تخطى إلى المحتوى

فوائد الزنك للجنس

فوائد الزنك للجنس

فوائد الزنك للجنس من الموضوعات الشائعة بين أوساط الرجال الذين يعانون من مشكلات جنسية، مثل القذف المبكر وسرعة القذف والأداء الجنسي الضعيف عند الجماع، حاجة هؤلاء الرجال إلى علاج سريع يساعدهم على تحسين الأداء الجنسي من ضمن الموضوعات التي تجعل الرجل في حالة من الترقب والبحث الدائم عن طريقة سريعة وفورية للعلاج، الزنك من مكملات الغذاء التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط الكافي لتعديل القدرة الجسدية على أداء الوظائف الجنسية، ولذلك يتساءلون عن فوائد الزنك للجنس للرجال والنساء.

المكملات الغذائية مثل الزنك ليست إلا وسيلة لرفع قدرة الرجل على التحمل عند اللقاء الجنسي، وتعالج النقص في بعض الفيتامينات أو العناصر الغذائية الذي يعد ضمن الأسباب الشائعة للمشكلات الجنسية التي تواجه بعض الرجال، لكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم لعلاج المشكلة، خاصة أن الغالبية العظمى من الاضطرابات الجنسية التي تصيب الرجل تكون عائدة لأسباب نفسية تحتاج إلى التشخيص والمداومة، أو لأسباب جسدية تتطلب تدخل طبي من قبل أحد الأطباء المتخصصين.

كذلك هناك تساؤلات حول العلاقة بين الزنك والضعف الجنسي، لذلك فوائد الزنك للجنس هو موضوعنا لليوم عبر مركز CHOOSE  لعلاج الإدمان والطب النفسي، لذلك سنتحدث عن فوائد الزنك للرجال والنساء وهل هناك تأثير سلبي على الصحة النفسية والجسدية، وما هي الطريقة الصحيحة لتناول حبوب وكبسولات الزنك للجنس تابع معنا.

ما هي حبوب الزنك؟

فوائد الزنك للجنس موضوعنا لليوم لكن في البداية دعونا نوضح لكم ما هي حبوب الزنك، يعد أحد المعادن الرئيسية التي تتواجد داخل جسم الإنسان، ويحتوي على ما يزيد عن 300 إنزيم مختلف داخل الجسم، لذلك يعد من أهم المعادن التي تقوم ببعض الوظائف والأدوار الحيوية، فضلًا عن مشاركته الفعالة في بعض العمليات الحيوية داخل الجسم.

حبوب الزنك عبارة عن كبسولات طبية تحتوي على نسبة محددة من عنصر الزنك الذي يحتوي عليه الجسم، لذلك تعد من المكملات الغذائية التي تقوم ببعض الوظائف الحيوية، حيث تعمل على التحكم في نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم ومعدلات السكر، وعلاوة على ذلك، تحسن من أعراض اضطراب الاكتئاب.

تجربتي مع الزنك للجنس

بالحديث عن فوائد الزنك للجنس سأحدثكم عن تجربتي مع استخدام كبسولات الزنك للجنس، أنا رجل أبلغ من العمر 45 عامًا مؤخرًا بدأت أعاني من مشكلة ضعف الانتصاب عند الجماع، شعرت بالإحراج والانزعاج من نظرات زوجتي الغير راضية عن الوضع الحالي، حاولت جاهدًا في البحث عن طريقة فعالة للعلاج وبالفعل بعد التحدث مع أحد الأصدقاء أخبرني باستعمال حبوب الزنك للجنس وأنها فعالة للغاية وتحقق النتيجة المطلوبة خلال فترة قصيرة.

أخبرني صديقي أن تلك الحبوب ليست إلا مكملات غذائية تحسن من الأداء الجنسي عند الجماع، قمت بشراء عبوات الزنك من الصيدليات وبدأت في تناول الأقراص لتحسين الجنس، والجدير بالذكر أنني قمت باستخدام كبسولات الزنك بدون الرجوع إلى طبيب متخصص، في بداية استعمال الأقراص كانت النتيجة مرضية إلى حد كبير، وشعرت بتحسن كبير وكانت قدرتي على الانتصاب والتحمل تتحسن بمرور الوقت.

بعد فترة قصيرة من استعمال مكملات الزنك للجنس شعرت بأعراض جانبية، مثل الإسهال والغثيان والقيء وتشنج في العضلات والحمى وغيرها، ذهبت إلى الطبيب المتخصص والذي أوضح لي حقيقة استعمال مكملات الزنك تحت إشراف من الطبيب وبجرعات محددة، وذلك لتجنب المخاطر والأضرار التي من المتوقع ظهورها على بعض الأشخاص، ونصحني بتناول الجرعة التي حددتها والالتزام بها لتحسين خلل الانتصاب عند اللقاء الجنسي بالمرأة.

فوائد الزنك للجنس

فوائد الزنك للجنس من الموضوعات التي تشغل بال العديد من الرجال، المكملات الغذائية مثل الزنك تستخدم لعلاج مشاكل الصحة العامة، كما أنها تستخدم كتعويض عن نقص بعض العناصر الغذائية الأخرى، لكن استعمالها للصحة الجنسية جاء بناء على فوائدها للصحة الجسدية، وفي هذا الإطار يمكن تلخيص فوائد الزنك للجنس كالآتي:

  • علاج مشكلة ضعف الأداء الجنسي الذي يعاني منه الرجال المصابون بأمراض الكلى.
  • يساعد على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون (Testosterone) وهرمون البرولاكتين (Prolactin)، وخاصة لدى رجال كبار السن وهي الهرمونات الجنسية الذكورية.
  • علاج مشكلة القذف المبكر وعدم القدرة على التحكم في موعد قذف السائل المنوي.
  • المساعدة في زيادة معدلات نمو بعض الأعضاء التناسلية مثل الخصيتين.
  • علاج مشكلة ضعف الانتصاب والقدرة على التحمل طويلًا.
  • زيادة الرغبة والدافع الجنسي.
  • إنتاج المكون الأساسي المسؤول عن إنتاج سائل البروستاتا.

الجرعة اليومية الموصى به من حبوب الزنك

عند الحديث عن فوائد الزنك للجنس من الضروري التنويه إلى نقطة مهمة للغاية، وهي أن استعمال حبوب الزنك يختلف باختلاف سبب الاستعمال كما يلي:

  1. استخدام حبوب الزنك كإجراء وقائي خلال اليوم يكون بجرعات مخفضة تتراوح ما بين 5 إلى 10 مللي غرام.
  2. بينما استعمال الزنك بسبب نقصه داخل الجسم يكون ضمن الجرعة العالية، والتي تتراوح ما بين 25 إلى 45 مللي غرام.

بناء عليه استخدام حبوب الزنك يكون تحت إشراف الطبيب وفقًا لتعليماته التي يوضحها حول الجرعة اليومية من حبوب الزنك.

العلاقة بين الزنك والضعف الجنسي

في إطار الحديث عن فوائد الزنك للجنس سنتطرق لمعرفة طبيعة العلاقة بين الزنك والضعف الجنسي، قامت مجموعة من الأطباء والباحثين بإجراء دراسة طويلة حول تأثير الزنك على الهرمونات الجنسية الذكورية، وبالبحث وجد أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غير غنية بالزنك لمدة 20 أسبوعًا يواجهون انخفاض بنسبة 75% من قدرة الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون.

بالإضافة إلى ذلك أجريت العديد والعديد من الدراسات لتوضيح ما هي العلاقة بين الزنك والضعف الجنسي، وكانت نتائج البحث كالتالي:

  • الرجال الذين يتناولون جرعات كافية من الزنك يستمتعون بقدرات جنسية عالية مقارنة بغيرهم.
  • كما أن الدراسات تشير إلى أن الزنك يساهم في عملية الحفاظ على الانتصاب الطويل لزيادة المتعة.

حبوب الزنك لضعف الانتصاب

تحدثنا في فوائد الزنك للجنس عند معاناة بعض الرجال من مشكلة ضعف الانتصاب، وهناك معلومات عن فوائد حبوب الزنك لضعف الانتصاب وأنها تحقق نتيجة فعالة للغاية، الحقيقة هناك الكثير من الأبحاث الذي ينصحون بتناول مكملات الزنك لضعف الانتصاب، لأن مكوناته الداخلية تساهم في تحسين قدرة الجسم على إفراز الهرمونات الجنسية، مثل هرمون التستوستيرون مما يساعد على انتصاب العضو الذكري لمدة طويلة.

لكن لابد من اتخاذ الحذر الكافي عند استعمال حبوب الزنك للجنس لأن الجرعات العالية تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، وبالتالي عند التفكير في استخدام حبوب الزنك للجنس وضعف الانتصاب ينصح بالتوجه إلى طبيب متخصص في الأمراض الذكورية لتحديد ما يناسبك من جرعات حبوب الزنك.

فوائد الزنك للجنس

فوائد الزنك للجنس

أقرأ عن: ليرولين والانتصاب 

فوائد الزنك لتأخير القذف

حديثنا عن فوائد الزنك للجنس يشمل الحديث عن فوائد الزنك لسرعة القذف، والتي تعد من المشكلات الجنسية التي تصيب بعض الرجال، أثبتت الدراسات الطبية أن كبسولات الزنك تساهم في عملية إطالة مدة الجماع، وذلك من خلال تأثيرها على مدة قذف السائل المنوي، حيث أن يزيد من المدة عن المعدل الطبيعي وذلك يعمل على إطالة مدة اللقاء الجنسي وزيادة المتعة وتحسين أداء الرجل مع المرأة.

فوائد الزنك للخصيتين

هناك تساؤلات عن فوائد حبوب الزنك للخصيتين، خلال حديثنا عن فوائد الزنك للجنس ذكرنا أن تناول كبسولات الزنك يعمل على تعزيز عملية تطوير الأعضاء التناسلية مثل الخصيتين، وبالتالي تعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين جودة السائل المنوي لمساعدة الرجل على التخلص من المشكلات الجنسية المتعلقة بمشاكل الخصيتين.

الجدير بالذكر أن بعض الدراسات الطبية كشفت عن إصابة الرجال الذين يعانون من نقص الزنك بتأخر في نمو الخصيتين، ونقص حاد في عدد الحيوانات المنوية مما يؤثر على كفاءة الأداء الجنسي للرجل عند الجماع بالمرأة، ينصح أطباء الذكورة بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة كافية من عنصر الزنك.

فوائد الزنك للجنس للنساء

موضوعنا حول فوائد الزنك للجنس يحتم علينا توضيح ما هي فوائد الزنك للجنس للنساء، تستخدم مكملات الزنك لعلاج بعض المشكلات الجنسية الشائعة لدى النساء ومن أبرزها التالي:

  • تقوية الجهاز المناعي للنساء مما يساهم في حمايتها من الإصابة بالأمراض الجنسية المعدية.
  • الحفاظ على مستوى السكر في الجسم ليساعد على استقرار الحالة المزاجية التي تؤثر على أداء المرأة عند الجماع.
  • التخلص من أعراض الاكتئاب التي تصيب بعض النساء وتكون سبب في الفتور الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة الجنس.

تنويه هام/ فوائد الزنك للجنس للنساء لا يعني استعمال حبوب الزنك بدون الرجوع إلى الطبيب المتخصص، بل يجب التحدث معه لمعرفة الجرعة المناسبة من مكملات الزنك.

أضرار استعمال الزنك للجنس

فوائد الزنك للجنس لها جانب آخر وهي الأضرار الجانبية التي تصيب الفرد بسبب كبسولات الزنك، في الحقيقة استعمال أي مكمل غذائي أو حبوب فيتامينات يكون بمقدار محددة تجنبًا للمضاعفات والمشاكل الصحية، خلال تجربتي مع استعمال الزنك للجنس بدون استشارة الطبيب تعرضت إلى الأضرار التالية:

  • فقدان حاسة الشم.
  • ضعف قدرات الجهاز المناعي.
  • نقص حاد بالنحاس داخل الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم.

الأضرار السابقة تظهر بسبب زيادة نسبة الزنك في الدم، وأخبرني الطبيب أن الجرعة اليومية التي تزيد عن 40 مللي جرام تكون سبب في تقليل نسبة امتصاص الجسم لعنصر النحاس والإصابة بداء الأنيميا.

بالإضافة إلى ذلك هناك دراسة توضح أن تناول جرعة يومية تقدر بـ100 مللي جرام من الزنك يوميًا، ولمدة 10 سنوات من أسباب إصابة الرجل بسرطان البروستاتا، بينما الجرعة اليومية 450 مللي جرام إحدى الأسباب وراء مشاكل الحديد في الدم.

هل  تناول حبوب الزنك يسبب الإدمان

من خلال تجربتي مع فوائد الزنك للجنس سأتحدث عن سؤال هل تناول حبوب الزنك يسبب الإدمان، والإجابة لا حبوب الزنك ليست من الأدوية أو المواد التي تسبب الإدمان، ولكن الإفراط في الاستعمال يسبب أضرار جسدية عديدة إلى جانب التعود الجسدي والنفسي، والذي يشبه حالة الإدمان التي يقع فيها الكثير من الأشخاص، لذا يحذر من تناول حبوب الزنك بدون الرجوع إلى الطبيب.

علاج التعود على الزنك للجنس

فوائد الزنك للجنس تشمل الفوائد لضعف الانتصاب وسرعة القذف والخصيتين والضعف الجنسي وغيرها، بسبب الفوائد السابقة يقدم الرجل على تناول حبوب الزنك بدون استشارة طبية، وبسبب الإفراط في الاستعمال يكون من المؤلم الإقلاع عن تناول تلك الحبوب، لأنه يكون تحت تأثير التعود الجسدي والنفسي الذي يشبه الإدمان.

لذلك ينصح الفرد بالذهاب إلى مركز لسحب السموم مرخص مثل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، وخلال تجربتي مع الزنك للجنس كانت الخطة العلاجية هي طوق النجاة من الأضرار الإدمانية التي نتجت عن تناول كميات كبيرة من حبوب الزنك للجنس، وخطوات العلاج كانت على النحو التالي:

1_ التشخيص

يبدأ الطبيب المعالج بإجراء عدد من الفحوصات الطبية والإجراءات النفسية للكشف عن أضرار حبوب الزنك على الصحة الجسدية، واستنادًا على ما تفصح عنه نتائج التشخيص يتم اتخاذ المسار المثالي للعلاج.

2_ سحب السموم

الخطوة الرئيسية في علاج إدمان وتعود الجسم على حبوب الزنك هو سحب السموم من الجسم، ويكون أمام المريض مرحلة من الألم الجسدي والنفسي، ولكن أطبائنا في مركز CHOOSE يلجأون إلى كورس علاج من الأدوية يخفف جميع الأعراض الجانبية الناتجة عن سحب الدواء من الجسم.

3_ التأهيل والعلاج النفسي

ضمن مراحل علاج إدمان وتعود الجسم على الزنك هو التأهيل والعلاج النفسي، والذي يساعد الفرد على التأقلم في ظل الامتناع عن تناول حبوب الزنك، وعلاوة على ذلك، التخلص من أي أضرار نفسية تكون سبب في الخلل الجنسي، مثل العلاج المعرفي السلوكي.

4_ المتابعة بعد التعافي

الخدمات العلاجية داخل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تشمل كذلك المتابعة بعد التعافي، وهي أحد الاستراتيجيات الفعالة التي تحمي من أضرار الانتكاسة مرة أخرى.

خلاصة الحديث عن فوائد الزنك للجنس:

فوائد الزنك للجنس تتمثل في علاج ضعف الانتصاب والمساعدة في تطوير نمو الأعضاء التناسلية وسرعة القذف، ولكن بسبب الأضرار العضوية والتعود على الزنك ينصح باستعمال الحبوب تحت الإشراف الطبي، والالتزام بالجرعات المحددة من الطبيب المتخصص، وأطباء مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي من أشهر المراكز المتخصصة في سحب السموم من الجسم، والتعافي نهائيًا من أضرار التعود على حبوب الزنك.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic