تخطى إلى المحتوى

أماكن علاج الإدمان في البحرين وغيابها والحل ؟

أماكن علاج الإدمان في البحرين وغيابها والحل ؟

البحث عن أماكن علاج الإدمان في البحرين حيث لم يعد أمام الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن على المخدرات طريق لأجل التعافي والعلاج من الإدمان إلا من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان بالخارج لأنه ليس ثمة أماكن علاج الإدمان في البحرين كاف لعلاج تلك الأعداد من المرضى الذين قد غرر بهم في طريق التعاطي ووقعوا في فخ الإدمان على المخدرات , ومن هنا فإن الطريق الأمثل للعلاج سيكون من خلال السفر للخارج خاصة في ظل تقدم الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والتي تعد أقوي دولة في العلاج النفسي .

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق العلاج من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط  مع إدارة كويتية مصرية مع د مني اليتامي مستشار تقويم سلوك ودبلومة في العلاج المعرفي السلوكي .

نسبة انتشار المخدرات في البحرين

بحسب ما ورد عن العديد من الجهات الرسمية والصادرة عن منظمة الصحة العالمية فإن هناك ما يقارب 30 ألف شخص قد وصل إلى مرحلة الإدمان على المخدرات في البحرين أغلبهم من فئة الشباب والمراهقين أسهل صيد لتجار المخدرات , وإن كانت النسب في تزايد يوماً بعد يوم ولذلك تبحث الأسر عن أماكن علاج الإدمان في البحرين.

وهذا بالطبع من الأمور التي يندى لها الجبين ويتطلب الأمر الكثير من الجهود من أجل القضاء على ظاهرة الإدمان في البحرين والعمل في خطي الوقاية والعلاج من الإدمان , وعلينا أن نحمي شبابنا من فخ وطريق الإدمان وعالم الظلام .

تعرف على وحدة المؤيد لعلاج الإدمان بالبحرين

من أشهر مراكز ومصحات و أماكن علاج الإدمان في البحرين هي وحدة المؤيد لعلاج الإدمان وهي من المراكز العلاجية الشهيرة بدولة البحرين إلا أن التكلفة العلاجية لتلك المراكز تصل إلى 100 دينار في اليوم الواحد , يعني أن الشخص يحتاج في شهر لعلاج الإدمان إلى 3000 آلاف دينار مما يجعل هذا عائق بشكل كبير أمام الأسر التي ترغب في علاج مدمن المخدرات بالبحرين .

ولكن لا يعني أن ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في البحرين لا تلائم العديد من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن فإنه يمكننا أن نسعى في طريق العلاج والتعافي من الإدمان من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان التي تفوقت علي جميع مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط , والتي تضم ثلة من خبراء ومختصي علاج الإدمان .

والعلاج بأقل تكلفة علاجية في سرية تامة حتى لا يكون هناك أي تخوف من قبل الأسر وذويهم علي الخصوصيات , فان هدفنا في المقام الأول الوصول بالمريض إلى مرحلة الحرية  والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي .

حبوب الكبتاجون في البحرين

الحديث عن أماكن علاج الإدمان في البحرين يجعلنا نتحدث عن أكثر أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي وانتشرت بصورة مروعة في البحرين هي حبوب الكبتاجون , تلك الحبوب المنشطة التي تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي المركزي وتسبب مشاكل وخيمة في جميع أجهزة الجسم , وعلى الرغم من ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون إلا أنها قد لاقت رواجاً كبيراً بين متعاطي المخدرات في البحرين .

وما ساعد بشكل كبير على انتشار حبوب الكبتاجون هو العلاقة الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات حول علاقة الكبتاجون والجنس وأنه يساعد على طول مدة الجماع وزيادة الانتصاب وغيرها من الأوهام التي كان لها دور في انتشار حبوب الكبتاجون بالبحرين .

والأمر لم يختلف كثيرا فإن تلك الحبوب تتفشى بصورة مروعة في الكويت وفي السعودية , ولكن ندرة المصحات وأماكن علاج الإدمان في البحرين كان من أبرز المشاكل التي تواجه ملف علاج الإدمان بالبحرين .

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في البحرين

في ظل ارتفاع نسب الإدمان في البحرين بين الأشخاص الفقراء على عكس ما هو متوقع بان الغني والثراء من الأسباب التي توقع الأشخاص في فخ الإدمان وطريق الظلام ففي حقيقة الأمر فإن الفقراء أكثر من يقتحم سور الإدمان وطريق المخدرات معتقداً أنه عالم السعادة وطريق النشوة .

ولكن بعدما يغرر بهم في هذا الطريق الوعر يبدأ البحث الحثيث عن مراكز وأماكن علاج الإدمان في البحرين مجاناً لعدم قدرة أولئك الأشخاص على توفير تكلفة علاج الإدمان في البحرين فبسبب العرض والطلب وزيادة نسبة الإدمان وأعداد من وقع في طريق الإدمان وندرة في مراكز ومصحات وأماكن علاج الإدمان في البحرين.

فمن هنا فلن يجد الفقراء القدرة على توفير أسعار مصحات ومراكز علاج الإدمان في البحرين ولعل السفر للخارج يكون أقل بشكل كبير في تكلفة علاج أولئك الأشخاص , ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من الإدمان في أماكن مخصصة لعلاج مدمني المخدرات وكل من غرر به في طريق الإدمان فلا يتوان في التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وسنعبر بك إلى بر الأمان .

فالعلاقة بين مصر والبحرين علاقة أخوة وترابط وأن يكون شخص مدمن في البحرين فعلي كاهلنا في مصر أن نقف بجواره في طريق التعافي والعودة إلى الحياة من جديد بعيداً عن طريق الإدمان .

المدمن المجهول في البحرين

علينا أن نعي بان المدمن المجهول في البحرين أحد الطرق الهامة التي يسعى من خلالها الأشخاص المرضى مدمني المخدرات في البحرين من أجل الخروج من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم حيث يتم التواصل بين المدمنين القدامى والجدد من أجل الوصول إلى مرحلة تعافي والقدرة على العودة إلى المجتمع من أجل ممارسة الحياة من جديد.

لكن علينا أن نعي أن المدمن المجهول في البحرين لا يغني عن التواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة ,فإن اجتماعات التعافي التي تتم في غرف اجتماعات مدمني المخدرات وزمالة المدمنين المجهولين ليست كافية أبدا للوصول إلي التعافي ولكن بعد التعافي من الإدمان يكون الالتحاق بمجموعات زمالة المدمنين المجهولين لتثبيت التعافي .

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في عمان

مراكز علاج الإدمان في جازان السعودية

تعرف على مركز التعافي الحد بالبحرين

من أشهر المراكز العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان بالبحرين هو مركز التعافي الحد بالبحرين كما أشار إلى ذلك بعض المواقع المختصة بالإدمان , ولكن هل تلك المراكز العلاجية التي توجد في البحرين صالحة لعلاج مدمني المخدرات وأنها توفر البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي , ففي الواقع هناك نسبة كبيرة من متعافي الإدمان بالبحرين قد عادوا إلى طريق التعاطي مرة أخرى وحدثت الانتكاسات .

وحين نرجع إلى أسباب حدوث انتكاسة الإدمان على المخدرات فإن من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الانتكاس هو خلل برامج علاج الإدمان وعدم الخبرة والكفاءة لدي الفريق العلاجي , ومن هنا فإن من عيوب أماكن علاج الإدمان في البحرين هو عدم امتلاك الفريق العلاجي الكفاءة والخبرة في طريق العلاج مما يكون له دور سلبي بشكل كبير في رحلة علاج الإدمان ومن ثم تكرار حدوث الانتكاسات للمرضى .

لكن لما يتمتع به مستشفى اختيارللطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر والكويت وغيابها بالبحرين والتواصل معنا من خلال رقم تليفون علاج الإدمان من أجل إنقاذ شباب وبنات البحرين من طريق الإدمان من خلال أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة والوصول بالمدمن إلى بر الأمان وتخليصه من فخوخ الإدمان على المخدرات .

وحدة المؤيد لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات في البحرين

لا شك أن الحكومة في البحرين تبذل قصارى جهدها من أجل الحد من انتشار المخدرات في البحرين وحماية أفراد المجتمع من الوقوع في فخ الإدمان , وتتمثل تلك الجهود المجتمعية في إنشاء العديد من مراكز وأماكن علاج الإدمان في البحرين من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من شباب وفتيات البحرين الذين وقعوا في فخ الإدمان وطريق المخدرات.

ولك أن تعلم أن هناك قرابة 30 ألف شخص مدمن يحتاج إلى مركز لعلاج الإدمان حيث توفر تلك المراكز العلاجية البيئة التي تساعد على التعافي ويخضع الأشخاص المرضي فيها إلى برامج سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بالإضافة إلى برامج التأهيل النفسي التي تتم من خلال أطباء مختصين لهم الخبرة العالية في علاج مدمني المخدرات .

ما هي عقوبة التعاطي في البحرين

في حقيقة الأمر قد سعت دولة البحرين بشتى الطرق من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان , والعمل على القضاء على ظاهرة التعاطي للمخدرات بدولة البحرين والتي عمت بها البلوي , ومن هنا فقد تم إصدار القوانين الرادعة على كل من تسول له نفس بزراعة أو استخراج أو إنتاج أي من أنواع المخدرات الطبيعية والصناعية والتخليقية بغرض الاتجار فيها .

كما أن هناك قوانين خاصة بكل من يتعاطى أي من أنواع المخدرات المحظورة خارج نطاق القانون والعقوبة تصل إلى السجن 10 سنوات , فلما تعرض نفسك إلى تلك المخاطر ولتعلم أن نهاية من يتعاطى المخدرات أما السجن أو الانتحار أو مصحة لعلاج الإدمان.

فتلحق في ركاب الناجين من طريق الإدمان ولتسعي في طرق الحرية  من خلال مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان في البيئة التي تساعد على الحرية من الإدمان حتى تستطيع العودة إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان عالم المخدرات .

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic