تخطى إلى المحتوى

طرق تبطيل البيسة الصحيحة والوهمية تعرف عليها

طرق تبطيل البيسة الصحيحة والوهمية تعرف عليها

يبحث العديد عن طرق تبطيل البيسة حيث ظهرت البيسة في سوق الإدمان وصار ليها دوي كبير بين مدمني المخدرات خاصة أنها قد اشتهرت بأنها البديل الأقوى للهيروين والكوكايين، لذا فإن مخدر البيسة أتي ليحل محل تلك المخدرات من البودرة، ولكن في الواقع كثيراً ما يكون البديل أقوى بكثير من الأصل وهذا ما قد حصل بعدما سحب مخدر البيسة البساط من تحت الهيروين والكوكايين.

خاصة أن سعر مخدر البيسة لا يتعدى عشر معشار سعر الكوكايين والذي يعد اغلي أسعار المخدرات في العالم، ولذا فمن أكبر الأسباب التي ساعدت علي انتشار البيسة بين مدمني المخدرات أنها بديل الهيروين والكوكايين الأقوى كما أن رخص سعرها ساعد بشكل كبير علي إقبال الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين علي تعاطي مخدر البيسة المدمر.

الفرق بين البيسة والهيروين والكوكايين

وقبل الحديث عن طرق تبطيل البيسة ففي حقيقة الأمر هناك خلط بشكل كبير لدي الكثير من الأشخاص حول مخدر البيسة وبين الهيروين والكوكايين إلا أن تلك المخدرات البودرة تختلف تماماً عن البيسة من حيث المصدر والتأثير وقوة المفعول، ولكن قد تكون طرق تعاطي البيسة شبيه بطرق تعاطي الهيروين أو الكوكايين.

وحين يكون الحديث عن طرق تبطيل البيسة فعلينا أن ندرك أن الطريق إلى التعافي من الإدمان لن يكون طريقاً وردياً، فوقوع الأشخاص في فخ المخدرات قد يكون سهلاً ميسوراً في ظل سهولة الحصول على المخدرات ورخص سعرها وغيرها من الأمور التي تساعد على الوصول إلى تلك السموم المخدرة.

لكن علاج إدمان البيسة أو الإقلاع عنها ليس هينا فنحن أمام أحد أخطر أنواع المخدرات، وفي واقع الأمر لا تختلف طرق تبطيل البيسة عن طرق تطبيل أي من أنواع المخدرات إلا أنه مدة علاج إدمان البيسة وبرامج علاج الإدمان تختلف ويحتاج الأشخاص المدمنين إلى مصحات ومراكز علاج الإدمان من أجل السيطرة على الأعراض الانسحابية للبيسة ومرور المرحلة بسلام وبدون مضاعفات.

أفضل مركز لعلاج الإدمان من البيسة

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق تبطيل البيسة من خلال بيئة علاجية متكاملة ومجتمع يساعد علي التعافي من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط، فلا تتوان في التواصل معنا والإسراع في السعي في طرق تبطيل البيسة من خلال المختصين والعاملين في مجال الصحة النفسية ومصحات علاج الإدمان.

ولتركب في ركب النجاة وسفينة التعافي قبل فوات الأوان فعليك أن تدرك أن الإدمان على المخدرات نهايته وخيمة ولتنقذ نفسك من الموت أو السجن أو غيرها من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات.

تعرف على مخدر البيسة اللعين

في ظل ارتفاع أسعار الهيروين وبالطبع ارتفاع باهظ في سعر الكوكايين فكان علي تجار المخدرات إيجاد بديل الهيروين والكوكايين الذي ينعشون به سوق الإدمان وعالم المخدرات، فظهرت مخدرات البيسة من أجل أن تكون البديل الأرخص لتلك المخدرات وفي حقيقة الأمر قد نالت تلك الأنواع من المخدرات مكانة كبيرة بين الأشخاص المدمنين.

ما هي طرق تعاطي البيسة

كما نوهنا من قبل أن طرق تعاطي مخدر البيسة تتشابه مع طرق تعاطي الهيروين كذا الكوكايين وغيرهما من مخدرات البودرة، حتى أن الكثير من الأشخاص يعتقد بأن مخدر الهيروين هو البيسة بل يطلق اسم البيسة على الهيروين بشكل متكرر، ولكن حتى نعلم أن البيسة يختلف عن الهيروين في الشكل والمضمون تماماً ونشوة الهيروين ومفعوله ليست كنشوة ومفعول البيسة على الإطلاق.

علاج المدمن بالادوية ليس حل -علينا أن نسعي في طريق علاج الادمان السلوكي مع د مني اليتامي

علاج المدمن بالادوية ليس حل علينا أن نسعي في طريق علاج الادمان السلوكي مع د مني اليتامي التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

من أشهر طرق تعاطي البيسة ما يلي:-

1- وهي أشهر طريقة تعاطي البيسة من خلال الأنف، فكما أشرنا بأن البيسة من مخدرات البودرة والطريقة الأشهر لتعاطي البودرة بين مدمني المخدرات خاصة القدامى أصحاب الكيف من خلال الاستنشاق.

2- قد يتم تعاطي البيسة من خلال المص وهي من الطرق الجديدة في تعاطي مخدر البيسة البودرة القاتلة فيتم وضع البيسة بين الضرس وبين الخد ومن ثم مصها ببطء شديد وهي طريقة جديدة إلا أنها لاقت قبولاً بين مدمني المخدرات خاصة الشباب والمراهقين.

3- من طرق تعاطي البيسة من خلال الحرق حيث يتم وضع مخدر البيسة علي ورق السلوفان ومن ثم يتم تمرير مصدر للحرارة من تحت ورقة السلوفان فيتصاعد دخان البيسة الذي يتم استنشاقه، وهي طريقة لأصحاب الكيف القدامى في عالم الإدمان ومن طرق تعاطي البيسة النادرة.

4- من أبرز طرق تعاطي البيسة هي الحقن الوريدي وهي من الخطورة بمكان حيث يتم تعاطي البيسة من خلال إذابتها في الماء ومن ثم الحقن الوريدي بتلك السموم من مخدرات البيسة ويكون وصولها إلى الدم بصورة أسرع، وقد يتم إضافة الليمون مع الماء ولا يكتفي الأشخاص بإذابة مخدر البيسة في الماء فحسب.

5- من أخطر طرق تعاطي البيسة والتي انتشرت في تلك الأيام خاصة بين الشباب والمراهقين هي طريقة تعاطي البيسة من خلال إذابتها في قطرة الميدرابيد أو قطرة الميدراسيل وهي طريق إلى الموت المحقق، وفي تلك الطريقة المميتة من طرق تعاطي البيسة يقوم الأشخاص بإذابة مخدر البيسة في قطرة المخدرات بدلاً من إذابتها في الماء العادي.

وهناك العديد من أنواع قطرة المخدرات المستعملة مثل قطرة الميدرابيد أو الميدراسيل أو قطرة بلجيكا للعين أو غيرها من أنواع القطرة التي يستعملها الأشخاص خاصة في مرحلة الشباب في تعاطي البيسة وهي الطريقة الأشهر في تعاطي الهيروين والكوكايين، وهي من الخطورة بمكان حتى أن مختصي وخبراء علاج الإدمان يرون أن تعاطي البيسة أو مخدرات البودرة بشكل عام من خلال قطرة المخدرات قد لا يجد الشخص المتعاطي طريق إلى الحياة مرة أخرى فقد تكون تلك الجرعة القاتلة من المخدرات ونهاية طريقه في الحياة.

كيفية صنع البيسة

مخدر البيسة من أشهر أنواع المخدرات الصناعية التي تعد العالم الجديد من الإدمان علي المخدرات فلم يقتصر الأمر علي المخدرات الطبيعية أو التخليقية إلا أن المخدرات الصناعية جيل جديد من الإدمان ظهر بقوة خاصة في السنوات العشر الأخير، حتى لا يكاد يمر يوم في سوق الإدمان إلا وهناك مخدرات جديدة عمت بها البلوي ظهرت في سوق المخدرات من أجل إنعاش سوق الإدمان.

بل إن تلك السموم من المخدرات الصناعية قد سحبت المخدرات من تحت الهيروين والحشيش وغيرها من أنواع المخدرات التقليدية وصار لها رواجاً كبيراً بين أفراد المجتمع، ومن بين المخدرات الصناعية التي صارت كالنار في الهشيم بين أفراد المجتمع هي مخدرات البيسة ولا شك أن ظهور مخدرات جديدة في سوق الإدمان يعني وقوع ضحايا جدد في طريق التعاطي.

ومن هنا قد وصل الإدمان في مصر إلى 5 % أما عن التعاطي فقد وصل إلى 10 % يعني قرابة عشرة ملايين شخص في مصر يتعاطى المخدرات، ولا شك أن سعر البيسة قد ساعد بشكل كبير علي انتشارها خاصة بين الشباب والمراهقين.

أما عن كيفية تصنيع البيسة فإن مخدر البيسة عبارة عن برشام ابو صليبة مضافاً إليه مادة الكوك وهي من المواد الأساسية التي تدخل في صناعة مخدر البيسة، لكن هناك العديد من المواد الأخرى التي تدخل في صناعة البيسة البودرة القاتلة بديل الهيروين الأشهر في سوق المخدرات.

ففي حقيقة الأمر هناك اختلاف في خلطة البيسة بسبب اختلاف المواد الكيميائية المضافة إلى المخدر، وهناك مواد سامة شديدة السمية علي الأشخاص إلا أننا لا يمكننا بالضبط كيفية صناعة البيسة فإن تصنيع البيسة في الكويت يختلف عن صناعة البيسة في مصر يختلف عن تصنيع مخدر البيسة في دول شرق آسيا وغيرها من البلاد التي ينتشر فيها مخدرات البيسة بين أفراد المجتمع، لكن تعددت خلطات البيسة والطريق إلى الموت واحداً!

موضوعات ذات صلة

خروج البيسة من الجسم

علاج ادمان البيسة

علاج ادمان البيسة في المنزل

كيفية حدوث الإدمان علي البيسة

كثير من الأشخاص يتعاطى المخدرات فقط من أجل التجربة ولا يكن يدور في خلده أبدا أنه يصل إلى مرحلة الإدمان علي المخدرات، ومن هنا تكثير التساؤلات حول كيف يحدث الإدمان علي البيسة وهل البيسة تسبب الإدمان من أول مرة وهلم جرا من التساؤلات حول هذا المخدر الخطيرة ودرجة الإدمان.

وفي حقيقة الأمر ما لا يدركه الكثير أن درجة إدمان البيسة وإن كان بديل الهيروين إلا أنه قد يفوق الهيروين من حيث الدرجة الإدمانية، فمخدر البيسة من أشد أنواع المخدرات من الناحية الإدمانية ويقع الأشخاص في فخ الإدمان علي البيسة علي حسب الدراسات المختصة والأبحاث التي أجريت علي متعاطي البيسة في مدة قد تصل إلى شهر بمعدل ثلاث جرعات من المخدر يومياً.

إذ إنه مع مرور الوقت يقل تأثير البيسة ومفعول تلك المخدرات مما يجعل الأشخاص يلجئون إلى زيادة جرعة البيسة من أجل الوصول إلى نفسه التأثير والمفعول الذي عاشه الأشخاص في أول مرات التعاطي.

من يتعاطى البيسة لأول مرة يريد فقط أن يجرب المخدرات لكن يتحول التعاطي الاختيار إلى تعاطي قهري وتتحول لحظات السعادة التي يرغب أن يعيشها الشخص نتيجة مفعول البيسة إلى نهايات مؤلمة خاصة بعد الوقوع في طريق الإدمان علي البيسة ولا يستطيع الشخص الانفكاك عن تعاطي المخدر ولا يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي إلا بعد تناول مخدرات البيسة.

وفي تلك المرحلة علي الأشخاص المدمنين الإسراع في طلب العون والسعي في طرق تبطيل البيسة من خلال خبراء العلاج من الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية المختصة وهي أسلم وأضمن طرق تبطيل مخدرات البيسة حتى تمر مراحل العلاج من البيسة والتخلص من أعراضه الانسحابية بسلام وبدون مضاعفات أو مخاطر.

طرق تبطيل البيسة الصحيحة والوهمية تعرف عليها

طرق تبطيل البيسة الصحيحة والوهمية تعرف عليها

ما هي أعراض تعاطي مخدر البيسة

كما أن هناك أعراض الهيروين تكون قوية علي الأشخاص وتظهر بوضوح مدمن الهيروين فإن الأمر لا يختلف كثيراً عن أعراض شرب البيسة من حيث القوة والمفعول، وفي حقيقة الأمر التعرف علي أعراض شرب البيسة من أهم المحاور التي نتطرق إليها من خلال هذا الموضوع؛ لأننا في حال التعرف علي مدمن البيسة حتى الخطوة إلى طرق تبطيل البيسة في وقت مبكر قبل فوات الأوان وعلي الأسرة الانتباه إلى تلك الأعراض والعلامات ومحاولة إنقاذ الأشخاص قبل فوات الأوان.

في حال تعاطي البيسة من خلال الحقن الوريدي فإنها تترك علامات وندب سوداء علي الجلد نتيجة التعاطي، وتلك العلامات التي تظهر علي الشخص لا تزول بسهولة، ومن هنا نري متعاطي البيسة يرتدون الملابس ذات الكم الطويل حتى في فصل الصيف كي لا يكشف أمر التعاطي وملاحظة الأشخاص علامات التعاطي علي جسده.

هناك العديد من أعراض شرب البيسة من الناحية السلوكية والنواحي النفسية مثل الهياج والإثارة، مع الرغبة في العزلة وإهمال المنظر والهندام، كما يؤدي الإدمان علي البيسة إلى شحوب في الوجه واضطرابات الطعام واضطرابات في النوم، وبسبب رغبة الأشخاص في الحصول علي الأموال اللازمة للحصول علي جرعات المخدرات فنري غياب العديد من مقتنيات المنزل الغالية.

ومن أعراض إدمان البيسة السلوكية السهر خارج المنزل بشكل متكرر والقدوم إلى المنزل ليلاً ووجود تغير في رفقة الأصدقاء وطلب الأموال بدون سبب ومبرر واضح، وغيرها من أعراض إدمان المخدرات الأخرى التي توضح وقوع الأشخاص في فخ الإدمان.

في حال التعرف علي متعاطي البيسة فعلينا السعي في طريق العلاج في وقت مبكر وأن نتعامل مع الموقف بشكل صحيح، فإن حدث إنكار من قبل الشخص بأنه يتعاطى البيسة فإن هناك تحليل البيسة من أجل التأكد بشكل لا يدع مجال للشك بأنه يتعاطى المخدرات، حينها لن يكون هناك أي مجال للإنكار بالتعاطي ومن هنا على الأسرة أن تأخذ الشخص في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال المراكز العلاجية المختصة.

ما هي طرق تبطيل البيسة

يسعى الأشخاص في طرق تبطيل البيسة من خلال فكرة علاج إدمان البيسة بالأعشاب أو من خلال علاج إدمان البيسة بالمنزل من خلال أدوية علاج الإدمان، وقد كان لنا العديد من المقالات حول شروط إمكانية علاج الإدمان في المنزل والعقبات والعراقيل في طريق التعافي.

ونقدنا لفكرة علاج الإدمان بالأعشاب وأنها ليست الطريق الآمن والأسلم للتعافي من الإدمان وان نهاية المطاف الفشل الذريع وفكرة علاج إدمان البيسة بالأعشاب فكرة تقليدية تماماً ولا تحقق أي نتائج إيجابية في طريق التعافي من الإدمان، بل إن الإحباط المسيطر على الأشخاص بسبب الفشل في علاج البيسة سيجعلهم لا يسيرون في إي طريق آخر للعلاج من الإدمان.

كيفية علاج إدمان البيسة

أما عن مراحل وخطوات علاج إدمان البيسة فتتم من خلال مراحل ثلاث رئيسية وهي المراحل الفعلية في علاج مدمني البيسة، بدءاً بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للبيسة وتتم تلك المرحلة في مركز سحب السموم الديتوكس وتنتهي في مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين ما لم يكن هناك أعراض ذهانية ونفسية مصاحبة للإدمان فإن مدة علاج الأعراض الانسحابية للبيسة تطول.

أما عن المرحلة الثانية في علاج إدمان البيسة فمن خلال التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية وبرامج تأهيل مدمني المخدرات التي تتم في مراكز علاج الإدمان وتحت إشراف المختصين في المراكز العلاجية من أجل تخليص الأشخاص من أفكارهم السلبية والتعديل من السلوكيات الإدمانية واستبدالها بسلوكيات صحية سليمة من أجل الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات الاستقرار النفسي والسلوكي للقدرة على العودة للمجتمع من جديد دون حدوث انتكاس.

المرحلة الثالثة والأخيرة في علاج الإدمان من البيسة فيتم من خلال مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس وهي من أهم مراحل علاج إدمان البيسة وخطوات العلاج من الإدمان من أجل حفاظ الشخص علي تعافيه وبقائه خالياً من المخدرات.

مصار الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic