تخطى إلى المحتوى

هل يعتبر ليرولين من المخدرات

هل يعتبر ليرولين من المخدرات

هل يعتبر ليرولين من المخدرات ، واحد من الأسئلة المتداولة بشكل كبير مؤخراً بسبب ظهور ليرولين بديل الترامادول الأقل سعراً بصورة كبير بين فئة عمرية عريضة، كما تزايدت التساؤلات حول قدرته على وصول الفرد إلى الإدمان وسوف نسلط الضوء على قدرة ليرولين وأضراره ,ولدينا العديد من المواضيع حول إدمان ليرولين خاصة في ظل وقوع العديد من الأشخاص في طريق الإدمان علي المخدرات , ونحن الأن امام موضوع هل ليرولين من المخدرات أم لا ؟ ولكن مع ادراج ليرولين جدول فنحن أمام أحد أنواع المخدرات.

العقاقير المخدرة لا تقل خطورتها وتأثيره الإدماني عن المواد المخدرة مثل الحشيش والاستروكس وغيرها، لذلك عند تعاطي أقراص ليرولين يتوجب الحذر حتى لا يقع الإنسان في فخ الإدمان ويعاني من سلسلة طويلة من الأضرار النفسية والجسدية، ومن خلال مقالنا سنوضح أضرار ليرولين وكيفية التعافي من الإدمان وهل يعتبر ليرولين من المخدرات.

هل يعتبر ليرولين من المخدرات؟

هل يعتبر ليرولين من المخدرات ؟ يصنف ليرولين مؤخرا إلى جانب مجموعة أخرى من الأدوية ضمن أدوية الجدول المحذور تداولها، ولا يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية، حيث تعرف البريجابلين كـ مادة فعالة في ليرولين مما يعطيه القدرة على إحداث الإدمان عند الإفراط في استخدامه خاصة دون استشارة الطبيب، ويصاب المريض بأعراض جانبية تتشابه مع الأعراض الإدمانية على المواد المخدرة ، كما أنها تنقسم إلى أعراض نفسية وجسدية تتطور حدتها بمرور الوقت.

بالإضافة إلى ذلك الإجابة بنعم على سؤال هل ليرولين من المخدرات بسبب الأعراض الانسحابية، حيث كشفت الأبحاث الطبية عن وجود بعض الأعراض الجانبية وردود الأفعال السلبية التي يعاني منها الإنسان تقليل الجرعة المعتادة من حبوب ليرولين، لذا عند البدء في تناول هذا العقار يستوجب اتباع تعليمات الطبيب التي يوضحها لك، وعند التفكير في الإقلاع عن الدواء تواصل مع الطبيب المعالج حتى يصف لك الطريقة المناسبة لإيقاف هذا المخدر.

الجدير بالذكر يوجد بعض الحالات من الإدمان على ليرولين بسبب سوء الاستعمال الطبي لهذا العقار، في سبيل البحث عن النشوة والإثارة الجنسية تحديدًا بعد انتشار الكثير من الشائعات حول العلاقة بين ليرولين والجنس.

دواعي استعمال ليرولين

في إطار الحديث عن هل يعتبر ليرولين من المخدرات سنتحدث عن دواعي استعمال هذا العقار، يستخدم ليرولين في الأساس كعلاج طبي يساعد على تسكين العديد من الآلام العصبية والجسدية، حيث هو البديل الطبي الأرخص ثمنا للترامادول، والذي يمكن الحصول عليه بسهولة مقارنة بالمسكنات الطبية الأخرى، كما لديه القدرة على إحداث الإدمان بسبب التعود النفسي والجسدي، ويتسبب في ظهور أعراض انسحاب تشمل الدوخة والدوار والتهيج العصبي والاكتئاب، والتي تعلن عن ظهورها عند تقليل الجرعة أو التوقف عن تناول الجرعة المعتادة.

بناء عليه يكون الطبيب حذر للغاية عند التفكير في استعمال حبوب ليرولين ووصفها للمريض، وينصح بالالتزام الشديد بالتعليمات الخاصة بتعاطي ليرولين، كما أن العديد والعديد من الأطباء يحرصون على وصفة جرعة قليلة للغاية من أقراص ليرولين، وعند التوقف يتم خفض الجرعة بشكل تدريجي يحمي من الأعراض الانسحابية.

هل يحتاج ليرولين إلى وصفة من الطبيب

ارتباطا بالسؤال هل يعتبر ليرولين من المخدرات يتساءل آخرون هل يحتاج وصف ليرولين من الصيدلية إلى توصية من الطبيب، والإجابة نعم أقراص ليرولين تحتاج إلى وصفة من الطبيب المختص وروشتة ومختومة حتى يتمكن الصيدلي من بيعه إلى المريض، كما أنه من الأدوية المدرجة على قائمة الجدول حيث يعد من الأدوية التي يترتب على تعاطيها بدون استشارة الطبيب الوقوع في فخ الإدمان.

حقيقة استعمال أقراص ليرولين للجنس

ذكرنا في إجابة السؤال بالتفصيل عن هل يعتبر ليرولين من المخدرات بأن فئة من الرجال تبحث عن أدوية طبية مثل ليرولين لعلاج الضعف الجنسي، وبالفعل هناك أشخاص كثيرون يتعاطون أقراص ليرولين لعلاج الخلل الجنسي وتحسين الأداء خلال مدة قصيرة ومن هنا ظهرت طبيعة العلاج بين الجنس وليرولين.

الدراسات والأبحاث الحديثة تشير إلى حقيقة وحدة وهي أن الاضطرابات الجنسية لا يتم علاجها قبل الخضوع إلى التشخيص الطبي، خاصة أن الغالبية العظمى من المشاكل تعود إلى عوامل ودوافع نفسية يتم علاجها بالجلسات النفسية، والعلاقة بين ليرولين والجنس علاقة وهمية لا أساس لها من الصحة.

ما هي أضرار ليرولين؟

بعد الرد على سؤال هل يعتبر ليرولين من المخدرات سنوضح ما هي أضرار حبوب ليرولين، يتم استخدام ليرولين تحت إشراف الطبيب لتسكين وعلاج الكثير من المشكلات، الجدير بالذكر أن الاستخدام الخاطي له يتسبب في الإدمان والكثير من الأضرار النفسية والجسدية، ومن ضمن أضرار ليرولين الآتي:

1 – أضرار ليرولين الجسدية

يتسبب إدمان حبوب ليرولين ظهور الكثير من الأعراض الجسدية والتي تضمن:

  • الدوخة.
  • النعاس.
  • الارتباك.
  • الإمساك.
  • الانتفاخ والغازات.
  • زيادة الوزن بشكل كبير.
  • القيء.
  • مشكلات في الرؤية.
  • مشكلات في القلب وهي من الأعراض الأقل شيوعاً.

2 – أعراض ليرولين العقلية

يتسبب ليرولين في العديد من المشكلات العقلية والنفسية، وذلك عند تناوله بشكل أكثر من اللازم أو خارج إشراف الطبيب، ومن ضمن هذه الأعرض:

  • التشوش.
  • الاكتئاب.
  • الهلوسة.
  • الذعر.
  • حالات هلع وعصبية مفرطة.

كان ليرولين يستخدم كمسكن إلى أن ظهرت قدرته الإدمانية ووقوع الكثيرين في شر إدمانه، لذا من الضروري الامتناع عن تناوله خارج الإشراف الطبي، وفي حالة ظهور أي أعراض إدمانية كالحاجة الجسدية أو العقلية لتناول حبوب ليرولين من الضروري طلب مساعدة الطبيب، ويوفر مركز الاختيار لعلاج الإدمان أنظمة علاجية متخصصة لعلاج إدمان ليرولين مما يساعد في الوصول إلى التعافي التام منه.

موضوعات ذات صلة: مدة خروج المخدرات من الجسم 

كيف أعالج نفسي من إدمان ليرولين؟

كما ذكرنا أن الإجابة نعم على سؤال هل يعتبر ليرولين من المخدرات فهناك الكثير من التساؤلات عن كيفية علاج إدمان ليرولين، مرض الإدمان من المشاكل الصحية التي تجمع بين الخلل النفسي والجسدي، لذلك العلاج يتطلب الدمج بين العلاج النفسي والدوائي ليتم القضاء نهائيا على الأضرار الناتجة عن الوقوع في عبودية هذا الدواء، ومن أهم  3  خطوات للعلاج من الإدمان التالي:

1_ الفحص الجسدي والنفسي 

يعد الفحص الجسدي والنفسي من أوائل الخطوات العلاجية التي ينفذه الطبيب المعالج على مريض الإدمان، حيث يجري فحوصان وتقييمات نفسية لتكشف عن حجم الخسائر التي تسب فيها مرض إدمان ليرولين.

2_ إزالة السموم وعملية الديتوكس

بعد انتهاء الطبيب من التشخيص يضع البرنامج المناسب لعلاج هذا المريض من إدمان على حبوب ليرولين الطبية، يبدأ في إجراء عملية الديتوكس وإزالة السموم من الجسم حتى يخلصه من التعود الجسدي والنفسي، ولصعوبة هذه المرحلة يستعين الطبيب بأدوية تقلل من آلام الجسم وأوجاعه مثل المسكنات والمهدئات.

3_ المعالجة النفسية

المعالجة النفسية هي المرحلة التالية لإزالة السموم من الجسم وتهدف إلى تحسين وتعزيز ثقة المريض بنفسه، وتشجيعه على الاستكمال في طريق التعافي والشقاء، كما أن البرنامج العلاجي يشمل استراتيجيات علاجية مختلفة كالتالي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • والعلاج الجماعي.
  • العلاج الفردي.

خلاصة الحديث عن هل يعتبر ليرولين من المخدرات:

هل يعتبر ليرولين من المخدرات هذا السؤال شائع للغاية  خاصة بعد تزايد أعداد المدمنين على هذا المخدر، ليرولين عبارة عن أقراص طبية تستخدم لعلاج بعض المشكلات وتسكين آلام الجسم، لكن يوجد على قائمة المواد المخدرة بسبب تأثيره على إفراز الهرمونات وتكوين حالة من الاعتمادية الجسدية والنفسية، والتي تعني وقوع المريض في فخ الإدمان وأنه في حاجة إلى العلاج لتنظيف الجسم من رواسب الدواء داخل الجسم.

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي من أشهر المراكز الخاصة لعلاج المدمنين، ويخضع لإدارة طبية مشتركة بين مصر والكويت، ويحتوي على مصحة خاصة لعلاج الشخصيات الهامة من خلال الإقامة الفندقية، فضلًا عن المصحة لعامة الشعب وكلاهما يخضعان للإشراف الطبي الدقيق، لذلك نحن وجهتك المثالية للتعافي من الإدمان نهائيًا.

مصدر1

arArabic