تخطى إلى المحتوى

حبوب فاليوم والجنس … تعرف على 5 استخدامات الفاليوم

حبوب فاليوم والجنس علاقة وهمية أم حقيقة وهذا ما سنتطرق إلى معرفته من خلال نقاشنا لليوم، المشكلات الجنسية لدى الرجال أو النساء تعد من المحظورات التي يمنع الحديث عنها، وبالتالي يلجأ الشخص إلى اتباع النصائح من أشخاص غير متخصصين لمساعدته على حل مشكلته الجنسية، وعلى الأغلب يتعرض إلى الكثير من الأضرار، وخاصة أن البعض ينصح بتناول أدوية وعقاقير طبية بدون وصفه طبية، ويجد نفسه بعد ذلك بحاجة إلى مصحة لعلاج الإدمان بسبب الاستخدام الخاطئ لهذه الأدوية، وهذا ما سنتحدث عنه حول علاقة حبوب فاليوم والجنس.

المنطقة العربية تعتبر بيئة مناسبة لانتشار الخرافات والشائعات بسبب اعتمادها قديمًا على الطرق البديلة، والحلول التقليدية لعلاج أي مشكلة أو مرض وخاصة مع المشاكل الجنسية، والأدوية النفسية لها نصيب كبير من الخرافات والشائعات المنتشرة، حيث ينصح الرجل بتناول أدوية مهدئة للأعصاب لحل مشكلة القذف المبكر، أو للحفاظ على الانتصاب لمدة أطول من المعتاد وهنا ظهرت العلاقة بين حبوب فاليوم والجنس، حيث أنها حبوب نفسية تستخدم لعلاج اضطرابات ومشاكل نفسية مثل القلق والتوتر وغيرها، لذا تابع معنا للتوضيح المزيد حول علاقة حبوب فاليوم والجنس.

حبوب فاليوم ما هي؟

حبوب فاليوم والجنس هي نقطة حديثًا لليوم ولكن ما هي حبوب فاليوم، هذا العقار يحتوي على المادة الفعالة البنزوديازيبين التي تتميز بخصائص مهدئة، تساعد على التخلص من التوتر والقلق لذا يستخدم بكثرة في علاج الاضطرابات النفسية مثل اضطرابات القلق العام واضطرابات النوم وغيرها، والاسم العلمي للحبوب هو ديازيبام، والجدير بالذكر الأطباء يلجأون إلى وصفه بهدف تقليل الأعراض الجسدية والنفسية المرافقة لعدد من اضطرابات الصحة النفسية.

الدواء يعمل على منح الإنسان شعور بالاسترخاء والهدوء من خلال التأثير المباشر على الخلايا الدماغية، والهرمونات المسؤولة عن مشاعر القلق والتوتر والتغلب على جميع الأعراض الجسدية والنفسية لاضطرابات القلق النفسي، كما أن البعض يستخدمه للتخفيف من اضطرابات النوم مثل الأرق، ولكن يحتاج المريض إلى استشارة الطبيب أولًا، لأنها تختلف وفقًا لسبب استعمال الدواء وللفروق الفردية بين الحالات المرضية، وهناك بعض الأحاديث والأقاويل حول علاقة حبوب فاليوم والجنس التي سنتحدث عن صحتها بعد قليل.

الاستخدامات الطبية لحبوب فاليوم

حبوب فاليوم والجنس علاقة وهمية لأن حبوب الفاليوم من الأدوية النفسية التي تستخدم لأغراض طبية، وجميعها تدور في نطاق المشاكل النفسية لأن المادة الفعالة للدواء تؤثر على الوظائف الحيوية، وعلاوة على ذلك، تقلل من إفراز الهرمونات المسؤولة عن القلق والتوتر، لذا يشعر المريض بالاسترخاء والهدوء بعد تناول جرعة واحدة من الدواء، وبالتالي الاستخدامات الطبية لحبوب فاليوم تكون على النحو التالي:

  • الحد من التشنجات العضلية الهيكلية.
  • علاج اضطرابات القلق والتوتر.
  • كذلك علاج الأرق (اضطرابات النوم).
  • علاج الاضطرابات الاختلاجية أو التشنجية.
  • التقليل من مشكلة التخدير.
  • علاج أعراض انسحاب الكحول (متلازمة الامتناع عن الكحول).
  • تخفيف بعض أنواع نوبات الصرع الحاد.
  • علاج الارتباك والتصلب.
  • كما أنه يستخدم كمخدر قبل إجراء العمليات الجراحية.
  • علاج تقلصات العضلات.
  • تهدئة الأعصاب.
  • علاج نوبات الهلع.

موضوعات ذات صلة: علاقة الفاليوم والانتصاب

متى يبدأ مفعول الفاليوم

قبل الحديث عن آثار علاقة حبوب فاليوم والجنس سنجيب عن سؤال متى يبدأ مفعول الفاليوم، حيث يبدأ مفعول حبوب الفاليوم بعد مرور 15 إلى 60 دقيقة من تناول الجرعة، بينما يتوافر الدواء على شكل حقن مفعوله سريع يبدأ خلال دقيقة أو 5 دقائق فقط، ويحذر الأطباء دائما من استعمال هذه الحبوب بدون الرجوع إلى متخصص، فالجرعات مقدارها يختلف من شخص إلى آخر وفقًا لسبب الاستعمال وللظروف الصحية للمريض.

تجربتي مع حبوب الفاليوم

الحديث عن حبوب فاليوم والجنس جعلني أشعر بالرغبة في سرد تجربتي مع هذه الحبوب، فأنا رجل متزوج منذ 10 سنوات وحياتي الزوجية كانت مستقرة بشكل كبير، وقدراتي الجنسية أثناء المعاشرة كانت في قمة الروعة إلى أن تعرضت إلى صدمة نفسية عنيفة بعد خسارة أموالي في البورصة، كنت أعاني من مشاكل مادية جعلتني تحت ضغط نفسي وعصبي شديد، وبعد مدة قصيرة تم تشخيصي باضطراب القلق والتوتر العام.

وصف الطبيب مجموعة من الأدوية من ضمنها دواء الفاليوم وأخبرني أنه يساعد كثيرًا على تهدئة الأعصاب، وبالفعل بعد تناول الجرعة من الدواء كنت أشعر بحالة من الاسترخاء والهدوء التام، وأذكر أنني كنت في حالة من الثبات والهدوء خلال هذه الفترة، وبعد الانتهاء من استعمال الدواء واجهت مشكلة مع القذف المبكر فأصبحت غير راضي تمامًا عن أدائي الجنسي.

أخبرت صديق مقرب عن هذه المشكلة ونصحني بتناول حبوب الفاليوم التي سبق أن وصفها الطبيب، وللأسف قمت بتجربة الحبوب بدون الرجوع إلى الطبيب وكانت تجربة سيئة للغاية، فلم تتحسن قدراتي الجنسية مع استعمال الدواء والمشكلة الأكبر أنني أصبحت مدمن على حبوب الفاليوم، وبالطبع يرجع ذلك إلى عدم الرجوع إلى متخصص قبل تناول الدواء، ومشاكل الصحة الجنسية أصبحت تسوء يومًا بعد يوم، لذا سارعت في البحث عن علاج ادمان الفاليوم.

هل الفاليوم ادمان ؟

حبوب فاليوم والجنس نقطة محورية ترجع إلى الشائعات والخرافات المتداولة في المنطقة العربية، هذا العقار من الأدوية النفسية التي تؤثر على الجهاز العصبي والدماغ، ويساعد على الاسترخاء والراحة والتغلب على القلق والتوتر النفسي، ولكن هل الفاليوم ادمان؟ الإجابة نعم حبوب الفاليوم يمكنها أن تصيبك بالإدمان لأنها تسبب الاعتمادية الجسدية والنفسية.

الفاليوم عقار نفسي حاله كحال معظم الأدوية النفسية التي تتسبب في التعود النفسي والجسدي، وبالطبع هذا يرجع إلى تأثيرها المباشر على وظائف الجهاز العصبي المركزي وخلايا الدماغ، استخدام هذا الدواء يجب أن يكون بجرعات محددة تحت إشراف الطبيب، فالخروج عن المسموح به يصل بالمريض إلى الإدمان.

حبوب فاليوم والجنس

علاقة حبوب فاليوم والجنس حقيقة أم وهم؟ هناك العديد من الأحاديث التي تدور حول استخدام حبوب الفاليوم للجنس، ويعتقد البعض أن استعمال الأدوية المهدئة للأعصاب يتغلب على مشاكل جنسية عديدة، والتي من أبرزها القذف المبكر فيقال أن جرعة حبوب الفاليوم تقلل من الإحساس، وترفع مستوى الاسترخاء وارتخاء العضلات لتأخير عملية القذف أثناء المعاشرة الجنسية.

كل الأحاديث السابقة من الإدعاءات الكاذبة والوهمية التي لم يتم إثباتها علميًا، فلا يصح استعمال حبوب الفاليوم لتأخير القذف، وعلاقة حبوب فاليوم والجنس من العلاقات الوهمية التي يحذر من تصديقها، فإذا كنت تعاني من مشكلة جنسية ننصحك بمراجعة أحد المختصين لإيجاد علاج فعال وسريع للمشكلة.

علاقة الفاليوم والانتصاب

ارتباطا بموضوعنا حول علاقة حبوب فاليوم والجنس سنتطرق إلى تسليط الضوء على علاقة الفاليوم والانتصاب، ذكرنا أن استعمال هذا الدواء يكون لأغراض طبية يحدد خلالها الطبيب الجرعة الملائمة من الدواء، ولكن الدراسات الطبية كشفت عن بعض الأضرار الجانبية لاستعمال حبوب الفاليوم، ومن أشهرها ضعف الانتصاب لدى الرجال.

استخدام الفاليوم يحدث ارتخاء في العضلات بسبب التفاعل بين المستقبلات وقناة أيونات الكلوريد، وبالتالي يصاب الرجل بضعف الانتصاب الذي يحدث بسبب تفاعل البنزوديازيبينات مع الناقل العصبي لحمض جاما أمينوبيوتيريك (GABA)، ولكن هذا التأثير يزول بعد مدة زمنية من التوقف عن تناول حبوب الفاليوم، وهذا ما يثبت أن استخدام حبوب الفاليوم يسبب أضرار جنسية عكس الشائعات.

علاج ادمان الفاليوم

خلال حديثنا عن علاقة حبوب الفاليوم والجنس ذكرنا أن الفاليوم من الأدوية المضادة للقلق والتوتر، وأن استعماله بدون مراجعة الطبيب يسبب الإدمان نتيجة التعود الجسدي والنفسي، وللأسف تصديق الرجال للشائعات عن فوائد الفاليوم للجنس أوقعت الكثير في حظيرة الإدمان، لذا يتساءل البعض عن كيفية علاج إدمان الفاليوم.

الفاليوم إدمان وبالتالي الحل يبدأ من باب مصحة متخصصة لعلاج الإدمان، لذا يفتح لك مركز CHOOSE  لعلاج الإدمان والطب النفسي أبوابه لمساعدتك على التعافي من إدمان الفاليوم، والفريق الطبي يوضح لك البروتوكول العلاجي المناسب لحالتك للتغلب على الاعتماد على الدواء، والخطوات العلاجية تسير على النحو التالي:

  • التشخيص الدقيق.
  • سحب السموم (الديتوكس).
  • العلاج النفسي.
  • المتابعة الخارجية.

الجدير بالذكر علاج إدمان الفاليوم في مركز اختيار يشمل البروتوكول العلاجي المتخصص لحل مشاكل الصحة الجنسية، حيث أنها مشاكل نفسية بالمقام الأول كما يوفر لك أخصائيين، واستشاريين نفسيين للبحث عن أفضل الحلول لمشاكل الجنس.

خلاصة الحديث عن حبوب فاليوم والجنس:

حبوب فاليوم والجنس علاقة تدور حولها العديد من الأقاويل والأحاديث الخاطئة، حيث يقال أن الفاليوم من العقاقير التي تؤخر القذف وتحافظ على الانتصاب، ولكن الدراسات الطبية أثبتت عكس ذلك حيث تناول الفاليوم بدون مراجعة الطبيب، أو لفترة طويلة يؤدي إلى ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، فلا تنساق خلف الشائعات المضللة وتواصل مع طبيب متخصص لحل مشكلتك مع الانتصاب أو القذف المبكر.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic