تخطى إلى المحتوى

هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو

هل يمكن تنظيف البول من الآيس 

المدمنين على المواد المخدرة يطرحون سؤال هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو بشكل متكرر، ويعود ذلك إلى كثرة الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومة على مؤسسات العمل الخاص أو الحكومي، حيث يتم إجراء تحليل المخدرات بشكل دوري للكشف عن المدمنين، وإيجابية التحليل تعني التعرض للمساءلة القانونية، فضلًا عن الفصل من العمل أو دفع غرامات مالية، ويستغل البعض هذا الأمر للترويج عن بعض طرق تقليدية لتنظيف الجسم من آثار المواد المخدرة، لكنها ليست إلا طرق مضللة عن الطريقة الطبية والفعالة لتنظيف البول من المخدرات.

مدة بقاء الآيس في البول

قبل أن نجيب عن سؤال هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو دعنا نكشف لك مدة بقاء الآيس في البول، وهو أحد أشهر المواد المخدرة التي يتعاطاها الشباب والمراهقين، علمًا بأن مدة بقاء الآيس في الجسم حوالي 10 ساعات، وهي المدة التي يستغرقها الجسم من أجل استقلاب المخدر ليتحول إلى مستقلبات، والتي تظل بدورها داخل البول لمدة تتراوح ما بين 1 إلى 4 أيام، وتختلف المدة بناء على مجموعة من العوامل البيولوجية.

النظام الغذائي لتنظيف البول من الآيس

هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو؟ عندما يطرح بعض المدمنين هذا السؤال قد تتفاجأ بطرق، وأساليب مختلفة يقال أنها تساعد الجسم على تنظيف البول من الآيس، وتحديدًا النظام الغذائي الذي يعزز من عمليات التمثيل الغذائي، لسرعة طرد السموم من الجسم، فضلًا عن الإكثار من شرب الماء الذي يعجل من عملية تنظيف الجسم من السموم، حيث أن تناول كميات كبيرة من الماء يضاعف كمية البول إلى 10 أمثالها خلال نصف ساعة، وبالتالي تنخفض مستويات تركيز الآيس في البول.

أدوية تنظيف الجسم من الآيس

هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو؟ نعم هناك طرق مختلفة يمكن استخدامها لتنظيف البول من تأثير الآيس، مثل أدوية تنظيف الجسم من الآيس التي تستخدم أثناء مرحلة الديتوكس، والتي تعني التوقف تمام عن تعاطي هذا المخدر، ولصعوبة الأعراض الجانبية الناتجة عن الاعتماد الجسدي والنفسي على المخدر يتم وصف مجموعة من الأدوية.

الجدير بالذكر استعمال هذه الأدوية يكون بإشراف طبي متخصص ضمن رحلة التعافي تمامًا من إدمان الآيس، ومن أمثلتها الآتي:

  • دواء مودافينيل.
  • دواء توبيراميت.
  • ودواء ميراتازيبين.
  • كذلك دواء ديكستروأمفيتامين.
  • ودواء نالتريكسون.
  • أيضًا دواء ريفاستجمين.

تنويه هام/ استعمال هذه الأدوية خارج الإشراف الطبي يعرض حياتك إلى الخطر، تواصل مع مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لاستشارة أحد الكوادر الطبية المتخصصة عن طريقة علاج إدمان الآيس وتنظيف البول والجسم من المخدرات تمامًا.

أقرأ أيضًا: هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات

هل يمكن تنظيف البول من الآيس 

هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو؟ نعم ويحدث ذلك ضمن آلية العلاج من الإدمان، فلا تصدق تلك الشائعات عن إمكانية تنظيف الجسم من الآيس بتناول مسحوق الغسيل أو بشرب كميات من الماء والسوائل، وكن على يقين أن تصديق هذه الشائعات يقودك إلى المسائلة القانونية بعد إيجابية تحليل المخدرات.

نحن في مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي نقدم لك أفضل الأطباء والاستشاريين المتخصصين في علاج الإدمان، وبرنامج تنظيف البول من الآيس يسير على خطوات مدروسة كالآتي:

1_ التشخيص الكامل للمريض

يبدأ الطبيب بتحديد برنامج العلاج الملائم للمريض بعد إجراء تشخيص كامل لحالة المريض، حيث يتم فحص نسبة السموم في الجسم ومدى تأثيرها على الصحة، بالإضافة إلى الاختبارات المعملية واختبارات الدم والبول لتحديد وجود المخدر في الجسم قبل البدء في تنظيف البول من الآيس، أيضًا التقييم النفسي يتم تقييم الحالة النفسية للمدمن لتحديد هل هناك أي اضطرابات نفسية.

2_ علاج أعراض الانسحاب

هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو؟ نعم بالتوقف عن تعاطي المخدر نهائيًا، وإزالة السموم يحدث إشراف طبي للحد من صعوبة الأعراض الانسحابية للشبو، والتأكد من تنظيف البول تمامًا من المخدر، ويتم وصف أدوية لعلاج أعراض الانسحاب مثل مضادات الاكتئاب والقلق واضطرابات النوم.

3_ العلاج النفسي

العلاج النفسي يساعد على تحديد أسباب وأنماط الإدمان مما يقضي على السلوكيات التي تشجع على الإدمان، والذي يشمل ما يلي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • العلاج النفسي الفردي.
  • كذلك العلاج النفسي الجماعي.
  • المتابعة اللاحقة.

نهاية حديثنا عن هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو:

هل يمكن تنظيف البول من الأيس والشبو؟ نعم بالتوقف تمامًا عن تعاطي المخدر، فالطرق التقليدية مثل شرب السوائل وكميات كبيرة من الماء أو مسحوق الغسيل وغيرها غير مجدية، ولا تصل إلى نتيجة مرضية وبالتالي تكون نتيجة التحليل إيجابية، ولكن عند التوقف نهائيًا عن تعاطي المخدر يتخلص الجسم من السموم، ويمكن تجاوز تحليل المخدرات بنجاح، تواصل معنا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لمساعدتك.

مصدر1

مصدر2 

مصدر3

arArabic