تخطى إلى المحتوى

مدة بقاء المورفين في الجسم

مدة بقاء المورفين في الجسم

مدة بقاء المورفين في الجسم تعني تهديد وخطر كبير للوقوع في مشاكل مثل السجن، أو الطرد من العمل وغيرها بسبب كشف تحليل المخدرات عن وجود المخدر خلال مدة بقائه في الجسم، وتختلف هذه المدة من مخدر إلى آخر بناء على نوع المادة الفعالة وعدد من العوامل الحيوية الأخرى، في جميع الحالات المواد المخدرة سم يقتل الجسم بشكل تدريجي، مثل مخدر المورفين الذي يؤثر على المستقبلات العصبية والمواد الدماغية، وهناك أعداد كبيرة مدمنة على هذا المخدر لذلك سنتحدث عن مدة بقاء المورفين في الجسم.

قديمًا كان يستخدم المورفين من أجل أغراض طبية لكن الآن يساء استعماله إلى أن أصبح من أخطر المواد المخدرة، ويهدد حياة الآلاف من البشر بسبب أضراره على الجسم والوظائف الحيوية، خطورة أي مخدر تتجسد في حجم الأضرار التي تترتب على الاعتماد الجسدي على المخدر، المورفين على قائمة أخطر المخدرات التي تهدد سلامة العقل والجهاز العصبي، والحالة النفسية التي تتدهور بشكل سريع وملحوظ بالاستمرار في تعاطي مخدر المورفين، وهنا يطرح سؤال كم مدة بقاء المورفين في الجسم.

لتحري الدقة سنتحدث بشكل مفصل عن مدة بقاء المورفين في الجسم والدم والبول، لأن الدراسات والإحصائيات الحديثة شملت بعض التقارير التي تؤكد على اختلاف مدة خروج المورفين في الجسم طبقًا لمجموعة من العوامل الحيوية، وسنتحدث عنها أيضًا خلال مقالنا بالإضافة إلى توضيح الطريقة الفعالة لتخطي تحليل المخدرات.

ما هو مخدر المورفين؟

مدة بقاء المورفين في الجسم استفسار مهم لكن من الأهم الحديث عن مخدر المورفين، يعد واحد من المواد المخدرة التي يتم استخلاصها من بذور نبات الخشخاش، استخدم قديمًا من أجل التخفيف من آلام الجسم والدخول في حالة من النوم العميق، علاج بعض أوجاع الجسم المزمنة وذلك بسبب الاعتماد الكلي على النبات في التعافي من أي مرض، واشتق اسم المخدر من اسم مورفيوس وهو إله الأحلام لدى الإغريق.

يرجع اكتشاف مخدر المورفين إلى عام 1805 على يد العالم الألماني سيرتونر، الذي كرس بعض أبحاثه الطبية من أجل اكتشاف علاج مناسب لتسكين الألم، ومن خلال أبحاثه على نبات الخشخاش اكتشف التأثير المهدئ لبذور النبات، وقام لأول مرة بتصنيع مخدر المورفين، وفي تلك الأثناء كان يستخدم من أجل بعض الأغراض الطبية، مثل إزالة الآلام والنوم العميق وحالة من الهدوء والاسترخاء وغيرها.

استمرت صناعة مخدر المورفين كعقار طبي على هيئة أقراص للفم أو حقن عضل أو وريد، كما صنعت حقن لتحت الجلد والنخاع الشوكي لتسكين الألم، بالإضافة إلى ذلك بعض الشركات كانت تصنع لبوس وأدوية شرب من مخدر المورفين، لكن كشفت الأبحاث فيما بعد عن أضراره الجانبية التي تتمحور حول الاعتمادية والوقوع في فخ الإدمان، لذلك يعد من المواد المخدرة لكن ما هي مدة بقاء المورفين في الجسم.

مدة بقاء المورفين في الجسم

مدة بقاء المورفين في الجسم من أهم الأسئلة التي يطرحها مدمن المورفين بحثًا عن طريقة للهروب من تحليل المخدرات، عند تعاطي أي مادة مخدرة تأثير المادة الفعالة يستمر لبعض ساعات وفقًا لنوع المخدر، إلا أن آثر المادة يظل في الجسم لمدة محددة إلى أن يتمكن الجسم من طرد المخدر نهائيًا من الجسم.

كذلك طوال هذه المدة يمكن لتحليل المخدرات أن يكشف عن تعاطي المادة المخدرة ويحدد نوع المادة الفعالة والمخدر، ولذلك هناك سؤال حول مدة بقاء المورفين في الجسم.

بحثك عن مدة بقاء المورفين في الجسم يمنحك مدة تقريبية حيث يقال أن المورفين يظل في الجسم لمدة 12 ساعة في المتوسط، لكن في حالتك قد تزداد أو تقل مدة بقاء المورفين في الجسم بسبب بعض العوامل الحيوية، والتي تتحكم في معدلات خروج المورفين من الجسم.

[ililnk l= https://www.choose-center.com/%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d8%a8%d8%aa%d9%8a-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%81%d9%8a%d9%86/]

العوامل المتحكمة في مدة بقاء المورفين في الجسم

ذكرنا أن مدة بقاء المورفين في الجسم في المتوسط تصل إلى 12 ساعة، إلا أنها في الأغلب تختلف استنادًا على عدد من العوامل الحيوية التي تقلل أو تسرع من معدل خروج المورفين من الجسم، وبالتالي تؤثر على مدة بقائه داخل الجسم، وهذه العوامل تتمثل في النقاط التالية:

  • نوع الجنس: حيث أن الذكر يختلف عن الأنثى في معدل خروج مخدر المورفين من الجسم.
  • تعاطي مخدرات أخرى: الجسم يعجز عن طرد المورفين بسرعة أو بمعدل طبيعي في حالة تعاطي مخدرات أخرى، أو مشروبات كحولية أو أدوية مخدرة مثل المهدئات وغيرها.
  • عمليات الأيض: الهدم والبناء من أهم العوامل التي تتحكم في مدة بقاء المورفين في الجسم.
  • الكتلة الدهنية: المدمنين الذين يعانون من تراكم الدهون أو السمنة المفرطة يحتاج إلى وقت أطول لتنظيف الجسم من مخدر المورفين.
  • الحالة الصحية: الإصابة بالأمراض ضمن العوامل التي تؤثر على بقاء المورفين في الجسم.
  • مدة الإدمان: المتعاطي يحتاج إلى فترة أقل من المدمن للتخلص من المورفين.
  • الجرعة المستخدمة: حجم ومقدار الجرعة المستخدمة سبب في إطالة أو تسريع خروج مخدر المورفين من الجسم.

موضوعات ذات صلة: أعراض تعاطي المورفين

مدة بقاء المورفين في البول

بالحديث عن مدة بقاء المورفين في الجسم سنوضح ما هي مدة بقاء المورفين في البول، الأطباء يؤكدون على أن المورفين يظل في المدة مدة محددة تختلف من الشخص المتعاطي إلى المدمن، لذا إجابة سؤال مدة بقاء المورفين في البول تتلخص في النقاط التالية:

  • عند تعاطي مخدر المورفين لأول مرة يبقى المخدر في البول لمدة 12 ساعة فقط.
  • مدة بقاء المورفين للمتعاطي على فترات تتراوح ما بين 2 إلى 3 أيام.
  • بينما مدة بقاء المورفين في بول المدمن تصل إلى 5 أيام أو أكثر.

مدة بقاء المورفين في الدم

مخدر المورفين يختلط بدم الإنسان لتصبح المادة الفعالة قادرة على الوصول إلى الجهاز العصبي وخلايا الدماغ، ومن هنا يظهر تأثير هذا المخدر على الجسم وبالتالي يمكن الكشف عن مخدر المورفين من خلال عينة دم تحمل المادة الفعالة للمخدر، والتي يتم استخلاصها من بذور نبات الخشخاش لكن ما هي مدة بقاء مخدر المورفين في الدم.

بالبحث والدراسة أشار الأطباء إلى أن المورفين يظل في الدم لمدة 12 ساعة، وتعد مدة قصيرة للغاية مقارنة بالمواد المخدرة والأدوية الأخرى التي تخلق الاعتمادية الجسدية، لذلك عند إجراء تحليل الدم بعد 12 ساعة تكون العينة نظيفة، ولكن العوامل الحيوية التي تحدثنا عنها قد تكون سبب في زيادة مدة بقاء المخدر في الدم.

مدة بقاء المورفين في الجسم كم يوم

مدة بقاء المورفين في الجسم كم يوم تحددها العوامل الحيوية التي تسيطر على عمليات تنظيف الجسم، وفي المتوسط مخدر المورفين يظل في الجسم لمدة 12 ساعة عند المرة الأولى للتعاطي، وعند تكرار تعاطي المورفين على فترات تزداد مدة بقائه في الجسم وتصل إلى 3 أيام.

الجدير بالذكر أن مدة بقاء المورفين في الجسم عند الإدمان في الأغلب تصل إلى 5 أيام، ولكن بتأثير بعض العوامل الحيوية قد تصل إلى 7 أيام، لذلك عند التخلص من إدمان المورفين يحدد الطبيب المعالج خطة علاجية مختلفة لكل مريض، وذلك بالاستناد على مدة بقائه داخل الجسم وأضراره النفسية والجسدية.

أعراض انسحاب المورفين

في مجال حديثنا عن مدة بقاء المورفين في الجسم سنتطرق إلى توضيح أعراض انسحابه، والتي تكون إعلان عن بدء خروج المخدر من الجسم، أعراض انسحاب المورفين حادة وتشمل أعراض نفسية وجسدية، وذلك بسبب تأثيره على مستقبلات الجهاز العصبي والدماغ، ومن أشهر أعراض انسحاب المورفين التالي:

1_ أعراض انسحاب المورفين الجسدية

الجسم يعلن تمرده على قرار الإقلاع عن المورفين بسبب تعوده، ومن مظاهر هذا التمرد التالي:

  • خفقان القلب وسرعة ضرباته بسبب غياب تأثير المورفين المهدئ على القلب.
  • أعراض تشبه الأنفلونزا مثل سيلان الأنف المفرط ويستمر طوال مدة سحب المورفين.
  • بسبب زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم يصاب المدمن بالجفاف، ويشعر بالرغبة الدائمة في الغثيان لحاجة الجسم إلى زيادة نسبة سوائل الجسم.
  • الآلام الحاد في العضلات والعظام والمفاصل بسبب غياب تأثيره المهدئ.
  • تقلصات المعدة وأعراض الاضطرابات الهضمية المتمثلة في الإسهال وعسر الهضم وآلام البطن وغيرها.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى فرط التعرق خلال سحب المورفين من الجسم.
  • اتساع حدقة العين بسبب زيادة إفرازات الغدد الدمعية.
  • خسارة الوزن بسبب فقدان الشهية.
  • الأرق ومشاكل النوم من أبرز الأعراض الانسحابية للمورفين.
  • ارتفاع ضغط الدم.

2_ أعراض انسحاب المورفين النفسية

تأثر الحالة النفسية بتعاطي المورفين يظهر عند سحب المخدر من الجسم وتشمل التالي:

  • الاكتئاب الحاد.
  • الحاجة إلى تعاطي المورفين.
  • التقلب المزاجي.
  • القلق والتوتر.

مركز سحب سموم للمورفين

في سياق موضوعنا حول مدة بقاء المورفين في الجسم سنتحدث عن نقطة في غاية الأهمية، عند التفكير في الإقلاع عن مخدر المورفين يجب الذهاب إلى مركز سحب سموم للمورفين، وذلك لصعوبة تحمل المدمن أعراض الانسحاب بمفرده، كما أن بعض الأعراض تصل إلى ذروته وتكون في حاجة إلى تدخل سريع من شخص متخصص.

مركز CHOOSE  لعلاج الإدمان يعد مركز سحب سموم مورفين مرخص، ويوفر فريق طبي معتمد من أكفأ الكوادر لإجراء عملية الديتوكس بشكل صحيح وفعال، إلى جانب استخدام بعض العلاجات التي تقلل من صعوبة أعراض الانسحاب، لا تردد في التواصل معنا لإنقاذك من سموم مخدر المورفين.

مدة بقاء المورفين في الجسم

مدة بقاء المورفين في الجسم

كيفية التخلص من المورفين في الجسم

كيفية التخلص من المورفين في الجسم من النقاط الهامة التي تخص موضوعنا حول مدة بقاء المورفين في الجسم، التخلص من مخدر المورفين في الجسم يعني الإقلاع عن المخدر بشكل قاطع ونهائي، لأن خطة العلاج تساهم في إزالة أثر المورفين من الجسم وتوضح الطريق الصحيح لعدم العدوة ثانية.

كما أن الشائعات حول التخلص من المورفين بالأعشاب أو في المنزل خرافات وشائعات وهمية، مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي يعد مركز سحب سموم للمورفين، ويمتلك أطباء لمعالجة الإدمان بشكل نهائي بالسير على الخطوات التالية:

1_ الفحص

المرحلة الأولى الفحص: يضع الطبيب المعالج مدمن المورفين تحت مجموعة من الاختبارات النفسية، والجسدية ويرصد الأضرار ونسبة المخدر في الجسم ليبدأ في خطة العلاج الملائمة للمريض.

2_ سحب سموم

باختلاف مدة بقاء المورفين في الجسم يخضع المريض إلى برنامج الديتوكس أو إزالة السموم، تعتبر الخطوة الأصعب في رحلة التخلص من المورفين، لكن في مركز اختيار يوجد أطباء ذوات خبرة يعالجون صعوبة أعراض الانسحاب بأدوية، وعقاقير مرخصة من وزارة الصحة، لكن احذر من استعماله بدون استشارة طبيب متخصص.

3_ التأهيل النفسي

يتميز مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي بحرصه على تقديم خدمة علاجية متكاملة، والتي تجمع ما بين العلاج بالأدوية والعلاج النفسي لمنع الانتكاسة أو التفكير في العودة ثانية إلى الإدمان، حيث الطبيب المعالج استراتيجيات وطرق مختلفة لتأهيل المدمن نفسيًا وسلوكيًا، مثل العلاج المعرفي السلوكي والعلاج الجماعي والعلاج الفردي وغيرها.

4_ المتابعة الخارجية

يستكمل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تميزه بين المراكز العلاجية الأخرى، وذلك من خلال تقديم خدمة المتابعة الخارجية للاطمئنان على استقرار الحالة الصحية والنفسية للمتعافي.

كيف أتخطى تحليل المخدرات

طبقًا لحديثنا عن تسبب مدة بقاء المورفين في الجسم في بعض المشكلات بعد إجراء تحليل المخدرات، لذلك كيف أتخطى تحليل المخدرات الإجابة الأصح بالعلاج واللجوء إلى مركز سحب سموم مورفين، حتى يتمكن الطبيب من تنظيف مخدر المورفين من الجسم والبول والدم، المعلومات حول تخطي تحليل المخدرات بالملح أو الأعشاب أو حبوب منع الحمل جميعها خرافات.

ومعلومات زائفة لا ينصح بتصديقها لأن النتيجة وخيمة بسبب اكتشاف تحايلك على تحليل المخدرات، والتعرض للمسائلة القانونية إلى جانب بعض الطرق تؤدي إلى أضرار مثل التسمم عند تعاطي مسحوق الغسيل لخداع تحليل المخدرات.

خلاصة حديثنا عن مدة بقاء المورفين في الجسم:

مدة بقاء المورفين في الجسم تتراوح ما بين 12 إلى 3 و5 أيام في حالة الإدمان، عملية طرد هذا المخدر من الجسم تتم داخل مركز سحب سموم الجسم، المورفين من المخدرات التي تشتق من بذور الخشخاش ويؤثر على الجهاز العصبي المركزي والدماغ.

أضراره النفسية والجسدية عند الانسحاب حادة للغاية بسبب التعود الجسدي، أطباء مركز اختيار يمدون يد العون والمساعدة لتحقيق الهدف، والتخلص من إدمان المورفين نهائيًا تواصل مع المركز الآن، واحصل على موعد لبدء رحلة التعافي من سموم مخدر المورفين.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic