تخطى إلى المحتوى

انافرانيل والانتصاب … وجرعة 75 لسرعة القذف

انافرانيل والانتصاب

انافرانيل والانتصاب التساؤل الذي يشغل بال الكثير من الرجال الذين يشكون من هذه المشكلة، انافرانيل من الأدوية الطبية التي تستخدم في الكثير من الأغراض الطبية والتي من ضمنها علاج سرعة القذف، ولكن هل يمكن استخدامه لعلاج ضعف الانتصاب أم لا؟ هذا ما سنجيب عنها بالتفصيل، كما أن العقار واحد من الأدوية الطبية التي تعالج الاضطرابات النفسية ويرجع ذلك إلى التأثير على الجهاز العصبي وعدد من المستقبلات الدماغية، والمادة الفعالة من الدواء مفيدة جدًا في تأخير القذف لكونها مهدئة للأعصاب حيث تسبب ارتخاء العضلات وتقليل الإحساس بالأعضاء التناسلية، ولكن ما تفاصيل العلاقة بين انافرانيل والانتصاب.

الحديث عن دواء انافرانيل على الأغلب يكون في إطار الصحة الجنسية، الرجال يفضلون تناول أدوية علاج الاكتئاب على أنها طريقة علاجية فعالة لتأخير القذف كما في حالة استعمال دواء انافرانيل، ولكن هل الفاعلية السابقة للدواء هي نفسها بالنسبة لحل مشكلة ضعف الانتصاب، لذا من خلال مقالنا لليوم سنتحدث عن انافرانيل والانتصاب وهل يعالج القذف المبكر، وما هي دواعي استعمال انافرانيل المصرح بها وغيرها من النقاط الهامة تابعونا.

ما هو دواء انافرانيل؟

دعنا في بداية الموضوع حول انافرانيل والانتصاب أن نتحدث عن دواء انافرانيل، (Anafranil) هو الاسم التجاري لعقار كلوميبرامين، كما أنه ينتمي إلى عائلة مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات حيث أن  المادة الفعالة كلوميبرامين تعمل على تثبيط عملية إعادة امتصاص الخلايا العصبية للناقلات العصبية، التي تشمل هرمون  السيروتونين وهرمون النورأدرينالين مما يزيد من تركيزها داخل النسيج بين الخلايا العصبية المتشابكة لذلك تزداد فعاليتها، وأصبح واحد من أشهر مضادات الاكتئاب التي يتم استعمالها.

الجدير بالذكر أن المادة الفعالة للانافرانيل تؤثر على مستقبلات السيروتونين والأسيتايل كولين والهيستامين، حيث يزيد من إفراز هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تهدئة الجسم والحد من انتقال الإشارات بين خلايا المخ، لذلك يكون مفيد للغاية بالنسبة لعلاج مرضى الاضطرابات النفسية، لكن الاستخدام يكون بالإذن الطبي الذي يصف الجرعات المسموح به من الدواء وتجنبًا للآثار الجانبية المحتملة.

دواعي استعمال انافرانيل

الحديث عن انافرانيل والانتصاب يحتم علينا أن نوضح الاستخدامات الخاصة بدواء انافرانيل، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • علاج الاكتئاب مع العلم أنه لا يعد الخيار الأول لعلاج الاكتئاب، لكنه فعال جدًا في علاج بعض حالات الاكتئاب المصاحبة لاضطراب للوسواس القهري أو الاكتئاب المستمر.
  • من أهم استخدامات دواء انافرانيل علاج مرض الوسواس القهري الذي يعيق حياة المريض.
  • علاج هوس نتف الشعر أو الحاجب أو الرموش أو الجسم بفضل خصائص المضادة للوسواس القهري.
  • علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال.
  • علاج نوبات الهلع العنيفة التي تحدث فجأة من خلال تهدئة الجهاز العصبي المركزي.
  • علاج الألم المزمن عندما تعجز المسكنات والمهدئات عند إحداث نتيجة فعالة، حيث يعمل انافرانيل على التحكم في مستقبلات السيروتونين في الدماغ.
  • دواء انافرانيل من الأدوية التي تساعد على علاج سرعة القذف لدى الرجال.
  • علاج شلل النوم أو ما يعرف بالجاثوم.
  • التخفيف من حدة الهلاوس السمعية والبصرية.

أقرأ أيضًا عن فوائد دواء انافرانيل

متى يبدأ مفعول انافرانيل

هل توجد علاقة بين انافرانيل والانتصاب ؟ هذا ما سنتعرف عليه بعد قليل، الدواء من العقاقير النفسية متعددة الاستخدامات كما أوضحنا سابقا، والمادة الفعالة كلوميبرامين تستغرق مدة تتراوح ما بين 2 إلى 6 ساعات لإحداث النتيجة المطلوبة، يظل الدواء ثابت في الدم لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

أما النتائج الفعالة من الدواء للقضاء على الأعراض الجانبية لاضطرابات النفسية تظهر بعد 6 أشهر على الأقل، كما أنه من المعروف أن تناول مضادات الاكتئاب يستمر لمدة لا تقل عن 4 أو 6 أشهر تحت إشراف الطبيب.

انافرانيل والاكتئاب

بالحديث عن انافرانيل والانتصاب سنتطرق إلى تسليط الضوء على علاقة انافرانيل والاكتئاب، الدواء ينتمي إلى مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات بسبب احتوائه على المادة الفعالة كلوميبرامين، لذا عقار انافرانيل مفيد جدًا في حالات علاج اضطراب الاكتئاب، وتحديدًا الاكتئاب وحالة الحزن التي تصاحب مرضى الوسواس القهري، والطبيب عند تحديد جرعة انافرانيل لعلاج الاكتئاب يؤخذ بعين الاعتبار جميع الظروف الصحية للمريض.

بالإضافة إلى ذلك استخدم انافرانيل للاكتئاب لا يكون الخيار الأول للكثير من الأطباء، بل يتم استخدام الدواء كبديل ثاني أو علاج ثانوي إلى جانب مضادات الاكتئاب الأخرى، لأنه يعمل على زيادة الشعور بالسعادة والراحة والاسترخاء للتخلص نهائيًا من مشاعر الحزن الشديد والحزن والكآبة وغيرها.

تجربتي مع انافرانيل لعلاج سرعة القذف

في إطار الحديث عن انافرانيل والانتصاب سأروي لكم تجربتي مع انافرانيل لعلاج سرعة القذف، تزوجت منذ 7 سنوات وخلال السنوات الأولى من الزواج كانت العلاقة الحميمية مستقرة إلى حد كبير، إلا أن وفاة أحد أصدقائي المقربين كانت سبب في إصابتي بالاكتئاب الشديد، وعانيت من مشاكل الصحة الجنسية والتي من أشهرها القذف السريع، حاولت التحكم في هذه المشكلة ولكن محاولاتي البائسة لم تصل إلى نتيجة مرضية، لتبدأ تجربتي مع انافرانيل لعلاج سرعة القذف.

أخبرني صديقي المقرب أن دواء انافرانيل تستخدم لعلاج القذف السريع ويمكنها مساعدتي، بالفعل بدأت في تجربة الحبوب التي كنت أتناول قبل الجماع بوقت كافي، بعد فترة وجيزة من الزمن شعرت بأن الحبة الواحدة لا تساعدني على الوصول إلى النتيجة المطلوبة ، لذا قررت زيادة الجرعة إلى قرصين يوميًا.

الخطأ في تجربتي مع انافرانيل لعلاج سرعة القذف هو عدم استشارة طبيب متخصص لمساعدتي على معرفة الجرعات المناسبة، لذا عانيت طويلًا مع الأضرار الجانبية لدواء انافرانيل إلا أن تواصلت مع طبيب في مركز CHOOSE للطب النفسي، وأخبرني أن أفضل الحلول حول علاج سرعة القذف وما هي الجرعة المناسبة من الدواء.

كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف

انافرانيل والانتصاب علاقة جاءت على خلفية استعمال دواء انافرانيل في علاج القذف السريع، لأن المادة الفعالة تثبط من المستقبلات العصبية وتساعد على ارتخاء العضلات، وعلاوة على ذلك، تمنح شعور بالراحة والاسترخاء لذا تساهم في تأخير القذف وزيادة المتعة بين الطرفين نتيجة الإطالة في اللقاء الجنسي، وهذا هو التأثير الأكثر شيوعًا بين الرجال عن دواء انافرانيل.

واستخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف يحتم على الرجل تناول الحبة قبل الجماع بمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 ساعات، مما يساهم في إعطاء المادة الفعالة الوقت الكافي لإظهار النتيجة المطلوبة لتأخير القذف، لكن هذه الطريقة لعلاج القذف السريع بدواء انافرانيل تتطلب استشارة الطبيب لوضع الجرعات المناسبة من الدواء.

جرعة انافرانيل 75 وسرعة القذف

قبل الحديث عن انافرانيل والانتصاب سنوضح المقصود بجرعة انافرانيل 75 وسرعة القذف، الدواء أثبت لبعض الرجال القدرة على تعطيل قذف السائل المنوي أثناء العلاقة الجنسية لزيادة المتعة، والجميع ينصح باستخدام الأقراص ذات تركيز 75 مللي جرام من المادة الفعالة كلوميبرامين، لكونه الأفضل في علاج القذف السريع لدى الرجال.

تنويه هام/ المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأمريكية لم توافق على استخدام انافرانيل كعلاج لسرعة القذف، ذلك لأن الأبحاث أشارت إلى وجود فئة من الرجال يعانون من القذف السريع بسبب تناول الدواء فضلًا عن تأثيره العكسي على انتصاب العضو الذكري، لكن ما هي طبيعة العلاقة بين انافرانيل والانتصاب.

انافرانيل والانتصاب

انافرانيل والانتصاب

انافرانيل والانتصاب

انافرانيل والانتصاب هو الاستفسار الذي يلاحق استخدامات دواء انافرانيل، وذلك بعد حديث العديد من الرجال عن فوائد انافرانيل لعلاج سرعة القذف، العلاقة بين انافرانيل والانتصاب عكسية تمامًا، يرجع ذلك إلى تهدئة وارتخاء العضلات والأعصاب بعد تناول الدواء، وبالتالي العضو الذكري يفقد قدرته على الانتصاب عند الجماع، لذلك استخدام انافرانيل عند علاج الاكتئاب أو الوسواس القهري يلاحظ الرجل أنه يعاني من ضعف الانتصاب.

آثار جانبية لدواء انافرانيل

في سياق الموضوع حول انافرانيل والانتصاب سنوضح الآثار الجانبية لدواء انافرانيل، مضادات الاكتئاب أو الأدوية النفسية بوجه عام لها جانب سيء يتمحور حول الآثار الجانبية، والتي تظهر على بعض المرضى بسبب المادة الفعالة، وبالنسبة لدواء انافرانيل يمكن الإشارة إلى الآثار الجانبية على النحو التالي:

  • الشعور بالنعاس.
  • التعب والإرهاق.
  • الدوار.
  • طنين الأذن.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • الصداع.
  • زيادة أو نقص الشهية.
  • ارتعاش الأطراف وتحديدًا الأصابع.
  • زغللة في الرؤية.
  • الإمساك.
  • الشعور بالغثيان.
  • جفاف الفم.

تنويه هام/ ملاحظة أي من الآثار الجانبية السابقة لدواء انافرانيل تستوجب الذهاب إلى الطبيب المعالج فورًا.

خلاصة موضوعنا حول انافرانيل والانتصاب:

انافرانيل والانتصاب هو الاستفسار الذي يلاحق استخدامات دواء انافرانيل، وذلك بعد حديث العديد من الرجال عن فوائد انافرانيل لعلاج سرعة القذف، لكن العقار يسبب ضعف انتصاب العضو الذكري لكونه يعمل على ارتخاء العضلات وتهدئة الجهاز العصبي، فالعديد من الرجال عند استعمال دواء انافرانيل يعانون من ضعف الانتصاب، وبمقدرة أطباء مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان مساعدتك على حل مشاكلك مع الصحة الجنسية، الآن تواصل معنا للرد على كافة الاستفسارات.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic