تخطى إلى المحتوى

علاج الادمان من ليرولين

علاج الادمان من ليرولين

علاج الادمان من ليرولين أحد أشهر بدائل ليريكا والتي قد زاع صيتها بصورة كبيرة بين أفراد المجتمع , حيث إن حبوب ليرولين ضمن بدائل الترامادول الذي أصبح ذا سعر مرتفع ولكن بالطبع هناك اختلاف بين سعر حبوب ليرولين في السعودية عنه في مصر , إلا أنه في المجمل من العقاقير المخدرة التي قد عمت بها البلوي في الكويت ومن ثم كان علينا تسليط الضوء علي علاج إدمان ليرولين وكيفية الخلاص من إدمان الأدوية خاصة لو كان الأمر متعمد .

ولكن قد كان التأخير في ادراج ليرولين وليريكا وبدائله في جدول المخدرات من أكبر العوامل التي ساعدت علي انتشار بديل الترامادول في سوق الإدمان، فقد كان من الصعب الحصول علي الترامادول من قبل المدمنين، لهذا لجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن بدائل ومن ضمن هذه البدائل هي حبوب ليرولين، التي ينتج عنها أعراض الإدمان .

وتسبب العديد من المشاكل على الصحة وسوف نعرض لكم علاج الإدمان من ليرولين في مركز اختيار حيث أنه من أفضل المراكز العلاجية التي لها دور فعال في مساعدة الأشخاص المرضي في الوصول إلي التعافي والخلاص من شراك وعبودية المخدرات .

إن تناول قرص ليرولين لمرة واحدة وبناء على إشراف طبيب لا يسبب إدمان، ولكن المواظبة على تناوله تؤدي إلى ذلك، لهذا السبب فإن ليرولين جدول ، وبالنسبة إلى سعر ليرولين في الصيدلية أرخص من الترامادول فإن كان سبب في أن يستخدمه جميع الأشخاص، و طريقة استخدام  ليرولين بشكل خاطئ تكون سبب في حدوث الإدمان، خاصة  جرعة ليرولين 150 هي السبب الأكبر لحدوث الإدمان , وسواء كانت حبوب ليرولين في السعودية أو استعمال بديل ليرولين  .

فإن طريقة استعمال ليرولين وتناول تلك العقاقير هي التي تحدد وقوع الأشخاص في الإدمان في ظل اساءة الاستعمال , وبالطبع الجمع بين حبوب ليرولين والفياجرا طريق إلي العديد من المشاكل الجنسية الوخيمة التي يجب أن نحظر منها حتي لا يتسبب الأمر في مخاطر وأضرار صحية وخيمة ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ولكل من غرر به في طريق الإدمان علي ليرولين فسوف نصل به إلي بر الأمان والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

ليرولين من الأدوية والعقاقير التي تستعمل في الأساس من أجل علاج اضطرابات القلق وغيرها من الاضطرابات النفسية المختلفة حيث يعمل ليرولين للتخفيف من تلك الاضطرابات كما أنه يستعمل كعلاج التهابات الأعصاب ومرض السكر  وأمراض أخري مثل الصرع ,  وفي حقيقة الامر اساءة استعمال ليرولين من الأسباب للوقوع في طريق الإدمان  ومن هنا فقد تم ادراج حبوب ليرولين في جدول المخدرات بسبب اساءة استعمال تلك العقاقير والأدوية .

عليك ان تضع نصب عينيك فإن إدمان ليرولين لا يعني نهاية المطاف بل يمكن التخلص من أي أنواع الإدمان فإن الطريق أمامك للتعافي ولكن عليك أن تسعي في طريق علاج الإدمان بشكل صحيح من خلال الأماكن العلاجية المهنية والمؤهلة لتخليصك من فخ وعبودية المخدرات , ومن هنا فنحن في مركز د مني اليتامي choose لللطب النفسي وعلاج الإدمان سنكون معك في طريق التعافي , والعلاج يتم في سرية تامة .

قرص ليرولين وأضراراه ؟

بالرغم من وجود العديد من دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي وكونه من أشهر العقاقير المستعملة في علاج التهابات مرضي السكري وعلاج اضطراب القلق وغيرها من دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي , ولكن قد يكون قرص ليرولين وتناول جرعات من العقار بدون الرجوع إلي الطبيب المختص للوقوع في فخ الإدمان علي المخدرات .

في حقيقة الأمر فإن ليرولين من أخطر العقاقير المسببة للإدمان بسبب ما سوف يتم ذكره من أسباب من خلال طيات الموضوع , والضرر النفسي الذي يسببه تناول حبوب ليرولين والتي قد تصل إلي حدوث انهاء حياته في لحظة بسبب شعوره بالوحدة وحالة من الاكتئاب الشديد المزمين وغيرها من الأضرار النفسية .

لا تعتقد بان تناول حبوب ليرولين والوصول إلي مرحلة الإدمان علي العقار نهاية المطاف بل يمكنك التعافي من الإدمان والقدرة علي العودة إلي المجتمع من جديد بعيداً عن طريق الإدمان , ومن ثم فعليك بالاختيار والتواصل مع مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان وبإذن الله سوف نصل بكم إلي بر الأمان .

ما هي حبوب ليرولين؟

عبارة عن أقراص دوائية مخدرة وتكون سبب في حدوث الإدمان، ويحتوي على مواد مثل غيره من الأدوية عند الإسراف في تناوله سوف يكون سبب في العديد من المشاكل على الصحة، يحتوي على مواد تؤثر على المخ والأعصاب، وتكون سبب في الأرتخاء والشعور بالسعادة، لهذا فإن الكثير من الأشخاص يعتمد عليه كوسيلة للإدمان.

إن تناول حبوب ليرولين لفترة طويلة بكميات بسيطة تكون سبب في حدوث الإدمان، وكذلك تناوله بكميات كبيرة على فترات قصيرة يسبب حدوث الإدمان، إن خطورته تكمن في من السهل أن يتم الحصول عليه، ولهذا السبب فإنه يمثل خطورة بالغة.

شكل حبوب ليرولين ؟

تأتي حبوب ليرولين علي شكل كبسولات جيلاتينية وهناك العديد من تركيزات حبوب ليرولين في سوق الإدمان , وهي ليرولين 75 , وحبوب ليرولين 150  , وحبوب ليرولين 300 والتي تعد من اعلي تركيزات حبوب ليريكا والتي لها غرض معين في الاستعمال , ولابد من أن يكون الأمر من خلال الاشراف الطبي للمختصين , ولعل حبوب ليريكا 150 للجنس هو الأكثر استعمالاً وانتشاراً في المجتمع .

ما هي بدائل ليرولين ؟

هناك العديد من أدوية بديل ليرولين في سوق الإدمان والتي تحوي علي نفس المادة الفعالة حيث انها تحوي علي البريجابالين , وتستعمل لنفس الغرض الطبي , ولكن الفارق هو أن ليرولين أرخص سعراً منها , مما ساعد بشكل كبير علي شهرة دواء ليرولين ونشره في سوق الإدمان والتعاطي , وهناك العديد من الأدوية والعقاقير التي تستعمل كبديل عن ليريكا وليرولين من بينها ( أندوجابلين , جابلو فاك , بانيكا  ) وغيرها من الأدوية والعقاقير التي تستعمل لنفس الغرض الطبي وعلاج الإضطرابات النفسية والعصبية .

مكونات دواء ليرولين ؟ 

دواء ليرولين كما أشرنا يضم نفس المادة الفعالة لحبوب ليريكا ويستعمل لنفس الغرض الطبي ولكن هل يتكون من نفس المواد الكيميائية لحبوب ليريكا , ويتكون ليرولين من مادة البريجابالين وهي المادة الأساسية في تكوين الدواء , ولكن تتعدد التركيزات للعقار ما بين 50 , ليرولين 75 , وكبسولات ليرولين 150 , وفي واقع الأمر مادة البريجابالين لها من التأثير المباشر علي الموصلات العصبية للمخ مما يساعد علي الشعور بالاسترخاء والهدوء .

اضرار حبوب ليرولين

بجانب معرفة علاج إدمان ليرولين لابد من معرفة الأضرار التي تنتج عن تناول هذه الحبوب، فإنه يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المختلفة، والتي تدل على أنه لابد أن تتوقف عن تناول هذه الحبوب وتبحث على الطريقة الملائمة لعلاج هذه الحبوب، وتتمثل هذه الأضرار فيما يلي:

  • تكون سبب في الإصابة بدوخة بشكل مستمر.
  • الشعور بصداع مما يجعل الشخص لا يتمكن من إنجاز مختلف الأنشطة.
  • عدم القدرة على التنفس بشكل منتظم.
  • تؤثر على الرؤية بشكل كبير.
  • تكون سبب في زيادة الوزن.
  • تؤثر على الكلى وذلك من خلال ظهور العديد من الحصوات في الكلى.
  • عدم القدرة على الإتزان والشعور بالرغبة في النوم دائمًا.
  • تؤثر على القدرات الجنسية بالنسبة إلى الرجل.
  • تؤثر على الصفائح الدموية والتي ينتج عنها مشاكل صحية لا حصر لها.
  • تكون سبب في حدوث العديد من المشاكل في الكبد.
  • الشعور بالتعب بشكل مستمر وعند القيام بأقل مجهود.
  • في بعض الأحيان يصل الأمر إلى الإصابة بالتبول اللارادي.
  • الإصابة بالهلاوس المتعددة والتي تؤثر على إتزان الشخص.
  • اضطراب الحالة النفسية ورغبة الشخص في التواجد بمفرده دائمًا.
  • عدم القدرة على التركيز في أي شيء.
  • حدوث جفاف في الفم.

ما هي أضرار حبوب ليرولين النفسية؟

بجانب أن له العديد من الأضرار العامة الجسم فإن له أضرار نفسية لا حصر لها، والتي يجب أن تتعرف عليها بعد معرفة علاج إدمان ليرولين والتي تتمثل فيما يلي:

  • تؤدي إلى الشعور بالحزن المستمر.
  • الرغبة في الابتعاد عن الجميع والانعزال.
  • الاضطراب والهذيان والذي يختلف وقته بناء على الجرعة التي يتناولها المتعاطي.
  • التعرض إلى نوبات من الصرع بشكل مستمر والتي يمكن أن تؤدي إلى الانتحار.
  • يمكن أن يصل الأمر إلى استخدام الادوات المميتة والتي ينتج عنها العديد من المشاكل على الصحة.
  • الإسراف في تناوله ينتج عنه العديد من المشاكل النفسية.

لهذا السبب فإنه لابد من السيطرة على هذا النوع من الإدمان وأن تصل إلى مكان متخصص مثل مركز اختيار كوسيلة علاج إدمان ليرولين والتخلص من جميع هذه الأعراض.

علاقة كبسولات ليرولين والجنس ؟

من أكثر الأسباب والعوامل التي قد ساعدت علي ارتفاع سعر حبوب ليرولين في السعودية ومصر وليرولين في الأردن وغيرها من الدول العربية هو الترويج لتلك العلاقة الوهمية بين حبوب ليرولين والجنس ,واعتقاد طائفة كبيرة من أبناء المجتمع للعلاقة بين ليرولين والجنس وأن حبوب ليرولين من المنشطات الجنسية مما قد ساعد علي انتشاره بين الشباب , بل وقوع الاشخاص في فخ إدمان ليرولين , ولكن علينا أن نعي بأن هذا الترويج من قبل تجار المخدرات من أجل التربح المادي فحسب دون النظر إلي المخاطر والأضرار التي تنجم عن إدمان حبوب ليرولين .

تعد حبوب ليرولين من المهبطات والمثبطات للجهاز العصبي وهذا الأمر بعيد كل البعد عن زيادة القدرة الجنسية , وقد أثبتت الدراسات بان التناول المستمر لدواء ليرولين فترات طويلة يتسبب في حدوث الضعف الجنسي , بل يصل الأمر في ظل الاستمرار في تناول حبوب ليرولين إلي انعدام تام في الرغبة الجنسية ,بالاضافة إلي تخجير الأطراف بشكل عام ومن ضمنها الأطراف التناسيلية وكل تلك الأعراض تتسبب في حتمية اللجوء إلي مراكز علاج الإدمان من الآثار الخطيرة والضارة .

ليرولين والجنس ما هي إلا بوابة يستغلها تجار المخدرات للإيقاع بالأشخاص خاصة الشباب منهم للإيقاع بهم في طريق الإدمان , وفي حقيقة الأمر قصة المخدرات والجنس ما هي إلا بداية نشوة ولكن نهايتها الألم خاصة في ظل المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها تعاطي المخدرات علي الانتصاب والجنس بشكل عام حتي أن الأمر قد يصل إلي عجز جنسي تام , فالأمر خلاصته السم في العسل .

ما هي الأعراض الانسحابية لحبوب ليرولين؟

إن التوقف المفاجئ في أي وقت عن تناول هذه الحبوب ينتج عنه العديد من الأعراض الانسحابية المختلفة والتي ينتج عنها مشاكل الجسدية والنفسية، ولابد أن يتم السيطرة على هذه المشاكل عند علاج إدمان ليرولين ؛ لهذا السبب لابد من المتابعة مع مركز اختيار للتعامل مع هذه الأعراض بدقة، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • اضطراب في الحالة المزاجية.
  • الشعور بصداع.
  • القلق والتوتر المستمر، ويمكن أن يصل الأمر إلى حدوث اكتئاب.
  • العصبية الشديدة.
  • كثرة التعرق.
  • الإصابة بالاسهال.
  • تكون سبب في زيادة ضربات القلب.
  • عدم القدرة على النوم بشكل منتظم.

تختلف هذه الأعراض بناء على عمر المتعاطي، والفترة التي كان يتعاطى بهذا الدواء وكمية الحبوب التي كان يتناولها وغيرها من العوامل المختلفة؛ لهذا السبب فإنها تسبب العديد من المشاكل الصحية التي لا حصر لها، والأعراض الأنسحابية تبدأ من آخر جرعة قمت بتناولها.

ما هي مدة بقاء ليرولين في الجسم ؟

إن آثار هذه الحبوب تدوم في البول والشعر والدم لفترة طويلة، ولن تتخلف منها عند التوقف على تناوله، ومدة البقاء تتمثل فيما يلي:

  • يبقى في الدم لمدة يومين بعد آخر مرة تتناول بها هذا المخدر.
  • يبقى في البول لفترة تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام بعد تناوله لآخر مرة.
  • بالنسبة إلى بقاءه في الشعر فإنه يبقى لمدة ثلاثة أشهر.

بشكل عام فإنه يوجد العديد من العوامل التي تؤثر بشكل فعال على بقاءه في الجسم، مثل عمر المتعاطي، وكمية المخدر الذي يتعاطاه، ونسبة الدهون والحالة الصحية، ومدة التعاطي والجرعة ونسبة السوائل في الجسم وغيرها من العوامل المختلفة، ولكن بشكل عام مع اختلاف هذه العوامل فإنها لن تؤثر عليه بشكل كبير.

علاج إدمان ليرولين

في واقع الأمر وما لا يظنه الكثير من الأشخاص فإن مراحل علاج  الإدمان من ليرولين من الصعوبة بمكان لأنها ذات اعراض انسحابية شديدة وقوية ,ومن الأعراض الانسحابية التي تكون ملحوظة للغاية هي أنه يسيطر علي المريض مشاعر من الاكتئاب والرغبة في الانتحار في ظل الشعور بالوحدة ووصمة العار , ومن هنا يؤدي ذلك كله إلي التفكير في الانتحار , ومن ثم فلابد من خضوع المريض إلي برامج التاهيل النفسي والسلوكي والحصول علي دعم الأهل والاصدقاء للمريض من خلال جميع مراحل العلاج .

إن علاج الإدمان من ليرولين يمر بالعديد من المراحل المختلفة، ويحرص مركز اختيار على يوفير جميع وسائل العلاج لتتخطئ جميع العقبات التي تتم في العلاج وتصل إلى مرحلة التعاطي، وتتمثل هذه المراحل فيما يلي:

أولًا: الفحص والتشخيص:

يعمل الفريق الطبي على عمل فحص شامل على المريض، وهذه التحاليل يتم من خلالها معرفة نسبة الإدمان في الدم، يتم عمل فحص على كلًا من الكبد وعلى القلب لمعرفة إذا كانت تعاني من أي مشاكل صحية، يتم جمع المعلومات عن الشخص المصاب والتي يمكن من خلالها معرفة تاريخ العائلة وإذا كان أي شخص في العائلة كان يعاني من الإدمان , وغيرها من المعلومات التي يحتاج إليها الفريق العلاجي من أجل عملية التشخيص والتعرف علي ما تسببت فيه تلك السموم من المخدرات في الأضرار الجسدية والنفسية والجنسية علي الشخص المريض لأجل وضع برنامج علاجي متكامل يعالج جميع النواحي الشخصية .

ثانيًا: التخلص من السموم:

في هذه المرحلة يتم التوقف تمامًا عن تناول المخدر، يتم إتباع نظام للسيطرة على الأعراض الانسحابية التي يعاني منها الشخص، حتى يتمكن الشخص من تجاوزها بدون أن يتعرض إلى الكثير من الألم والإضطراب النفسي، يتم المتابعة في هذه المرحلة بالتحديد من قبل أكبر الأطباء المتخصصة في التعامل مع هذه المشكلة , وعلينا أن نعلم بانه يجب أن تتم تلك المرحلة من خلال الإشراف الطبي للمختصين كي لا يكون هناك أي مضاعفات او مخاطر .

لا تظهر الأعراض الانسحابية فور التوقف عن التناول عن العقار , بل قد تظهر أعراض انسحاب ليرولين بعد مرور بضعة أيام أو ربما أسابيع , ومن ثم يجب أن يتم العلاج من خلال الرعاية والرقابة الطبية من خلال المختصين وفيها يتم الاعتماد علي أدوية علاج الإدمان التي تسهل من مرحلة أعراض انسحاب المخدرات والتي تجعل المرحلة تمر بدون أي مضاعفات أو مخاطر  , ومن هنا نؤكد علي أهمية علاج إدمان مخدر ليرولين من خلال المراكز العلاجية المختصة .

ثالثًا: علاج إدمان ليرولين نفسيًا:

إن التوقف عن التعاطي لا يعتبر هو الوسيلة الوحيدة للعلاج بل أنه يجب أن يتم العلاج السلوكي والنفسي، والخضوع إلى العديد من الجلسات التي تكون سبب في تحسين الحالة النفسية والتخلص من جميع المشاكل والاضطرابات التي نتجت عن هذا الادمان , وحتي يتم العمل علي تعديل الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمان للعمل علي إعادة الشخص المريض إلي ممارسة حياته من جديد  ,وعلينا أن نعلم بأن مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي هي المرحلة الركيزة والأساسية من اجل التعامل مع المرحلة .

رابعاً :- مرحلة المتابعة والرعاية اللاحقة  , 

 حيث ان تلك المرحلة تتم بعد خروح الشخص المريض من المركز العلاجي , حيث يتم توفير الدعم للشخص المريض من الناحية النفسية من قبل الفريق العلاجي المتخصص في الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية حتي يستطيع القدرة علي الاندماج في المجتمع من جديد , ويجب ألا يهمل المريض في تلك المرحلة ويضمن اتمام التعافي كلياً دون حدوث انتكاس ,فعلينا ان نعلم بان المعني الصحيح لعلاج الإدمان من خلال البقاء في طريق التعافي وعدم العودة مرة أخري في طريق الإدمان علي المخدرات .

ارقام مركز اختيار

0096594704001

⁦+965 9554 9255⁩

في النهاية نكون عرضنا لكم علاج الإدمان من ليرولين ويمكنكم الآن التواصل على مركز اختيار والذي سوف يوفر لكم أفضل طرق العلاج المختلفة، ويتم التعامل مع جميع المراحل والتي تختلف من حالة إلى آخر لتصبح في حالة صحية أفضل.

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

arArabic