تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق إنها حبة الفيل الأزرق التي تأخذك في رحلة إلى عالم الخيال، وما يؤكد لك خطورة وأضرار حبوب الحوت الأزرق كما يطلق البعض عليها أن أشهر مسمياتها هي عقار الشيطان، وعلى الرغم من وجود المئات من أنواع المخدرات الصناعية والتخليقية والطبيعية ما بين الحشيش والبودرة القاتلة التي تتمثل في الهيروين والكوكايين وحبيبات الشبو المدمرة.

وغيرها من أنواع عقاقير الهلوسة السي دي وعيش الفطر، إلا أنه لم يسبق أن أطلق علي أي عقار ومخدر من تلك المخدرات اسم عقار الشيطان، وسبب التسمية راجع إلى مفعول وتأثير حبوب الفيل الأزرق على العقل وما تتسبب فيه من مخاطر وأضرار وخيمة على الجهاز العصبي المركزي.

ولكن تعاطي حبوب الفيل الأزرق دي إم تي ليس نهاية المطاف وأمامك فرصة للعلاج فلا تدع الطريق إلى التعافي ولتبدأ رحلة العلاج ولا تسوف فإن التسويف قد يفقدك حياتك، ولتلحق بنا في ركب النجاة بإذن الله من خلال أفضل مستشفى لعلاج علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق مع Choose لعلاج الإدمان.

أشهر أسماء حبوب الفيل الأزرق

أما عن مسميات حبة الفيل الأزرق فهناك العديد من المسميات التي تطلق علي حبوب الفيل الأزرق والتي جعلت الأشخاص خاصة في مراحل الشباب والمراهقة يقبلون على تعاطي حبوب الفيل الأزرق منها الحبة الزرقاء، ومخدر الشيطان، ومخدر ولاد الذوات، وعقار الشيطان إلى غير هذا من أسماء الفيل الأزرق.

والتي تفشت بصورة مروعة في العالم العربي والمادة الفعالة في جميع أشكال وصور الفيل الأزرق هي دي إم تي Dmt والتي لها تأثير مدمر على الدماغ وسيطرة تامة على الجهاز العصبي المركزيK والتي تجعل الأشخاص المرضn ينتقلون من العالم الطبيعي والواقعي والوعي إلى عالم اللاوعي، والعيش في عالم الخيال والهلاوس أو عالم ما بعد الموت وغيرها من الأمور التي سوف نشير إليها من خلال الموضوع.

إقرأ أيضاً: علاج ادمان حبة الفيل الازرق

تأثير حبوب الفيل الأزرق على الجسم

بحسب آراء علماء الطب النفسي وعلاج الإدمان فإنهم يشبهون ما ينجم عن تعاطي حبوب الفيل الأزرق بحالة من الهذيان الواعي أو هلاوس تدركها الحواس، وهذا بسبب الإفرازات التي تصعد إلى المخ بشكل مباشر ويكون لها تأثير على الدماغ، ويبدأ مفعولها بشكل سريع قد يصل إلى أقل من نصف دقيقة كما أشرنا في المقال أعلاه.

ومن هنا فإن العقل يقوم بمزج بين الخيال وبين الواقع فيظهر هناك صورة حية للأشخاص متعاطي حبوب الفيل الأزرق بأنه يعيش في عالم آخر حوله إلا أن الصحيح هو العكس، فالشخص الذي شاهد الأموات في تلك الهلاوس والحديث مع ملك الجن وغيرها من صور الهلوسة فإن هذا يعد من حالات الاقتراب من الجنون.

وربما يكون هذا الأمر لمح أطيافهم إذ إن أولئك الأشخاص يفكروا دوماً بصورهم الأصلية غير الممكنة، والتي تتسبب في أن العقل يكون بوضعية الثبات أو في حالة من التشتت التي يعكسها لمتعاطي تلك الحبوب المهلوسة فتظهر له علي صورة أطياف بشكل ميت مما اختلف نعته وسمته.

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق هذا التساؤل بالطبع يتردد في عقول كثير من المرضى متعاطي حبوب الفيل الأزرق، فهل هناك خطوات فعالة لعلاج إدمان حبوب الفيل الأزرق وسليمة من أجل إصلاح العطب التي أحدثته المخدرات في الدماغ، أم أن علاج الفيل الأزرق ليس ممكناً في ظل الدمار والخلل الكبير التي أحدثته المخدرات في الدماغ وما أتلفته السموم المدمرة من الفيل الأزرق في الجهاز العصبي المركزي.

وفي حقيقة الأمر الإجابة على هذا التساؤل تختلف من شخص لآخر إلا أننا من خلال مستشفى Choose للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج حبوب الفيل الأزرقK والعمل على إصلاح الأعطاب التي أحدثتها المخدرات في المخ وسيطرتها على الجهاز العصبي المركزي>

في حقيقة الأمر هناك العديد من العوامل والمتطلبات في سبيل الوصول إلى مرحلة التعافي والشفاء من الإدمان من حبوب الفيل الأزرق تلك الحبوب المدمرة والقاتلةK ومن بين هذه العوامل التي تحدد مدة علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق دي إم تي فتتمثل فيما يلي:-

أولاً: أن يكون قرار التعافي وعلاج إدمان الفيل الأزرق نابع من الشخص والرغبة في  العلاج ونية صادقة للخروج من هذا العالم المظلم قبل فوات الأوان، فما يشعر به أولئك الأشخاص من نشوة وشعور بالسعادة والتجارب التي يعيشون فيها تجعلهم يرغبون في البقاء في هذا العالم ولا يفكرون في التعافي، فيتمسكوا بتعاطي الحبوب الزرقاء للعيش في تلك الحالة الفريدة من الهلاوس والعيش في عالم الخيال وعالم اللاوعي الذين يبقون فيه لساعات.

ثانياً: في حال أخذ قرار علاج إدمان الحوت الأزرق فإن هناك عوامل تؤثر على الوصول إلى التعافي منها الضرر الحاصل على المخ وتحكم تلك المادة في الجهاز العصبي، بالإضافة إلى الحالة الصحية وخاصة جهازي الكبد والكلي، مع اعتبار عمر الشخص المدمن وغيرها من العوامل التي يكون لها دور في مدة علاج الإدمان من الفيل الأزرق والتي قد تستمر لسنوات.

ثالثاً: لا شك أن الأمراض النفسية والاضطرابات الذهانية الناجمة عن التعاطي لها دور في تحديد مدة علاج إدمان الفيل الأزرق؛ لأننا حينها لن نعالج الإدمان فحسب بل سيتم علاج الإدمان مع الاضطرابات الناجمة عن التعاطي وهو ما يعرف بالتشخيص المزدوج.

تعرف علي: علاج ادمان الكوكايين

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق

لكن لا زلنا نتساءل هل يمكن علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق

في حقيقة الأمر نوعية الاضطرابات النفسية والأمراض الناجمة عن تعاطي حبوب الفيل الأزرق لها دور كبير في عملية العلاج، فهناك بعض الأمراض التي يمكن علاجها في غضون أشهر أو أقل وبعض الاضطرابات النفسية والذهانية تحتاج إلى شهور بل سنوات، فبحسب الأمراض النفسية والذهانية الناجمة عن تعاطي حبوب الفيل الأزرق ستكون عامل في تحديد المدة العلاجية.

وسواء كانت الاضطرابات النفسية والذهانية والعقلية مزمنة أو غير مزمنة فان هذا يتحدد بحسب كل شخص , فلا يمكننا الجزم بإمكانية الشفاء والتعافي من مرض الإدمان علي حبوب الفيل الأزرق ما لم تتوافر العوامل والمعطيات التي أشرنا إليها في المحور السابق من الموضوع .

تبقى في نهاية الأمر والكلمة التي يجب أن تسكن في قلب كل مدمن علي حبوب الفيل الأزرق أو غيرها من أنواع الإدمان وهي أن الإرادة هي سر العلاج وسر قوة الأشخاص عموماً  , فمع العزم والنية الصادقة مع الاستعانة بالله فليس هناك ما يعرف بالمستحيل وهناك آلاف الأشخاص الذين تعافوا من الإدمان ووصلوا إلى مرحلة يستطيعوا فيها الاندماج في المجتمع بعيدا عن السلوكيات الإدمانية وصار لهم بصمة في المجتمع .

كيفية علاج إدمان الفيل الأزرق

أما عن مراحل علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق داخل المركز أو المستشفى المتخصصة يكون طبقًا لمجموعة من الخطوات التي تسير على النحو التالي:

أولاً :- مرحلة التقييم

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق يبدأ بمرحلة التقييم وعمل كافة التحاليل والاختبارات والإشاعات على المخ والجسم؛ لمعرفة الأضرار الناجمة عن تلك الحبوب الزرقاء القاتلة، والوقوف على الحالة الحالية للمريض التي يحدد خلالها الطبيب المعالج الاستراتيجة المناسبة للعلاج.

ثانياً:-مرحلة سحب السموم

و المرحلة الثانية من علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق هو علاج الأعراض الانسحابية للفيل الأزرق، وما ينجم من أعراض نتيجة التوقف عن تعاطي مادة دي إم تي المتواجدة في الحبوب، وتظهر نتيجة التعود على المادة الفعالة لحبوب الفيل الأزرق، والأطباء في مركز choose لعلاج الإدمان والطب النفسي يقومون إجراء بعض الخطوات التي تقلل من صعوبة أعراض الانسحاب .

ثالثا :- مرحلة العلاجات التأهيلية

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق لا يجب أن ينتهي بسحب السموم من الجسم بل أن المرحلة التأهلية مهمة للغاية، والتأهيل النفسي والعلاج السلوكي من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان، والعمل على إعادة المرضى إلى الحياة بشخصية جديدة بعيداً عن شخصية المدمن.

رابعًا:. مرحلة المتابعة الخارجية

من مميزات علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق داخل مركز choose لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الاهتمام حتى النهاية بسلامة المرضى، حيث يظل المتعافي في مرحلة من المتابعة الدورية مع الطبيب ليكون من السهل على التعامل مع أعراض الانتكاسة التي يوفرها المركز لجميع المرضى.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق:

علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق ينقسم إلى 4 مراحل تعمل منذ البداية على التخلص من أضرار الإدمان على الصحة الجسدية والنفسية، ويتوجب على المريض أن يكون تحت الرعاية الشاملة على مدار الساعة فلا تجرب علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق في المنزل.

مصدر 1

مصدر 2

arArabic