تخطى إلى المحتوى

علاج مدمن الكيميكال في الكويت هو الخيار الأفضل؟

علاج مدمن الكيميكال في الكويت من أصعب أنواع علاجات الإدمان على الإطلاق , فنحن أمام مخدر صانع المجرمين والقتلة ولك أن تتخيل أن هناك مخدر يحوي علي الفوسفور والأمونيا المائية وحمض الكبريتيك كيف سيكون تأثيره على الأشخاص، ومن هنا فإن علي الأسرة في حال التعرف على الشخص المدمن علي الكيميكال البدء في طريق العلاج سريعاً من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان وهي الطريق الأسلم للتعافي.

أما فكرة علاج إدمان الكيميكال بالأعشاب فإنه طريق همي للوصول إلى التعافي ومن هنا فحتى لا نتأخر في طرق أبواب التعافي الصحيح والوصول بالمرضي إلى مراحل العلاج من الإدمان في أسرع وقت، فعلينا التواصل مع مصحة لعلاج إدمان الكيميكال في الكويت حتى لا نصل إلى مرحلة يصل فيها المدمن إلى الجنون أو ربما يقوم بإيذاء نفسه أو ربما إيذاء من حوله فقبل فوات الأوان لتعافي وعلاج مدمن الكيميكال في الكويت.

فعليك التواصل معنا من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان , أفضل مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط , من خلال د مني اليتامي رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والكويت من خلال مصح في مصر والعيادة والتي تعد طوق النجاة لبدء علاج مدمن الكيميكال في الكويت.

ما هو مخدر الكيميكال ؟

قبل أن نتحدث عن خطوات علاج مدمن الكيميكال في الكويت سنوضح لك ما هو مخدر الكيميكال، وهو عبارة عن خليط من مواد كيميائية ومواد عشبية ونباتية، وبالإضافة إلى مجموعة من المركبات الصناعية التي يتم إعدادها في المختبر، وتكو سبب في التأثير على الدماغ والجهاز العصبي المركزي، وللأسف يتم الترويج للمخدر بأسماء مختلفة مثل السبايس، ويتم التلاعب بالأشخاص حتى يقعون في فخ الإدمان.

من ضمن خطوات التلاعب التي يطبقها تجار السموم المخدرة هو إقناعك أن الكيميكال بديل آمن عن الحشيش، ويطلق عليه البديل الأفضل عن الحشيش أو القنب الهندي، ولكنه مخدر صناعي مدمر للصحة وأكثر خطورة من الحشيش، وذلك لاحتوائه على مواد صناعية ومواد سامة وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

حيث أن المواد الفعالة بها هي مواد كيميائية وتمثل النسبة الاكبر من مكونات الكيميكال، حيث أن المواد النباتية لا تمثل إلا نسبة من المكونات غير النشطة، لذا يعرف باسم الماريجوانا الإصطناعية أو الحشيش الزائف، حيث أن تأثيره أقرب ما يكون من الكوكايين والهيروين، وبالتالي تأثيره على الدماغ والصحة النفسية والبدنية أكثر خطورة من القنب الطبيعي (الحشيش)، وأعلم أنه من المخدرات التي تعرف باسم الجوكر في مصر، والسبايس في الكويت، والآن حان الوقت للتعرف على مكونات مخدر الكيميكال.

تركيب مخدر الكيميال

بالحديث عن علاج مدمن الكيميكال في الكويت سنوضح لكم ما هي مكونات هذا المخدر، حيث أنه من المخدرات الصناعية التي يتم إعدادها من عدة مكونات، والغالبية العظمى منها مواد سامة وغير آمنة، حيث يتم تصنيعها في المختبر والمعامل، وتحاكي نفس المكون الأساسي النفسي في مادة القنب أو الماريجوانا، وهو المركب رباعي هيدروكانابينول (THC)، إلى جانب عدد من المكونات التي تحدث نفس تأثير القنب الهندي، ولكن تأثيرها يكون أقوى من تأثير القنب الصناعي، ويحتوي مخدر الكيميكال أو القنب الصناعي أو مخدر السبايس على 7 مجموعات رئيسية، كما يلي:

  • النفثويليندولز (Naphthoylindoles).
  • الـ Cyclohexylphenols
  • النفثويلبيرول (Naphthoylpyrroles).
  • النفثيل ميثيليندول (Naphthylmethylindoles).
  • النفثيل ميثيليندين (Naphthylmethylindenes).
  • فينيل أسيتيل إندول (Phenylacetylindoles).

مخدر الكيميكال في الكويت

علاج مدمن الكيميكال في الكويت من أهم المواضيع التي نتطرق إليها خدر الكيميكال من المخدرات الصناعية الفتاكة التي عمت بها البلوي في المجتمع ومكونات الكيميكال من الخطورة بمكان ولذا تحول الإنسان المتعاطي إلى شخص عدواني وشرس، وهناك العديد من الأعراض الانسحابية للكيميكال التي تفوق العديد من المخدرات الفتاكة , وفي حقيقة الأمر وحتى لا ينسي الكلام بعضه بعضاً فسنتعرف علي كيفية علاج إدمان الكيميكال وكيفية الوصول بالشخص إلى مرحلة التعافي والقدرة على إعادته إلى المجتمع من جديد بعيداً عن طريق الإدمان.

علاج مدمن الكيميكال في الكويت

التخلص أو علاج مدمن الكيميكال في الكويت موضوع هام، وفي واقع الأمر فإن الإجابة على الأسئلة التي تخص علاج إدمان الكيميكال فعلينا جميعا أن نكون مدركين مدى مخاطر وأضرار هذا المخدر الفتاك وأننا بحاجة إلى الرغبة الصادقة والنية والعزيمة والإرادة القوية من قبل الشخص المريض.

وهذا قد يكون من خلال أفراد الأسرة أو من خلال دكتور نفسي مختص يزيد من دافعية الأشخاص المرضي للاستمرار في طريق التعافي والعلاج من الإدمان , كما علي أفراد الأسرة توفير كافة سبل الدعم النفسي والمادي للشخص المريض من أجل الوصول به إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان .

بالإضافة إلى محور هام وأساسي في طريق علاج مدمن الكيميكال ألا وهو التواصل مع أفضل مراكز ومصحات علاج الإدمان وأن يخضع الشخص لبرنامج علاج إدمان الكيميكال في البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان، أما عن كيفة علاج إدمان الكيميكال والتخلص من طريق الإدمان علي الكيميكال فيتمثل فيما يلي :-

التأهيل النفسي لمدمن الكيميكال أول مراحل علاج الإدمان

أولي خطوات علاج مدمن الكيميكال أو غيره من أنواع المخدرات هي الوصول بالشخص المتعاطي أو المدمن إلى تلك المرحلة التي يتم فيها مساعدته في الوصول إلى مرحلة التعافي بأي شكل، والتي تعكس الرغبة الحقيقة في التخلص من الإدمان على تلك السموم والتي صارت تسري في عروقه ويتشبع بها جسده، والتي تعكس مدى الإدراك للمخاطر والأضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات مهما كان نوعها .

والقرار الفعلي بترك المخدرات مهما كانت تلك السموم يكون نابع من ذات الشخص المريض لأن هذا له دور كبير في تسهيل رحلة علاج مدمن الكيميكال ومساعدته في الإقلاع عن هذا العالم الوعر قبل فوات الأوان، ولكن يجب أن يكون هناك الدعم النفسي والاجتماعي بشكل مكثف من أجل الوصول بالمريض إلى تلك المرحلة التي يقرر فيها بشكل حازم وبكل رغبة من داخله بالنية الصادقة في التعافي وعلاج الإدمان من المخدرات .

ولكن بالطبع كما أشرنا يجب أن يتم الأمر من خلال المختصين في مراكز ومصحات علاج الإدمان وتحت الإشراف الطبي من خلال المختصين لتعافي وعلاج مدمن الكيميكال في الكويت.

مقالات ذات صلة

 علاج ادمان الكبتاجون في الكويت 

التشخيص الطبي ثاني مراحل علاج إدمان الكيميكال 

والمرحلة الثانية في علاج مدمن الكيميكال في الكويت تتم من خلال الطبيب المختص من خلال متابعة حالة الشخص المريض من الناحية الجسدية والنفسية والفسيولوجية , ومن ثم عمل التقارير اللازمة التي تشير إلى مدى إمكانية تحمل الشخص المدمن لأعراض انسحاب مخدر الكيميكال من الجسم والتي سوف يواجهها .

والتعرف على أفضل أدوية علاج الإدمان التي يحتاجها الشخص المريض في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للكيميكال المخدر الفتاك صانع المجرمين والقتلة , ومن ثم تحديد مدة علاج الإدمان .

ويعتمد تشخيص المرضي من الناحية الطبية على العديد من العوامل والمتغيرات والتي تتمثل فيما يلي :-

1-تقدير الأطباء مدى الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الكيميكال سواء من الناحية الجسدية أو من الناحية النفسية .

2-في حال وجود أي أضرار جسدية خطيرة لدى الشخص المدمن فإن هذا الأمر يستوجب التدخل الطبي السريع .

3-في حال تعاطي الشخص المدمن أي من أنواع المخدرات أو المشروبات الكحولية .

4- من الأمور التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان والتشخيص الطبي الحالة الصحية للشخص المدمن والتأكد من عدم إصابة الأشخاص بأي من الأمراض سواء أمراض القلب أو العضلات أو المخ والجهاز التنفسي , وما إذا كان الشخص المريض يعاني من أي من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر .

علاج أعراض الانسحاب لمدمن الكيميكال

المرحلة الثالثة في علاج مدمن الكيميكال في الكويت فتتمثل في علاج الأعراض الانسحابية للكيمكال والتي تصاحب مرحلة سحب السموم من الجسم، وفي تلك المرحلة الهامة يبجطا الشخص المدمن بالمرور بالأعراض الانسحابية لمخدر الكيميكال المخدر الفتاك، ويبدأ ظهور أعراض انسحاب الكيميكال من الجسم بعد انتهاء مفعول آخر جرعة من الكيميال تعاطاها الشخص .

ومن هنا يبدأ الجسم في المعاناة من العديد من الأعراض الانسحابية النفسية والجسدية إن لم يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين فإن العلاج من خلال المختصين في مراكز علاج إدمان المخدرات والاعتماد على أدوية علاج الإدمان والعلاجات النفسية التي تتم من أجل علاج مدمن الكيميكال في الكويت .

فان تلك المرحلة تمر بسلام بدون أي مضاعفات أو مخاطر، وأما في حال الاعتماد على أنفسنا والتجارب الشخصية في علاج مدمن الكيميكال أو تناول أدوية علاج الإدمان بعيداً عن الإشراف الطبي من خلال المختصين فقد يقع الشخص في فخ الإدمان على أدوية علاج الإدمان .

أبرز أعراض انسحاب الكيميكال من الجسم هي حدوث اضطرابات في الجهاز التنفسي وآلام في المعدة مع القيء المستمر والاكتئاب وشحوب في الوجه مع آلام في العضلات والمفاصل واضطراب في الرؤية واتساع ملحوظ في حدقة العين مع غيرها من الأعراض الانسحابية التي تنجم عن انسحاب الكيميكال من الجسم.

وفي تلك المرحلة الهامة يتم سحب سموم الكيميكال التي خلفها في الجسم , وكما أشرنا كي لا يعاني الأشخاص من سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكيميكال فإن  علاج مدمن الكيميكال في الكويتيكون من خلال أدوية علاج الإدمان والتي تساعد على مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر، وتستمر تلك المرحلة ما بين أسبوع إلى أسبوعين علي حسب كمية المخدرات التي في الجسم وما تسبب فيه الكيمكال من مخاطر على الصحة الجسدية والنفسية للأشخاص المرضي .

رابعاً مرحلة العلاج النفسي والعلاج الاجتماعي

وتلك المرحلة فيعلاج مدمن الكيميكال في الكويت  يتم علاج جميع الآثار السلبية التي تسبب فيها الإدمان علي الكيمكال، كما يتم التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية للشخص المريض، ويتم استخدام برامج العلاج السلوكي والبرامج المعرفية ومن أبرز البرامج العلاجية التي يعتمد عليها في علاج مدمن الكيميكال في الكويت تلك المرحلة من خلال برنامج العلاج السلوكي المعرفي ودوره في تخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

وتعمل تلك البرامج العلاجية على إعادة ثقة الشخص المريض بنفسه وبالمجتمع من حوله كما يتم تدريبه على المهارات والأساليب التي تساعده على الحفاظ على التعافي وعدم العودة إلى طريق الإدمان مرة أخرى.

مرحلة الهروب من الانتكاس والحفاظ على التعافي

وتلك المرحلة من أهم مراحل علاج مدمن الكيميكال في الكويت على الرغم من أنها تتم بعد التخلص من مراحل العلاج والوصول بالمريض إلى مرحلة التعافي , إلا أننا أمام مرض مزمن والتعافي من الإدمان أمر هام إلا أن الحفاظ على التعافي هو الأهم.

نهاية الحديث عن علاج مدمن الكيميكال في الكويت:

علاج مدمن الكيميكال في الكويت في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان يقدم أقوى برامج المتابعة ومنع الانتكاس من أجل مساعدة الشخص المريض في البقاء خاليا من المخدرات، ومن  ثم فإن مرحلة المتابعة تتم بعد الخروج من المركز العلاجي والمصح في مصر يتم عمل متابعة دورية مع المتعافين الجدد وعمل برنامج خاص لكل مريض، وتتم المتابعة بشكل دوري وبصورة مستمرة حتي يظل المتعافي في بوتقة التعافي وهذا من أكثر ما يميز مركز choose اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان دكتورة مني اليتامي بالكويت وتوالي د مني المتابعة من خلال إشراف طبي علي أعلي مستوي للحفاظ علي التعافي وعدم العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

arArabic