تخطى إلى المحتوى

كيفية التعامل مع مدمن ليريكا .. وأهم 3 خطوات لعلاج إدمانه

كيفية التعامل مع مدمن ليريكا وإقناعه بالعلاج من الاستفسارات التي يهتم بها الأسرة عند إدمان أحد أفرادها، ليريكا واحدة من العقاقير الطبية التي يستخدمها الطبيب مع مرضى الاضطرابات النفسية، فالعقار له تأثير قوي على الجهاز العصبي المركزي والدماغ، لذا يعتبر من أخطر أدوية الإدمان كما أن أعراضه الإدمانية خطيرة جدًا، ومؤخرًا انتشر هذا المخدر بين المراهقين والشباب وما كان أمام العائلات سوى السؤال عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا.

الإدمان على ليريكا يشكل خطر داهم على صحة الإنسان بسبب تأثيراته السلبية، والحادة على كلًا من الصحة النفسية والصحة الجسدية، لذا إقناع مدمن ليريكا بالعلاج خطوة مهمة جدًا في مساعدته على الخروج من ظلمات هذا الطريق، وبالحديث اليوم عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا سنوضح ما هي خطوات علاج الإدمان على حبوب ليريكا.

زوجي مدمن حبوب ليريكا

زوجي مدمن حبوب ليريكا فما هي كيفية التعامل مع مدمن ليريكا، تزوجت من 3 سنوات وحياتي كانت مستقرة وهادئة إلى أن وقع زوجي في إدمان حبوب ليريكا، وللأسف بدأ تجربته مع هذا العقار عند معاناته من القلق والتوتر وسوء الحالة المزاجية بعد فقدان صديقه العزيز، نصحت زوجي بالذهاب إلى طبيب لإيجاد حل سريع يساعده على التخلص من هذه المشاعر السلبية، والتي كانت سبب في تذبذب علاقتنا الزوجية.

بعد التشخيص وصف الطبيب لزوجي حبوب ليريكا بجرعات محددة، الأسابيع الأولى من استعمال الدواء وفق تعليمات الطبيب كانت نتيجة هذا العقار جيدة للغاية، ولذلك قرر زوجي زيادة جرعة الدواء ليشعر بالنشوة والسعادة التي يحققها الدواء، وبعد مدة قصيرة ظهرت أعراض جانبية خطيرة، وللأسف أصبح زوجي مدمن ليريكا فلا يمتلك القدرة على الإقلاع عن هذه الحبوب لصعوبة الأعراض الانسحابية.

بحثت عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا والكل أجمع على سرعة التواصل مع طبيب متخصص وطلب المساعدة، حالة زوجي كانت صعبة للغاية لذا كان بحاجة إلى البقاء داخل مركز لعلاج الإدمان، وداخل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي حيث تلقى رعاية مكثفة ومتواصلة، وكانت نتيجة العلاج فعالة جدًا حيث تعافى من الإدمان تمامًا.

أعراض إدمان ليريكا

لمعرفة كيفية التعامل مع مدمن ليريكا سنوضح ما هي أعراض إدمان ليريكا، الحبوب تحتوي على مادة فعالة لها تأثير كبير على الجهاز العصبي المركزي والدماغ، لذا عند إفراط الإنسان في تناول هذه الحبوب تظهر أعراض الإدمان على ليريكا، والتي تنقسم إلى 3 أقسام على النحو التالي:

1 _ أعراض إدمان ليريكا الجسدية

ارتباطا بالحديث عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا سنوضح ما هي أعراض إدمانه الجسدية كما يلي:

  • الرعشة حيث يعاني مدمن ليريكا من ارتعاش اليدين مما تعيقه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • الإمساك من المشاكل الهضمية الناتجة عن إدمان حبوب ليريكا، وذلك لأنها تؤثر على حركة المعدة والأمعاء الدقيقة ويستمر الإسهال إلى فترات طويلة تصل إلى أسابيع، ولا تعالج إلا بالملينات كما يتم التعافي من الإسهال مع التعافي من إدمان ليريكا.
  • الدوخة والدوار بسبب تأثير ليريكا على الجهاز العصبي والدماغ، فيصاب بالكسور والإصابات المتعددة بسبب السقوط والترنح نتيجة إدمان ليريكا.
  • زغللة العين وصعوبة الرؤية بسبب تأثير ليريكا على عصب العين، كما أن المخدر يؤثر على الأعصاب الخارجية للعين مما يؤدي إلى إزدواجية الرؤية.
  • انقباضات سريعة لا إرادية مستمرة تسبب عدم الشعور بالراحة وتمنع مدمن ليريكا من القيام بالمهام اليومية.
  • الترنح كالسكارى لدى مدمن ليريكا بسبب اختلال الحركة التي تعتبر من علامات الإدمان.
  • صعوبة التنفس ومشاكل الجهاز التنفسي بسبب إدمان ليريكا.
  • عدم انتظام ضربات القلب.

2 _ أعراض إدمان ليريكا النفسية

ليريكا يحتوي على المادة الفعالة بريجابالين التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، لذلك عند الإدمان تسبب بعض الأعراض النفسية كما يلي:

  • الاكتئاب حيث يشعر مدمن ليريكا بالرغبة في الابتعاد عن أفراد العائلة والأصدقاء، لذا يكثر السؤال عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا.
  • الأرق الشديد حيث يظل المدمن لأيام متواصلة دون نوم بسبب اضطرابات النوم، وتأثير الدواء على الجهاز العصبي المركزي.
  • القلق النفسي الحاد لذا يتساءل البعض عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا.
  • نوبات الهلع أحد العلامات النفسية على إدمان ليريكا.
  • كيفية التعامل مع مدمن ليريكا الذي يتعامل بسلوك عدواني وعصبية مفرطة مع جميع من حوله.
  • النزعة الانتحارية بسبب إدمان ليريكا.
  • الهلاوس والتخيلات والأوهام.
  • ضمن أعراض إدمان ليريكا النفسية حنون العظمة ومشاكل في الذاكرة والانتباه.

3 _ أعراض إدمان ليريكا الجنسية

مدمن ليريكا يعاني من أعراض جنسية بسبب الإدمان تكون على النحو التالي:

الأعراض الجنسية لدى النساءالأعراض الجنسية لدى الرجال
  • فقدان الرغبة الجنسية.
  • آلام شديدة قبل وأثناء الدورة.
  • نزيف الدورة الشهرية الحاد.
  • تأخر القذف.
  • ضعف الانتصاب.
  • فقدان الحافز الجنسي ومن المحتمل أن يصل الأمر للعجز الجنسي.

تنويه هام/ أعراض إدمان ليريكا تختلف من شخص إلى آخر بناء على مدة الإدمان، والجرعات المستخدمة من العقار وغيرها من العوامل الحيوية.

متى تدمن ليريكا

بالحديث عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا سنوضح لك متى تدمن ليريكا، إدمانك على أي عقار طبي مثل حبوب ليريكا يحدث مع الاستمرار في تناول الدواء، حيث يعتاد الجسم على المادة الفعالة ويكون من الصعب التعامل بدون الدواء، أيضًا يحدث الإدمان عند تناول جرعات وكميات عالية من الدواء تسبب الاعتياد الجسدي والنفسي ومن ثم الإدمان.

تدمن ليريكا بسبب استعمال الدواء بدون استشارة أو مراجعة طبية متخصصة، فالجرعات التي تلائم أي مريض نفسي لا تناسب المريض الآخر، فالجرعات المحددة من ليريكا توضع بعد الكشف عن الوضع الصحي والنفسي للمريض.

علاج إدمان ليريكا بالاعشاب

كيفية التعامل مع مدمن ليريكا سؤال شائع يتزامن مع سؤال هل يمكن علاج إدمان ليريكا بالأعشاب، بالطبع لا بدون تفكير فلا يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية في علاج مرضى إدمان ليريكا، الأعشاب ليست مكونات ساحرة تحتوي على مواد أو مكونات طبيعية يمكنها القضاء على مشكلة الإدمان كما يعتقد البعض.

علاج إدمان ليريكا يحتاج إلى وجود إشراف طبي متخصص يقوم بتطبيق هذه الخطة بالطريقة الصحيحة، كما أن الأعشاب لا تساهم في إدارة الأعراض الانسحابية، ولا تخفف من حدتها لذا علاج إدمان ليريكا بالأعشاب خاطئ وغير نافع، إذا كنت تبحث عن علاجك من إدمان ليريكا تواصل معنا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة: أدوية علاج إدمان ليريكا 

كيفية التعامل مع مدمن ليريكا

اكتشفت أن أبنك أو أحد أفراد العائلة أو صديقك المقرب يتعاطى حبوب ليريكا وتتساءل عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا، عليك بمساعدته وتشجيعه على العلاج الفعال، والذهاب إلى مركز متخصص بعلاج الإدمان للتعافي تمامًا من تعاطي حبوب ليريكا، والتخلص من علامات الإدمان التي تؤثر على الصحة النفسية والجسدية والجنسية.

لذا عليك ببدء التواصل مع مركز لعلاج الإدمان لطلب المساعدة حتى يتعافى مدمن ليريكا، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي أفضل مركز لعلاج الإدمان، حيث يوفر لكل مريض إدمان احتياجاته العلاجية للتعافي، كما يسير الأطباء والاستشاريين على منهج العلاج بالأدوية الطبية والعلاج النفسي معًا.

كما أن البروتوكلات العلاجية متطورة وحديثة أثبتت قدرة كبيرة على التعامل مع جميع حالات الإدمان على حبوب ليريكا، فإذا كنت تتساءل عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا فقط عليك الاتصال بنا لتقديم المساعدة الطبية العاجلة لمدمن حبوب ليريكا.

علاج إدمان ليريكا

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يدعم علاج مرضى إدمان ليريكا من خلال برامج، وتقنيات العلاج الحديث التي تكون على نحو خطوات منهجية كما يلي:

1 _ التشخيص والفحص الطبي

لا يبدأ أطباء المركز في علاج مدمن ليريكا إلا بعد إجراء فحوصات وتحاليل نفسية، وجسدية تكشف عن التقييم الطبي لحالة المريض لتحديد البروتوكول العلاجي الأكثر فعالية مع حالة المريض.

2 _ سحب السموم

كيفية التعامل مع مدمن ليريكا تحتاج إلى مساعدة طبية وتحديدًا في حالة سحب السموم من الجسم، وهي مرحلة الديتوكس لتنظيف الجسم من سموم وباقي هذا المخدر داخل الجسم، والتعامل مع الأعراض الانسحابية يكون من خلال البروتوكول الدوائي لتقليل آلام الجسم.

3 _ العلاج النفسي

العلاج النفسي يؤهل المدمن على ليريكا إلى تعلم واكتساب المهارات المختلفة، التي تمكنه من التعايش والتأقلم بدون المخدر والتخلص من السلوكيات الإدمانية مما يقلل من احتمالية العودة إلى الإدمان ثانية.

نهاية الحديث عن كيفية التعامل مع مدمن ليريكا:

ذكرنا لليوم كيفية التعامل مع مدمن ليريكا الذي يقع في شباك إدمان هذا العقار المسبب الكثير من الأضرار الجسدية، والنفسية والجنسية التي سبق توضيحها بالتفصيل، ومع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يكون من السهل التعامل مع مدمن ليريكا، حيث يخضع إلى البرنامج العلاجي المتخصص الذي يقضي على إدمان ليريكا بشكل نهائي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic