تخطى إلى المحتوى

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع مع مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، نوبات الهلع والذعر تعطل الحياة الطبيعية للإنسان بسبب الأعراض الجانبية وتأثير النوبات على جوانب الحياة، فلا يمكن التعايش أو التأقلم مع تلك النوبات التي تحتاج إلى معالجة فورية وسريعة، والعلاج الطبي لنوبات الهلع يختلف باختلاف درجة النوبات وشدتها التي تحدث لعوامل مختلفة، ومدة العلاج طويلة جدًا وتعتمد على خبرة وكفاءة البرامج العلاجية التي يتبعها المعالج والطبيب النفسي، والجدير بالذكر أن العلاج يتضمن العلاج الدوائي الذي يكون تحت الرقابة الطبية، لذا يبحث المريض عن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع.

نوبات الهلع واحدة من أسباب المعاناة اليومية للإنسان الذي يصاب بخلل في التوازن النفسي والنشاط العصبي، الشفاء من نوبات الهلع ليس أمر مضمون بشكل نهائي، ولكن العلاج الطبي والمشاورة المتخصصة تقلل من آثار هذه النوبات على الإنسان، وتساعده على إدارة النوبات وتحسين الأعراض الجانبية، فلا تتكاسل عن طلب المساعدة من استشاري أو طبيب نفسي مختص، وخلال مقالنا سنسلط الضوء على كيفية اختيار أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع.

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع

تواصل مع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع داخل مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، نوبات الهلع عبارة عن هجمات قوية وعنيفة تصيب الإنسان من القلق والخوف والتوتر الشديد، وتحدث في الكثير من الأحيان بدون سبب واضح، هذه الهجمات تنتاب المريض من حين إلى آخر وتصاحبها عدد من الأعراض الجانبية الجسدية والنفسية فيشعر المريض بالألم، ويحاول أن يتحكم في هذه النوبات ولكن بدون فائدة، والجدير بالذكر أن النوبات تصاحبها حالة من الانفصال عن الواقع والشعور بفقدان السيطرة  والتحكم.

علاج نوبات الهلع أمر في غاية الأهمية والضرورة حتى يتمكن الإنسان من العيش بصورة طبيعية، على الرغم من جميع المحاولات التي يسعى خلفها المريض لإيقاف نوبات الهلع والذعر فأنه يفشل بمفرده، العلاج يتطلب المشاورة والعلاج الطويل والمكثف تحت إشراف الطبيب، والبحث عن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع ينتهي مع الاستشارة الطبية داخل مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان.

المركز يقدم لك مجموعة من الأطباء والاستشاريين النفسيين تم اختيارهم بعناية فائقة، وذلك لأن الدكتورة منى اليتامي القائمة على إدارة المركز تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية، والعلاجية المميزة التي تساعد المرضى على التعافي والشفاء، فالخبرات الطويلة بمجال العلاج النفسي والتشخيص للأطباء تصل إلى أكثر من 20 عامًا، وبذلك يحصل المريض على استشارة من أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع.

إلى جانب المميزات السابقة المركز يتبع عدد من البروتوكولات والاستراتيجيات العلاجية الحديثة والمتطورة، والخطط الدوائية مصرح به من وزارة الصحة المصرية لضمان أنك تتلقى العلاج الملائم، كما أن أطباء المركز يطبق التشخيص المزدوج تحسبًا للإصابة بالاضطراب النفسي وتعاطي المخدرات، فلا تتوان أبدًا في التواصل معنا الآن.

أعراض نوبات الهلع

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع يبدأ خطته العلاجية بالعمل على تقليل الأعراض الجانبية لنوبات الهلع، حيث أنها السبب وراء تعطيل الحياة اليومية والمعاناة التي يختبرها المريض، تتمثل تلك الأعراض في النقاط التالية:

  • الشعور المريض بالضعف والدوار وعدم الاتزان.
  • حالة من الذعر والهلع الشديد الذي يصعب التحكم فيه من قبل المريض أو الأشخاص المحيطية به.
  • كما يشعر بالخدر والوخز في الأطراف.
  • كذلك المريض يشعر بفقدان السيطرة وشعور بأنهم يموتون.
  • تستمر نوبات الهلع تستمر من بضع دقائق إلى 30 دقيقة أو أكثر وتتفاقم خلالها الأعراض المصاحبة.
  • بداية مفاجئة للنوبات وغير متوقعة لعدم وجود سبب واضح.
  • يعاني بعض المرضى من ألم حاد في الصدر مما يجعلهم يعتقدون أنهم مصابون بنوبة قلبية.
  • ذعر مفاجئ وشديد يرتبط هذا الشعور بالخوف من الجنون أو فقدان العقل أو الوفاة أو فقدان السيطرة على السلوكيات وردود الأفعال الخارجية.
  • أعراض جسدية تتمثل في زيادة معدل ضربات القلب والتعرق الشديد، والشعور بالغثيان والقيء وصعوبة التنفس والدوار والرجفة.
  • الشعور بعدم الواقعية أو ما يعرف شعور بالانفصال عن الواقع.

الجدير بالذكر أن نوبات الهلع تكون غير متوقعة في أغلب الأحيان حيث تحدث على فجأة دون أي تحذير مسبق، وبالتالي من المهم التواصل مع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع واستمرارية المتابعة طوال فترة العلاج.

تخلص من نوبات الهلع في 7 أيام

هناك العديد من الإعلانات والدعاية عن المنتجات الطبيعية التي تخلصك من نوبات الهلع في 7 أيام، لأنها مجرد ادعاءات غير حقيقية وعارية تمامًا من الصحة الهدف ورائها هو تحقيق المكسب المادي فقط، نوبات الهلع ليست بحالة مزاجية يمكن علاجها بسهولة بدون الحاجة إلى الطبيب، بل أنها حالة عقلية ونفسية حادة تجعل المريض يعاني بشدة.

علاج نوبات الهلع لا يستغرق مدة زمنية قصيرة كما يدعي البعض فأنها تحتاج إلى رحلة من العلاج الطويل والمكثف، بالإضافة إلى اختلاف المدة من شخص إلى آخر بناء على حدة النوبات وعدد مرات حدوثها، فلا تصدق هذه الأكاذيب التي تحيد عن الحقيقة، والواقع أن نوبات الهلع تعالج تحت إشراف الطبيب النفسي.

تجارب الناس مع نوبات الهلع

تجارب الناس مع نوبات الهلع أحد الدلائل على حاجة المريض إلى التعامل مع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع، ضمن التجارب التي تحكي من قبل بعض الأشخاص لسيدة تبلغ من العمر الـ37 عامًا، وتروي تجربتها مع نوبات الهلع والذعر التي أصيب بها بعد سن الثلاثين، وتشير المرأة إلى معاناتها في كل مرة تعاني من نوبة، والتي مدتها تتراوح ما بين 30 إلى 35 دقيقة في حالة من الخوف والقلق الشديد.

تقال السيدة أنها كنت تعاني أيضًا من علامات وأعراض جسدية تزيد من شعورها بالألم، حاولت السيطرة على هذه النوبات بشراء المنتجات الطبيعية والأعشاب التي يقال أن تخلص من نوبات الهلع في 7 أيام، لكنها لم تتمكن من تحصيل أي نتيجة فعالة بل أن أعراضها الجانبية كانت تزداد يومًا بعد يوم، وجميع محاولاتها الفاشلة أكدت على حاجتها إلى التواصل مع أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع، لذا توجهت على الفور إلى مركز CHOOSE للطب النفسي لعلاج النوبات.

لذا تجارب المرضى والدراسات والبحوث الطبية تعلن عن أهمية العلاج الطبي والنفسي للقضاء على نوبات الهلع، وجميع الحلول البديلة والنصائح بممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي غير مجدية على الإطلاق، تواصل معنا الآن لتقديم المساعدة الفعالة للتخلص من نوبات الهلع.

مووضعات ذات صلة: تجربتي مع علاج القلق

ما هي مدة علاج نوبات الهلع؟

يتساءل المرضى على مدة علاج نوبات الهلع وتحديد المدة العلاجية يرجع إلى الطبيب، فلا يمكن تحديد مدة ثابتة لعلاج نوبات الهلع، يختلف الأمر ما بين الحالات الطبية اعتمادًا على حدة النوبات والأعراض الجانبية والمدة التي تستغرقها النوبة وعدد مرات تكرارها وغيرها، فلا توجد مدة محددة لعلاج نوبات الهلع لكن الأدوية المستخدمة في المتوسط تعطي نتيجة إيجابية بعد مدة تتراوح ما بين 2 إلى 4 أسابيع.

كما أن أدوية مضادات الاكتئاب تحتاج إلى 8 أسابيع للعمل بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك مدة علاج نوبات الهلع تعتمد أيضًا على كفاءة الطبيب وخبرتها، لذا ينصح بالتعامل مع أفضل دكتور علاج نوبات الهلع في مركز CHOOSE للطب النفسي.

هل تعود نوبات الهلع بعد العلاج؟

مريض نوبات الهلع بعد تلقي العلاج يتساءل هل تعود نوبات الهلع بعد العلاج؟ لا يمكن إعطاء إجابة نهائية على هذا السؤال فالأمر يختلف من مريض إلى آخر، وفي أغلب الحالات تعود النوبات بعد فترة من انتهاء العلاج خاصة عند تلقي علاج غير فعال للوقاية من انتكاسة النوبات، ولكن الاستشارة والمداومة على المتابعة من أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع يساعد على الحد من عودة النوبات مرة أخرى.

الشفاء التام من نوبات الهلع

الشفاء التام من نوبات الهلع هو مطلب وغاية كل مريض يتكبد المعاناة بسبب نوبات الهلع والذعر، إذا كنت بحاجة إلى الوصول لأقصى درجات الشفاء والتعافي من النوبات عليك بالاستشارة لدى أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع، والاستمرار في المتابعة لأن النوبات تحتاج إلى علاج طويل الأمد ومكثف، كما أن العلاج الدوائي إلى جانب العلاج النفسي يصل إلى نتيجة فعالة، ومن أشهر أدوية علاج نوبات الهلع ما يلي:

  • فلوكسوتين (Fluoxetine).
  • فلوفوكسامين (Fluvoxamine).
  • باروكسوتين (Paroxetine).
  • مثبطات استرجاع السيروتونين والنورابينفرين (SNRIs).
  • كذلك أدوية البينودايزبينات (Benzodiazepine).

تنويه! استخدام أدوية علاج نوبات الهلع يتطلب الإدارة الطبية من قبل المعالج المتخصص، لأنها في حالات الاستخدام السيء تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

نهاية حديثنا عن أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع:

أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع داخل مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، التعامل مع النوبات والهجمات العنيفة من القلق والخوف الشديد تحتاج إلى تناول أدوية وجلسات من العلاج النفسي المكثف، فضلًا عن المتابعة المستمرة مع الطبيب الذي يساعدك على إدارة النوبات والأعراض الجانبية سواء على الناحية النفسية أو الجسدية، تواصل مع المركز الآن للاستشارة والمساعدة الطبية الحصرية من الفريق الطبي المميز صاحب الخبرات التي تزيد عن 20 عامًا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic