تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً وبدون أعراض انسحابية

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً وبدون أعراض انسحابية مع خبراء العلاج النفسي والسلوكي وخبراء علاج الإدمان من خلال مركز متخصصة في علاج الإدمان وها نحن مع أخطر أنواع المخدرات التي ذاع صيتها في الكويت , حيث تحول الكبتاجون من عقار يستخدم في علاج بعض الأمراض إلى عقار خطير يسبب الإدمان ويتسبب في حدوث مشاكل صحية ونفسية كغيره من العقاقير المخدرة وأصبحنا  في حاجة إلى العلاج من الإدمان علي الكبتاجون وهكذا تحول العقار من دواء  إلى داء نتيجة سوء الاستخدام كغيره من العقاقير الطبية التي تحولت بين عشية وضحاها من عقار إلى دمار يسبب الإدمان .

ولعل ذلك راجع إلى خداع الشباب والرجال بشكل خاص من خلال ما يروجه تجار الصنف بل تجار البشر الذين يتاجرون بصحة الشباب ويقذفون بهم إلى الهاوية من خلال الحديث عن متعاطي الكبتاجون والجنس وهذا سنفرد الحديث حوله خلال المقال إن شاء الله مع الحديث حول إمكانه علاج الكبتاجون بدون مستشفى ومدى إمكانية علاج الكبتاجون في المنزل ومن ثم الحديث عن أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون وهل يمكن علاج الكبتاجون بالأعشاب ؟

تكمن خطورة إدمان الكبتاجون في أن أغلب ضحايا الإدمان علي حبوب الكبتاجون من هم في سن الشباب والمراهقين وقد أكدت الدراسات أن أكثر من يتعاطى حبوب الكبتاجون المخدرة هم طلبة الجامعات والمدارس والرياضيين  فاالكبتاجون من أكثر العقاقير المخدرة المنتشرة في الوطن العربي وبخاصة في دول الخليج العربي حيث تعد المملكة العربية السعودية الدولة الأكثر استيراداً لحبوب الكبتاجون في العالم .

علاج الإدمان من الكبتاجون

إذا أردت السهر فترات طويلة ورغبت في التركيز بشكل كبير فعليك بالكبتاجون، أن كنت تريد القيادة وأنت مستيقظ دون الحاجة إلى النوم فعليك بالكبتاجون، أن كنت تريد العيش في جو من السعادة والنشوة فما عليك إلا تعاطي حبوب الكبتاجون الصفراء والبيضاء، تلك هي الكلمات الرنانة التي يسعى من خلالها تجار المخدرات من أجل الإيقاع بالشباب والمراهقين والزج بهم في طريق تعاطي الكبتاجون .

بالإضافة إلى العلاقة الوهمية بين الكبتاجون والجنس وان حبوب الكبتاجون تزيد من طول مدة الجماع، فهكذا يقدم الكبتاجون وهكذا تبدأ رحلة الإدمان علي الكبتاجون أحد أنواع السموم المدمرة التي عمت بها البلوي في المجتمع السعودي وغيره من المجتمعات العربية حتى في ظل ارتفاع سعر الكبتاجون إلا أن هناك إقبال جماهيري بشراهة على تلك الأنواع من المخدرات والتي ذاع صيتها تحت العديد من المسميات والأشكال .

فما بين الألماني والشبح والفدائي ولجج وشدد وابوقوسين وقضوم وبيتهوفن والابيض والطيب والمحبب وغيرها من الأسماء التي قد أطلقت واشيعت حول عقار الكبتاجو أحد أخطر أنواع المخدرات في المجتمع فكم من شخص يتساءل عن مفككات الكبتاجون وكيف أتخلص من الكبتاجون في الجسم، بالطبع هو لم يدرك في بادئ الأمر أنه سوف يصل إلى مرحلة إدمان الكبتاجون لكن وهل بعد التعاطي الاختياري الا التعاطي القهري، ومن ثم البحث عن طرق علاج الادمان من الكبتاجون.

الكبتاجون من الدواء إلى الداء والسم القاتل

في واقع الأمر فإن حبوب الكبتاجون أحد المشتقات الكيميائية لهيدروكلوريد الفيثيلين، وهو ليس من أنواع المخدرات الجديدة التي قد ظهرت في الأسواق بل إن تاريخ الكبتاجون قديم، حيث قد تم استخراج واستخلاص الكبتاجون لأول مرة في اليابان كأحد مشتقات الامفيتامينات، وقد كان يستعمل كعلاج للأطفال الذين يعانون من فرط الحركة وقصور الانتباه فضلا عن استعمال الكبتاجون في علاج حالات الاكتئاب.

في بداية الستينيات قد تم اكتشاف الكبتاجون في ألمانيا على شكل الميثاكلون ومن هناك بدا الانتشار في إساءة حبوب الكبتاجون كمادة منبهة ولها علاقة بالجنس كما أنها تساعد في إنقاص الوزن، ولقد لاحظت تلك الشركات المنتجة لعقار الكبتاجون انتشار إدمانه مما قد أدى إلى تخفيض الناتج منه من أجل استعماله في علاج الأطفال وعلاج حالات التسمم بالمنومات لدى الكبار ومن هنا أصبح الكبتاجون من المواد الممنوعة في العديد من الدول.

هل يمكن تصنيع حبوب الكبتاجون ؟

أما عن الكبتاجون والكيمياء فهي أحد مخاطر تكمن في سهولة تصنيعه إذ إنه لا يحتاج إلى بعض المعرفة بالكيمياء ومهارات بسيطة بالإضافة إلى معمل صغير فهو من مشتقات الامفيتامينات والتي تعتبر من المواد المخدرة التي صنعت بشأن الإنسان ولكن لها نفس التأثير.

كيفية تعاطي الكبتاجون ؟

في واقع الأمر فإن هناك العديد من صور وأشكال الكبتاجون والتي تختلف من حيث التعاطي، فقد يكون على صورة حبوب يتم تناولها من خلال الفم بصورة مباشرة كما يتم تعاطي الكبتاجون من خلال إذابته في الشاي، ومن طرق تعاطي الكبتاجون من خلال البلع أو الاستنشاق والتدخين، وربما في بعض الحالات يتم تعاطي مخدر الكبتاجون من خلال الحقن الوريدي كبودره من خلال الحقن الوريدي سواء إذابة البودرة في الماء أو من خلال إذابة البودرة في قطرة المخدرات ميدرابيد أو ميدراسيل وهي من الخطورة بمكان.

 

علاج ادمان الكبتاجون في الكويت -- قصص متعافين من الإدمان الكبتاجون

علاج ادمان الكبتاجون علاج الادمان وقصص المتعافين من المخدرات مفاهيم مغلوطة حول علاج الادمان خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama #choose_center

ما هو الكبتاجون ؟

  • الكبتاجون أحد مشتقات مادة الأمفيتامين وهي منشطات تتسب في الحركة والنشاط  الزائد مع عدم الشعور بالتعب أو الجوع لكنها تسبب الأرق   .
  • يتم تصنيع الكبتاجون في دول شرق أوروبا مثل بولغاريا وبولاندا ثم تقوم هذه الدول المصنعة للكبتاجون بتصديره إلى الدول العربية وتأتي المملكة العربية السعودية ومصر من أكثر الدول العربية التي ظهرت فيها حبوب الكبتاجون  .
  • يتم تعاطي الكبتاجون عن طريق البلع أو الحقن أو الشم أو من خلال وضعه في المشروبات كالعصائر أو الشاي والقهوة .

أشهر الأسماء المتداولة لحبوب الكبتاجون ؟

يشتهر الكبتاجون بين الأشخاص المدمنين بعدة أسماء متعارف عليها شائعة بين أوساط الإدمان مثل ( أبو قوسين – المحبب – حمص – حلاوة – الطباشير – أبو ملف –  البحار – القلعة – ابوشمس – أبو هند – العقرب – الطاحونة – المتخفي – الأبيض – الثلج – البالونة – هندي – دفني – أبو مسحة – داتسون – قشطة – ملف شقراء – أبو داب – الطيارة ) وهذه أشهر الأسماء المتداولة لهذا المخدر الخطير الذي انتشر بشكل كبير بين أوساط الشباب في الوطن العربي خاصة .

هل الكبتاجون إدمان ؟

أثير حول الكبتاجون كغيره من المنشطات التي ساء استخدامها وتحولت من عقار يستخدم في علاج بعض الأمراض إلى مخدر يسبب الإدمان مثل الترامادول وغيره وهذا هو الحال مع ” عقار الكبتاجون المخدر ” .

في البداية تم تصنيع حبوب الكبتاجون في علاج بعض الأمراض مثل :-

  • قصور الانتباه .
  • علاج فرط الحركة الزائد لدى الأطفال .
  • يعمل كمضادات للاكتئاب .
  • يستخدم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية .
  • كان يستخدم قديماً في علاج الفصام والصرع .

لكن بعد أن اكتشف كثير من الأشخاص يتعاطون حبوب الكبتاجون كونه مادة مسببة للإدمان ويحصل له نشوة تجعله يعتمد علي المخدر كغيره من المخدرات الأخرى التي تحدث اعتمادا جسديا ونفسياً ,  وقد صدر القرار بتخفيض إنتاج حبوب الكبتاجون ولا يتم استخدامه إلا في حالة الضرورة وتحت إشراف الطبيب .

ثم صدر قرار آخر بمنع إنتاج الكبتاجون حيث إنه يسبب الإدمان ويؤدي إلى آثار سلبية مدمرة لذلك لابد من البحث عن أفضل طرق إبطال مفعول الكبتاجون وما هي أفضل طرق للإقلاع عن الكبتاجون حتى تخرج من هذا الكابوس الذي يعيقك عن تحقيق أهدافك ويعرقل مسيرتك في الحياة فالإدمان علي العقاقير المخدرة لا يقل خطورة أبدا عن إدمان المخدرات الأخرى كالهيروين والحشيش وغيرهم .

مقالات ذات صلة

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم

ما هي أشهر طرق تعاطي الكبتاجون ؟

في واقع الأمر فإنه يتم تعاطي الكبتاجون من خلال العديد من الطرق , فما بين البلع تحت اللسان بصورة مباشرة وهي الطريقة الأسهل من طرق تعاطي الكبتاجون ,إلا أن الأمر لم يتوقف على هذا فإن تجار المخدرات وما عجت به سوق الإدمان جعلت هناك العديد من أشكال الكبتاجون  .

ومن ثم فقد يكون على شكل حبوب أو كبسولات يتم بلعها من خلال الفم مباشرة , أو قد يكون على شكل قطع كريستالية صافية وربما يتم تعاطي الكبتاجون على شكل بودرة أشبه بطرق تعاطي الهيروين وهي من الخطورة بمكان خاصة حين يتم العاطي من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة ميدراسيل وميدرابيد قطرة الإدمان المدمرة , فلنعي مدى خطورة تلك الطرق وتدميرها للصحة النفسية والجسدية للأشخاص  .

كيف تتعرف علي متعاطي الكبتاجون ؟

يؤكد الأطباء أن ما يتناوله الأشخاص من حبوب الكبتاجون ما هي إلا حبوب مزيفة وليست هي حبوب الكبتاجون الأصلية والا كان الأمر هين نوعا ما , فقد اكتشف الأطباء أن الحبوب المتداولة في الأسواق حبوب مغشوشة وملئية بالزئبق بحيث يغيب عقل من يتعاطاها بالإضافة إلى أن هذه الحبوب تحوي مواد كيميائية ومواد مشعة ونسبة من الهيروين بالإضافة إلى الزجاج المطحون الذي يسهل وصولها إلى الدم مباشرة .

هناك مجموعة من العلامات التي تظهر على الشخص الذي يتعاطى الكبتاجون والتي من خلالها يمكنك التعرف علي مدمن الكبتاجون , لكن وجود بعض هذه العلامات في شخص لا تعني بالضرورة أنه يتعاطى مخدر الكبتاجون فهناك العديد من أنواع المخدرات والمنشطات تحدث نفس الأعراض نتيجة تعاطيها والإدمان عليها .

من أبرز أعراض تعاطي الكبتاجون ما يلي :-

  1. التدخين بشراهة .
  2. جفاف الريق مع تشقق الشفاه مع كثرة إخراج اللسان للعقها .
  3. ظهور رائحة كريهة من الأنف مع كثرة حك الأنف .
  4. رعشة في اليدين .
  5. زغللة في العين مع احمرارها .
  6. شحوب في الوجه مع ظهور سواد حول العين .
  7. الغثيان والقيء مع اضطرابات في المعدة .
  8. ارتفاع درجة حرارة الجسم مع التعرق الشديد .
  9. حك الأضراس بعضها ببعض باستمرار مما يحدث تآكل الأسنان  .
  10. الشعور بالنفور في حالة التعرض للضوء نتيجة اتساع حدقة العين .
  11. كثرة السهر مع الأرق الشديد أثناء فترات النوم ولكن عند انتهاء المفعول ينام لفترات طويلة .
  12. ارتفاع ضغط الدم مع زيادة ضربات القلب .
  13. ضعف الشهية والتي تزداد في حالة انتهاء المفعول .
  14. الهلاوس السمعية والبصرية وتخيل حدوث أمور لا أساس لها في الواقع .
  15. الألم في الصدر .

ما هي أضرار الكبتاجون ؟

نظراً للتأثير الناتج عن تناول جرعة الأمفيتامين وهو المادة الفعالة في لهذا العقار المخدر والتي ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية والنفسية للأشخاص المدمنين علي حبوب الكبتاجون .

أولا الأضرار الجسدية من تعاطي الكبتاجون :-

  1. توسع حدقة العين .
  2. زيادة درجة الحرارة بالإضافة إلى التعرق الشديد .
  3. ارتفاع ضغط الدم .
  4. اضطرابات في وظائف العضلات .
  5. آلام في الصدر .
  6. اضطرابات في المعدة .

ثانياً الاضطرابات النفسية  الناتجة عن إدمان حبوب الكبتاجون :-

  1. الشعور بالقلق.
  2. الإصابة بأعراض مشابهة لمرض جنون العظمة .
  3. انفصام الشخصية .
  4. الهلاوس السمعية والبصرية .
  5. احتمالية كبيرة للإصابة بنوبات الذهان .
  6. الإصابة بالاضطرابات النفسية .
  7. ضعف الذاكرة والتركيز .
  8. الاكتئاب .

مقالات تهمك

أضرار الكبتاجون علي الكلي 

ما هي أعراض الانسحاب من الكبتاجون ؟

يحدث نتيجة الإقلاع عن الكبتاجون والتوقف المفاجئ عن تناول العقار المخدر مجموعة من الأعراض والتي تسمي بالأعراض الانسحابية وتشمل :-

  1. الإحساس بعدم الارتياح .
  2. الخمول والكسل والشعور بحالة من التعب دون إجهاد يذكر .
  3. القلق الشديد .
  4. فتح شهية الشخص المريض بدرجة تفوق الحالة الطبيعية وبصورة كبيرة عن عادته اليومية من الأكل .
  5. الصداع بصفة مستمرة .
  6. النوم المتقطع أو على العكس تماما قد يكون النوم مبالغ فيه .
  7. الأحلام المفزعة والكوابيس المصاحبة .
  8. العصبية الزائدة والاستثارة .
  9. رعشة بالجسم خاصة الأطراف .
  10. التشنجات العضلية .
  11. الاكتئاب وهو أشد أعراض الانسحاب التي يمكن أن تحدث .

ومن ثم علينا ان نعي أهمية علاج إدمان الكبتاجون من خلال المراكز العلاجية المختصة .

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

علاج إدمان الكبتاجون نهائياً

تأثير الكبتاجون علي الدماغ

في واقع الأمر فان الكبتاجون يؤثر علي العديد من المخاطر والأضرار علي جميع أنحاء وأجهزة الجسم , وعلينا أن نعي أن تعاطي حبوب الكبتاجون يتسبب في حدوث خلل في الدماغ ومن هنا الإصابة بالاضطرابات النفسية بسبب تأثير الكبتاجون علي الدماغ ومن هنا نؤكد علي مدي العلاقة الوطيدة بين المرض النفسي وبين الإدمان .

ولذا نرى أن هناك الآلاف من الأشخاص متعاطي الكبتاجون في السعودية قد أصيبوا بالفصام وغيره من الأمراض النفسية والذهانية بسبب الإدمان علي الكبتاجون , ولذا يصير البحث عن بديل الكبتاجون ظناً منهم أن طريق الخلاص وعلاج إدمان الكبتاجون الأمثل ولا يعي أولئك مدى الحاجة إلى مراكز ومستشفيات علاج إدمان الكبتاجون لان المريض حينئذ يعاني من الإدمان واضطراب نفسي مصاحب وهو ما يعرف بالتشخيص المزدوج , ومن هنا فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى غير صحيحة على الإطلاق .

موضوع هام

هل اللبن يبطل مفعول الكبتاجون

تأثير الكبتاجون علي القلب

حدث ولا حرج عن الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الكبتاجون علي القلب حيث إنه يؤدي إلى الإصابة بالعديد من أمراض القلب , وحين يلجأ الشباب والمراهقين إلى تعاطي حبوب الكبتاجون من أجل الشعور بالطاقة والحيوية الزائفة , ويتسبب في تعود من يتناوله كي يصبح متعاطي ومن ثم يصل إلى مرحلة الإدمان علي الكبتاجون , وقد تم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تؤكد بأن حبوب الكبتاجون تتسبب في العديد من أضرار بالغة ووخيمة على القلب والشرايين , ومن أبرز مخاطر وأضرار وتأثير الكبتاجون عل القلب ما يلي :-

1-ضيق في شرايين القلب , فإن شرايين القلب هي الأكثر تضرراً من جراء تناول حبوب الكبتاجون حيث تصاب الشرايين بحدوث ضيق ملحوظ وهو ما ينجم عنه العديد من الأمراض القلبية الأكثر خطورة , ويكفي ذلك الاسراع في علاج إدمان الكبتاجون .

2-مشاكل ضغط الدم , وهي من المضاعفات الخطيرة من جراء تعاطي حبوب الكبتاجون والإصابة بارتفاع في ضغط الدم مما ينجم عنه جلطات القلب .

3-اضطراب نظم القلب حيث يصاب الأشخاص متعاطي الكبتاجون باضطراب في نظم القلب والتي تؤدي إلى تسارع في ضربات القلب بصورة واضحة وبشكل مزعج للأشخاص المرضي .
4-ضعف في عضلة القلب , فالإفراط في تعاطي حبوب الكبتاجون يتسبب في حدوث ضعف وتضخم في عضلة القلب ويلاحظ في تلك الحالة سوء حالة القلب الصحية بشكل واضح .

5-من أبرز أضرار الكبتاجون علي القلب أنه يؤدي إلى ارتجاع في الصمامات سواء الصمام الميترالي أو الأورطي .

6-موت القلب بشكل مفاجئ وهو من الخطورة بمكان حيث تتسبب حبوب الكبتاجون في ما يقرب من 40% من حالات الوفيات بسبب تعاطيها فنتيجة توقف القلب بصورة مفاجئة فإنها تؤدي إلى موت الإنسان ,فعلينا أن ندرك مدى مخاطر وأضرار وتأثير الكبتاجون علي القلب ولنبتعد عن هذا الطريق المظلم من الإدمان علي الكبتاجون .

متعاطي الكبتاجون والجنس ؟

يقبل العديد من الأشخاص على تعاطي حبوب الكبتاجون باعتباره أحد المنشطات الجنسية  التي يستخدمها الشباب والرجال في تفريغ طاقاتهم الجنسية فكما ذكرنا أن هذه الحبوب تجعل من يتعاطاها لا يشعر بالجوع ولا بالتعب ولا بالمجهود الذي يبذله وهذا وهم بل عليهم الاسراع في علاج إدمان الكبتاجون نهائيا كي لا يكون هناك مخاطر وخيمة .

فما يخفى عليهم أن هذه المواد وإن كانت لا تشعرهم بالتعب ولا بالمجهود المبذول إلا أنها على المدى البعيد تسبب ضعف في القدرة الجنسية وتؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي المركزي .

بالإضافة إلى مشاكل بالجهاز التناسلي وهذا الوتر وهو العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس هو ما يلعب عليه تجار المخدرات حتي يروجوا لسلعتهم حتى ولو كان كذبا فالمهم عند هؤلاء المال فحسب. !

اسرع طريقة للتخلص من الكبتاجون ؟

للإجابة علي سؤال كيف أتخلص من الكبتاجون في الجسم وأسرع طريقة للإقلاع عن الكبتاجون ففي الواقع من الأفضل أن يتم علاج مدمني المخدرات في مراكز ومصحات علاج الإدمان حتى يتم علاج الإدمان تحت الإشراف الطبي بشكل مباشر ووجود جوانب عديدة تحتاج إلى برامج العلاج النفسي فالكثير من الأشخاص يختزلون علاج إدمان الكبتاجون في تنظيف الكبتاجون من البول والتخلص من الكبتاجون في الدم والاعتماد علي مفككا الكبتاجون في طرد سموم المخدر من الجسم او الاعتماد علي اللبن في ابطال مفعول الكبتاجون.

ولذا العديد من متعاطي الكبتاجون يلجأ إلى علاج إدمان الكبتاجون في المنزل ظنا منه أن علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب من خلال مفككات الكبتاجون والتي تعمل علي طرد السموم من الجسم هي أسرع طريق للتخلص من آثار الكبتاجون في البول والدم لكن لا شك أن هذا الأمر مغلوط تماما!

مرحلة سحب سموم مخدر الكبتاجون من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكبتاجون هي مرحلة من مراحل علاج إدمان الكبتاجون وان كانت مرحلة مهمة وركيزة في طريق علاج الادمان الا ان هناك خطوات علاج الادمان الاخري التي يجب ان يسلكها الشخص المدمن وصولا الي التعافي من الكبتاجون والتي تتمثل في العلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي.

فلا شك أن علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب لن يعالج السلوكيات الإدمانية التي لا زالت لدي الشخص وتحتاج إلى تعديل وتقويم فعلاج الإدمان من الكبتاجون يعتمد علي شقين أساسين هما أدوية علاج إدمان الكبتاجون والعلاج النفسي وهناك العديد من برامج العلاج النفسي كالعلاج النفسي الفردي والعلاج الجمعي وبرامج دعم الذات مع برامج العلاج السلوكي المعرفي والتي تعمل علي تأهيل الشخص من الناحية النفسية والسلوكية لأجل العودة إلى المجتمع وممارسة حياته بشكل طبيعي.

علاج الكبتاجون في المنزل ؟

علاج الكبتاجون بدون مستشفى  أمر ممكن وغير مستحيل إلا أنه من الصعوبة بمكان  بخلاف علاج إدمان الكبتاجون نهائياً , حيث إن علاج الإدمان في البيت بشكل عام قد يتسبب في حدوث انتكاسات , بخلاف ما إذا تم علاج الإدمان في مصحة مثل مستشفى اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان يتوافر بها البيئة العلاجية التي تساعد على أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون العقار المخدر من خلال الأطباء والأخصائيين النفسيين وبرامج التأهيل النفسي وغيرها من المتطلبات العلاجية التي لا تتوفر في المنزل من حيث المراقبة والمتابعة للأشخاص مرضي الإدمان فقد لا يتحمل المريض أعراض الانسحاب من الكبتاجون .

فما أسهل أن يعود ويتعاطى المخدر وهكذا دواليك تحدث الانتكاسات بخلاف علاج الكبتاجون في المستشفى حتى وإن عانى من الأعراض الانسحابية للكبتاجون إلا أنه لا يمكنه تعاطي المخدر لعدم توافره والحصول عليه كما أننا في مركز اختيار للطب النفسي نوفر الأدوية التي تخفف من حدة أعراض الانسحاب من الكبتاجون ونتعامل معها باحترافية عالية . .

مقالات ذات صلة

كيف أترك الكبتاجون

ما هي أعراض انسحاب الكبتاجون ؟

في واقع الأمر فإن من أضرار الكبتاجون لا تتوقف فقط على مراحل التعاطي بل إن تلك المخاطر والأضرار تستمر حتى بعد التوقف عن تعاطي الكبتاجون وهو ما نعنيه بالأعراض الانسحابية للكبتاجون , وهي مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية التي تظهر على الأشخاص حال التوقف عن تعاطي الكبتاجون بعد اعتياد الجسم على تلك الجرعات من المخدرات , أو التقليل من الجرعات المعتادة فيظهر هذا على شكل أعراض نفسية وجسدية  .

ومن هنا فإن من أخطر أعراض الإدمان علي الكبتاجون هي الآثار الناجمة عن التعاطي لفترة , والتي تسبب لمريض الإدمان علي الكبتاجون العديد من الأعراض النفسية من الهلاوس والضلالات وأبرزها الهلاوس السمعية والبصرية بالإضافة إلى ضلالات الاضطهاد وحينها يتطلب الشخص العرض إلى المختصين في المراكز العلاجية والتواصل مع مصحات علاج الإدمان أما فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى فهي ليست الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من إدمان الكبتاجون .

ومن ثم كي لا تتعرض إلى مخاطر وأضرار إدمان الكبتاجون في حال الانسحاب فتواصل معنا في أسرع وقت مع خبراء العلاج في مراكز سحب السموم كي لا يكون هناك أي مخاطر أو مضاعفات .

علاج إدمان الكبتاجون ؟

  • كثير من الأشخاص يتساءل كيف أتخلص من الكبتاجون في الجسم ؟ وما هي أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون ؟ هل يمكن علاج الكبتاجون بالمنزل ؟ وغيرها من الأسئلة التي تتردد على ألسنتهم والتي تؤكد بلا شك أن هؤلاء الأشخاص لديهم عزيمة وإصرار على التوقف عن تعاطي حبوب الكبتاجون وهي أولي خطوات مراحل علاج إدمان الكبتاجون .
  • تأتي مرحلة سحب سموم المخدر من الجسم  أولي خطوات علاج إدمان الكبتاجون , بالإضافة إلى علاج الأجهزة والأعضاء المتضررة من تعاطي حبوب الكبتاجون من خلال الأشعة والتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة .
  •  يتم علاج أعراض الانسحاب من الكبتاجون والتي تعقب مرحلة سحب السموم حيث ينتج مجموعة من الأعراض الانسحابية الشديدة وتكون هذه المرحلة الأصعب علي الشخص المدمن حيث تطوق نفسه للعودة للتعاطي ولو جرعة واحدة لأن الجسم تكيف علي المادة المخدرة , وعادة ما يكون حالات انتكاسات عديدة في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية .
  • تأتي أهمية العلاج النفسي والذي لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي حيث أن مريض الكبتاجون في حالة توقفه عن تعاطي المخدر قد يقبل علي الانتحار, لذا يتم عمل جلسات للعلاج الفردي والجماعي ومجموعات الدعم وتوفير برنامج تأهيل نفسي متكامل وتستمر هذه الخطوات حتى بعد إتمام مراحل العلاج .
  • أما عن علاج الكبتاجون بالأعشاب فهذا النوع من العلاج وإن كان متاحا في مراكز علاجية أخرى إلا أننا في  مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لا يتوفر لدينا العلاج بالأعشاب لان المركز يتعامل بأساليب العلاج المتبعة والمقررة من قبل منظمات الصحة العالمية وعلاج الكبتاجون بالأعشاب لم يتم إقراره من قبل منظمات الصحة والهيئات العالمية .

لذا تخلى عن فكرة علاج إدمانالكبتاجون في المنزل أو بالأعشاب كما هو شائع لأن النتائج لن تكون حميدة، الدكتورة منى اليتامي تقدم لك عيادة للاستشارات في الكويت ومصحة في مصر للإقامة دائمة طول فترة العلاج تحت إشراف طبي متميز.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون:

علاج إدمان الكبتاجون يحتاج إلى تدخل سريع من أحد الأطباء المتخصصين لمساعدة المريض على التعافي سريعًا، والكبتاجون من الأدوية المخدرة المنتشرة بأنحاء البلدان العربية ويعد أكثر خطورة على الصحة النفسية والجسدية، حيث أنه يصل بالمدمن إلى حد الجنون وفقدان العقل والانتحار، والإسراع في خطوة علاج إدمان الكبتاجون تسهل من سرعة التعافي.

فنحن من خلال مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان نمد يد العون والمساعدة لمرضى الإدمان علي الكبتاجونk للخروج من عالم الإدمان بأمان سائلين الله لهم الشفاء، وصاحبة المركز الدكتورة منى اليتامي من خلال إدارة كويتية مصرية كان لها فضل دور كبير في العمل على خلق مجتمع خال من الإدمان، فلا تتوان في التواصل معنا في بيئة علاجية متكاملة.

arArabic