تخطى إلى المحتوى

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات وما هي مدة بقاء الشبو أو الكريستال ميث في الجسم، الأسئلة السابقة ضمن قائمة طويلة من الاستفسارات التي يبحث عن إجابتها البعض، الشبو أو حبات الكريستال ميث أحد أنواع مخدرات الشارع المصري التي تباع بمبالغ زهيدة، ولكنه يعتبر بمثابة قنبلة موقوتة على أتم الاستعداد للانفجار في أي وقت، وذلك بسبب الأضرار الجانبية التي تصل إلى الموت المفاجئ، الشبو يؤثر على أعضاء الجسم مثل عضلة القلب والجهاز التنفسي والدماغ، ولكن بسبب سعره المنخفض يعد بديل لأنواع مختلفة من المواد المخدرة، ولكن هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات.

الشبو مخدر شرس يهاجم المناطق الحيوية بالجسم إلى أن يدمر صحة الإنسان بالكامل، وعلى الجانب الآخر لديه أضرار نفسية مختلفة تكون سبب في الانتحار والهلوسة، بالإضافة إلى ذلك الإدمان على الشبو يحدث سريعًا ومن المحتمل أن يحدث بعد الجرعة الأولى، والشارع المصري مليء بالتجارب حول إدمان مخدر الشبو، لمعرفة الإجابة الدقيقة على سؤال هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات تابع معنا الأسطر القادمة.

الشبو ما هو ؟

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات ؟ يطرح الاستفسار السابق بسبب الخوف من أضرار وتوابع النتيجة الإيجابية للتحليل، وهذا الإجراء وضع من قبل الحكومة والدولة لتقف أمام انتشار المواد المخدرة وزيادة أعداد المدمنين في المجتمع، والشبو مخدر قوي يعمل على تنشيط الجهاز العصبي ويسيطر على خلايا الدماغ وبعض العمليات الحيوية.

الشبو من ضمن مشتقات مادة الأمفيتامينات التي تعرف بقدرتها على تثبيط وظائف المخ، وهذا المخدر يجتاح الشارع المصري وعدد من الدول العربية بسبب سعره المنخفض مقارنة بأسعار الأنواع الأخرى من المخدرات، لكن تأثيره القوي على الجسم ووظائفه الحيوية يعمل على تدمير صحة وحياة المتعاطي أو المدمن.

تعاطي الشبو ينتشر بين الأوساط الغنية والفقيرة ويعرف بأسماء مختلفة مثل الكريستال ميث والآيس والزجاج والشابو، ويكون على شكل بلورات أو حبيبات أو مسحوق أبيض، وعلى الاغلب يتم تدخينه ليقع الإنسان في فخ الإدمان خلال مدة زمنية قصيرة، والجدير بالذكر يسبب هذا المخدر أضرار بالغة على الصحة النفسية والجسدية.

الشبو أول مرة

يكثر السؤال عن هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات بالتزامن مع اقتراب موعد تحليل المخدرات، وأنا تجربتي أول مرة مع الشبو بدأت في إحدى الحفلات الغنائية، حيث كان بعض الشباب يقومون بتوزيع مادة بيضاء على الحضور مقابل مبلغ مادي، كنت أرى التغيير على الفرد بعد تعاطي هذه المادة وشعرت بالرغبة في التجربة، وقمت بشراء تلك المادة لأتعاطى الشبو لأول مرة وشعرت بالإثارة والنشوة.

كما أنني بدأت في التهيج وزيادة رغبتي في الرقص والاستمتاع بأجواء الحفلة، وظللت مستيقظًا طوال الليل بسبب تأثير المخدر، وبعد انتهاء مفعول الشبو شعرت باضطرابات هضمية مثل الغثيان والقيء، بالإضافة إلى صداع الرأس الحاد ومكوث في السرير لعدة أيام بسبب تأثير مخدر الشبو.

أنواع تحليل المخدرات للشبو

قبل الإجابة عن سؤال هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات سنذكر ما هو تحليل المخدرات للشبو، هو عبارة وسيلة طبية تستخدم من قبل الدولة للكشف عن تعاطي الفرد للمواد المخدرة مثل الشبو الذي يشتق من مادة مخدرة وهي مادة الأمفيتامينات المنشطة للجهاز العصبي.

تحليل البول هو تحليل مخدرات الشبو الأكثر استخدامًا من قبل الحكومة وزارة الصحة، وتكون النتيجة إيجابية عند إجراء خلال مدة بقاء الشبو في البول، أيضًا هناك تحليل الدم ويكون أكثر دقة من تحليل البول للمخدرات.

المراكز والمصحات الخاصة لعلاج الإدمان تفضل استعمال تحليل الدم للكشف عن الشبو وذلك بسبب دقته، كذلك يوجد تحليل اللعاب وتحليل الشعر وهما من التحاليل التي تكشف عن تعاطي الشبو حتى بعد مرور مدة زمنية طويلة.

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات ؟ الإجابة نعم يظهر الشبو في تحليل المخدرات، وذلك لأن المادة الفعالة الأمفيتامينات يسهل الكشف عنها من خلال تحليل البول للمخدرات، وتكون النتيجة إيجابية عند إجراء التحليل خلال مدة بقاء الشبو في البول أو الجسم.

الاستفسار حول ظهور مخدر الشبو في تحليل المخدرات يكون بسبب الإجراء الدوري لتحليل المخدرات، يكون بواسطة لجنة طبية تعمل على أخذ عينات بول من الموظفين أو العاملين بالقطاعات الخاصة أو المدرسين وغيرهم، ويتم فحص العينات للتأكد من عدم تعاطي أي شخص لأي نوع من المخدرات.

مدة بقاء الشبو في الجسم

بعد الرد على سؤال هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات سنذكر لكم ما هي مدة بقاء الشبو في الجسم، سبق وذكرنا أن النتيجة تكون إيجابية في تحليل المخدرات للشبو خلال مدة بقاء الشبو في الجسم، وللتوضيح تختلف مدة بقاء الشبو ما بين المتعاطي والمدمن، وتختلف من منطقة إلى أخرى بالجسم.

كذلك تعتمد مدة بقاء الشبو في الجسم طبقًا للعديد من العوامل الحيوية التي سنوضح بعد قليل، والآن دعونا نتعرف على مدة بقاء الشبو في الجسم كالآتي:

1 _ مدة بقاء الشبو في البول

  • مدة بقاء الشبو في البول عند التعاطي لأول مرة تصل إلى حوالي 24 ساعة.
  • بينما مدة بقاء الشبو في البول عند التعاطي الغير منتظم تصل إلى 3 أيام.
  • أما مدة بقاء الشبو في البول للمدمن تصل إلى 7 أيام أو أكثر.

2 _ مدة بقاء الشبو في الدم

  • مدة بقاء الشبو في الدم عند التعاطي لأول مرة تصل إلى ما يقارب 12 ساعة.
  • بينما مدة بقاء الشبو في الدم عند التعاطي الغير منتظم تصل إلى 12 أو 24 ساعة.
  • أما مدة بقاء الشبو في الدم للمدمن تتراوح ما بين 1 : 3 أيام.

3 _ مدة بقاء الشبو في اللعاب

مدة بقاء الشبو في اللعاب تستمر لمدة 4 أيام من تاريخ أخر جرعة تعاطاها الشخص، ويتم الكشف عن الشبو بأخذ مسحة من اللعاب الموجود على اللسان أو في الجزء الداخلي من الخد ليتم فحصها في المعمل الطبي.

4 _ مدة بقاء الشبو في الشعر

مدة بقاء الشبو في الشعر هي الأطول على الإطلاق حيث تضل لمدة تصل إلى 90 يوم، وبالتالي على مدار 3 أشهر من تعاطي آخر جرعة من الشبو يمكن تحديد متعاطي الشبو من خلال عينة من بصيلات الشعر.

تعرف على الفرق بين الكبتاجون والشبو

العوامل الحيوية التي يتوقف عليها مدة بقاء الشبو في الجسم

بالسؤال عن هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات يجب علينا تحديد نوع العوامل الحيوية، التي تتحكم في مدة بقاء الشبو في الجسم وبالتالي تعتمد عليها نتيجة تحليل المخدرات، أوضحنا أن المدة تختلف ما بين المتعاطي والمدمن ومن منطقة إلى أخرى بالجسم، بالإضافة إلى الاختلاف بالاعتماد على مجموعة من العوامل الحيوية كما يلي:

  • المرحلة العمرية لأن التقدم في السن يقلل من سرعة خروج المخدر من الجسم.
  • الجرعات العالية من مخدر الشبو تحتاج إلى مدة طويلة للخروج من الجسم.
  • مدة التعاطي الطويلة بالطبع تحتاج إلى مدة أطول ليتم طردها خارج الجسم.
  • الكتلة الدهنية أو مستوى الدهون بالجسم حيث يحتاج أصحاب السمنة والوزن الزائد إلى مدة أطول لخروج الشبو من الجسم.
  • تعاطي مواد مختلفة من المخدرات يتسبب في إطالة المدة.
  • الوضع الصحي المتدهور أو الإصابة بأمراض عضوية.
  • سرعة معدلات الحرق والتمثيل الغذائي.
  • تناول عقاقير مخدرة مثل المهدئات والمنومات يؤدي إلى إطالة مدة بقاء الشبو بالجسم.

الطرق الشائعة لخداع تحليل الشبو

السؤال عن هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات يتزامن مع سؤال آخر حول الطرق الشائعة لخداع تحليل المخدرات للشبو، وتعتبر مجموعة من الأفكار الوهمية التي يحاول البعض استخدامها لتضليل المتعاطي أو المدمن عن الطريقة الصحيحة لتجاوز تحليل المخدرات للشبو، وذلك بالاعتقاد أنها تؤثر على كمية الشبو في الجسم لتغيير نتيجة تحليل المخدرات، ومن أمثلة هذه الطرق الآتي:

  • تناول كمية من المشروبات الحمضية مثل الليمون.
  • خلط عينة البول بالملح لإفساد العينة ولكن يحدث العكس ويفسد كارت تحليل المخدرات، وبذلك يتمكن الطبيب من اكتشاف هذه الحيلة بكل سهولة.
  • تناول مشروب الأعشاب الطبيعية تحت شائعات أن الأعشاب تغسل الجسم من السموم.
  • شرب كوب من الخل الأبيض قبل تحليل المخدرات للشبو.
  • تناول مدرات البول لزيادة معدل خروج البول من الجسم.

الطرق الشائعة لخداع تحليل المخدرات للشبو أما يتم اكتشافها من قبل اللجنة الطبية، أو أنها لا تعطي نتيجة ولا تؤثر على كمية الشبو في الجسم وتكون النتيجة إيجابية، فلا تعتمد على أي من الطرق السابقة للهروب من تحليل المخدرات للشبو.

خلاصة الحديث عن هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات:

هل الشبو يظهر في تحليل المخدرات ؟ الإجابة نعم لأن مادة الأمفيتامينات التي يشتق منها المخدر ويمكن قياس نسبتها بتحليل المخدرات، تبحث عن طريقة لتجاوز تحليل المخدرات للشبو ننصحك بالتحدث إلى أحد الأطباء في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لإجراء عملية الديتوكس لإزالة سموم الشبو من الجسم بطريقة آمنة وبدون ألم.

مصدر1 

مصدر2

arArabic