تخطى إلى المحتوى

علاج المثلية الجنسية في السعودية بين الحقيقة والوهم

علاج المثلية الجنسية في السعودية بين الحقيقة والوهم

علاج المثلية الجنسية في السعودية مطلب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من انحراف سلوكهم الجنسي، تعد المثلية صورة واضحة على الخلل الرومانسي والعاطفي لدى مجموعة من الأشخاص يطلق عليهم مجتمع الميم، أو المثليين الجنسين الذين يعانون من الانجذاب الجنسي لأفراد نفس الجنس لهدم مفاهيم الفطرة الطبيعية للبشر.

على الرغم من وجود رفض قاطع لقبول هؤلاء الأشخاص إلا أن أعداد المثليين في زيادة وارتفاع مستمر كشفت عنه الإحصائيات، والدراسات المهتمة بالمثلية الجنسية وانتشارها حول العالم، السؤال عن علاج المثلية الجنسية في السعودية دليل بارز على انتشار مثل هذه السلوكيات بالبدان العربية.

هناك أخبار عديدة عن انتماء أبناء من المملكة العربية السعودية إلى مجتمع الميم، وأنهم يرفعون رايات علم الرينبو بحثًا عن حقوقهم المدنية، والاجتماعية للزواج وتأسيس أسر تتكون من فردين من نفس النوع، تابع معنا لمعرفة حقيقة علاج المثلية الجنسية في السعودية.

مثليين السعودية

علاج المثلية الجنسية في السعودية لا وجود له بسبب القيود الصارمة التي تفرضها الدولة سنتعرف على كافة التفاصيل بعد قليل، الآن من هم مثليين السعودية؟ هم أشخاص يمتلكون توجهات جنسية شاذة عن الطبيعي، وتخالف قوانين ومعايير الفطرة المتعلقة بالجنس، حيث ينجذب المثلي إلى فرد من بني جنسه تحت تأثير انحرافه الجنسي، ولا يمكن قبول المثليين الجنسين من قبل المجتمع العربي الذي يسير وفق التعاليم الإسلامية.

مثليين السعودية أعدادهم في زيادة ملحوظة تحتم علينا الالتفاف لما يدور في مجتمعاتنا العربية، والتي أصبحت على حافة الانحدار بوحل الانحرافات الجنسية وتحديدًا المثلية، النشاط الجنسي بين فردين من نفس النوع يعد من الأنشطة المنحرفة التي يجب مقاومتها، ومحاولة الوقوف في وجهها لنحمى الأجيال القادمة من ارتكاب ذنب وإثم عظيم.

هناك منظمات خاصة تناشد بمنح المثليين في السعودية حقوق الزواج والعيش بحرية بين طيات المجتمع، وبالطبع حكومة المملكة العربية السعودية ترفض الاعتراف بقانونية هذه الحقوق، وأنه لا مجال لطرح الأمر إلى المناقشة فالسعودية من أشد الدول العربية صارمة في الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي والشريعة.

أسباب المثلية الجنسية في السعودية

هل تظن أن علاج المثلية الجنسية في السعودية أمر متاح؟ قبل أن نجيب عن استفسارك السابق سنوضح أسباب المثلية، المملكة العربية السعودية مؤخرًا أصبحت من أبرز أسماء الدول العربية التي ارتبط اسمها بالمثلية الجنسية، وذلك بالتزامن مع طلبات اللجوء من سعوديين إلى دول تعترف بالمثليين الجنسيين، معدلات المثلية في المملكة غير واضحة بشكل دقيق.

رفض المجتمع السعودي للمثلية يجبر المثليين الجنسيين على إخفاء شذوذهم عن أعين المجتمع، مع الحرص الشديد على عدم معرفة أي شخص خوفًا من العقوبة التي تفرضها الحكومة على مرتكب السلوك الشاذ، وترجع أسباب المثلية الجنسية في السعودية إلى النقاط التالية:

  • الحزم والشديد في التزام ببعض الأعراف والعادات والتقاليد التي تحد أبناء المجتمع السعودي.
  • التطور والانفتاح التكنولوجي الذي عزز من عملية تبادل الثقافات واكتساب بعض السلوكيات، والمبادئ والمفاهيم الخاطئة والمنحرفة عن الفطرة والطبيعة البشرية مثل الشذوذ الجنسي.
  • فرض حدود وقيود على تعارف الذكور والإناث في المدارس أو الجامعات.
  • منع المرأة من ممارسة بعض العادات الحياتية مثل الذهاب إلى العمل أو قيادة السيارات وغيرها.
  • انتشار المخدرات مثل الكبتاجون والمنشطات والمهلوسات التي تفقد الإنسان الوعي، والإدراك بالسلوكيات التي يمارسها فضلًا عن تشوه أفكاره حول الجنس.

والجدير بالإشارة أن الحكومة السعودية شرعت قوانين كثيرة لتذيب تلك الأسباب، والدوافع التي تزيد من معدلات المثلية الجنسية بين الرجال أو النساء، ولكن هل يتوفر علاج المثلية الجنسية في السعودية.

السحاق في السعودية

علاج المثلية الجنسية في السعودية لا يقصد بها علاج الذكور المنحرفين فقط بل والسحاقات، مصطلح السحاق أو السحاقية يطلق على المرأة التي تمتلك توجه جنس منحرف، والمقصود انجذابه العاطفي والرومانسي للنساء بدلًا من الرجال، يمثل السحاق صورة من المثلية الجنسية.

النشاط الجنسي بين النساء يكون بهدف الوصول إلى رعشة الشبق التي تعلن عن وصول المرأة إلى ذروة المتعة الجنسية، وفي هذا الإطار يمارس السحاقات الجنس بالأصابع لمداعبة الأجزاء التناسلية، أو يمارسون الجنس الفموي وكلها أشكال للشذوذ الجنسي بين النساء.

تجربتي مع المثلية الجنسية

في إطار الحديث عن علاج المثلية الجنسية في السعودية سأروي عليكم تجربتي مع المثلية الجنسية، أنا فتاة في منتصف العشرين نقلت دراستي إلى أحدى الجامعات بالمملكة العربية السعودية، وكنت أعيش في إحدى المساكن الجامعية الخاصة بالمغتربين، كانت تشاركني الغرفة فتاة من إحدى المناطق السعودية تدعى ( أ . ع)، في البداية كان الأمر طبيعي لا يثير أي شكوك أو مخاوف حيث أن تصرفه وسلوكها طبيعي جدًا.

في إحدى الليالي فجأت بهذه الفتاة تختلس النظر إلى أثناء تبديل ملابسي، وبدأت في ارتكاب بعض السلوكيات الغريبة مثل التقرب الزائد، وكثرة الأحضان والتلامس فضلًا عن تعمد تعرية جسدها بشكل مبالغ فيه، شعرت بالقلق والتوتر حيال هذه السلوكيات، استمر الوضع لعدة أشهر وكنت دائمًا في حالة من القلق والتوتر طوال فترة تواجدي داخل الغرفة.

طلبت من مشرفة السكن الانتقال إلى أحد الغرف المجاورة وأخبرتها عن سلوكيات هذه الفتاة، بعد أسبوع تم فصل الفتاة من الجامعة وجاء أهلها لاستلام أغراضها، وعندما تحدثت مع المشرفة أخبرتني أنها تشك في انحراف الفتاة وأنها من المثليين الجنسيين، ونصحت أهلها بالبحث عن علاج المثلية الجنسية في السعودية، ولكن بسبب الخوف من العار والخزي اكتشفت أن أهل الفتاة قرروا نقلها إلى مركز خاص في مصر حتى لا يفضح أمرها.

موضوعات ذات صلة: أماكن علاج المثليين في السعودية

هل المثلية الجنسية انحراف أم مرض؟

إذا تحدثنا عن علاج المثلية الجنسية في السعودية هناك سؤال مهم جدًا وهو هل المثلية الجنسية انحراف أم مرض، الإجابة المثلية ليست إلا انحراف جنسي وسلوكي، فإن المثلية ليست عدوى أو مرض يصيب أحد الأعضاء ليصح الإنسان مثلي الجنسية، بل أنها انحرافات سلوكية ونفسية تحدث خلل وتشوه في مشاعر الانجذاب العاطفي والرومانسي.

المثلية الجنسية انحراف عن معايير الفطرة والإنسانية بسبب بعض الصدمات، والمشاكل النفسية التي يمر بها الإنسان في مرحلة الطفولة، مثل الاغتصاب أو التحرش أو الاعتداء وغيرها، فضلًا عن بعض الدوافع الأخرى وراء تشوه الميل الجنسي، لذا علاج المثلية الجنسية في السعودية يجب أن يعتمد على أسلوب البرمجة النفسية للمثلي.

علاج المثلية الجنسية في السعودية

علاج المثلية الجنسية في السعودية مطلب يهم كل أسرة أو شخص لديه ميل انحرافي، وتوجه ونشاط جنسي مع أفراد من نفس الجنس على عكس مفاهيم الفطرة الإنسانية، وبسبب انتشار المثلية الجنسية في السعودية يبحث بعض السعوديين عن العلاج، ولكن تنعدم خدمة علاج المثلية الجنسية في السعودية بسبب نقص الكوادر المتخصصة، وندرة المراكز والمصحات الخاصة بعلاج المثليين الجنسيين.

هناك جانب آخر يسبب نقص خدمات علاج المثلية الجنسية في السعودية، وهو تجنب عدد كبيرة من المراكز أو الأطباء من التعامل مع حالات الشذوذ الجنسي خوفًا من ردة فعل المجتمع، التي قد تصل إلى الرفض والوصم بالعار والخزي.

مركز علاج المثليين الجنسيين

نقص خدمة علاج المثلية الجنسية في السعودية يجعلنا نقدم لك واحد من أكبر المراكز المتخصصة في علاج المثليين الجنسيين، مركز CHOOSE للطب النفسي برئاسة الدكتورة منى اليتامي الحاصلة على شهادة CBT، المركز يوفر خدمات متنوعة خاصة بحالات الشذوذ الجنسي بين الرجال والنساء.

المركز يتميز بالخبرة والكفاءة العالية التي تناسب طريقة التعامل مع المثليين الجنسيين، وأهم ما يوفره لك المركز هي السرية التامة والخصوصية التي يطلبه المرضى تحديدًا في علاج هذه المشكلة، كما أن الأطباء من الجنسيين ليكون أمام المريض حرية مطلقة في اختيار الطبيب الذي يناسبه.

إذا كنت تواجه انحراف جنسي وتبحث عن علاج فعال تواصل معنا في مركز CHOOSE، واسمح لنا أن نكون شركاء في مساعدتك على التعافي والشفاء من الانحراف الجنسي، والجدير بالذكر خطوات العلاج التي يمر بها المثلي تكون كالتالي:

  • العلاج الدوائي لتثبيط الرغبة والشهوة لممارسة النشاط الجنسي المنحرف، ولكن هذا العلاج جزء ثانوي من رحلة العلاج.
  • العلاج النفسي وهو أساس علاج المثلية الجنسية.

والجدير بالذكر أطباء المركز يحاولون التركيز على كشف أسباب الانحراف والتوجه الجنسي الشاذ، لأنها تعتبر مرجع مهم لتحديد الاستراتيجية النفسية الملائمة لحالة كل شخص، تواصل معنا على الفور حيث نوفر لك بيئة علاجية متميزة وخدمة اصطحاب من المطار مجانًا.

خلاصة الحديث عن علاج المثلية الجنسية في السعودية:

علاج المثلية الجنسية في السعودية نادر أو أشبه مستحيل بسبب رفض المجتمع لهذا النشاط الجنسي، والغالبية من الأطباء يرفضون تقديم هذا النوع من العلاج خوفًا من نظرة المجتمع، وعلاوة على ذلك، لا وجود لخبرة أو كفاءة طبية تحقق النتيجة المطلوبة لعلاج المثلية الجنسية.

المثليين السعوديين هم أشخاص يمتلكون توجه جنسي منحرف حيث ينجذبون نحو أشخاص من نفس الجنس، يرفض المجتمع قبولهم أو منحهم حقوق مدنية للعيش بشكل طبيعي، لأنهم ينحرفون عن الفطرة والطبيعة الإنسانية ويخالفون تعاليم الدين الإسلامي.

مصدر1

مصدر2

arArabic