تخطى إلى المحتوى

أدوية بديلة للحشيش مدمرة فاحذرها

أدوية بديلة للحشيش

أدوية بديلة للحشيش مدمرة فاحذرها وتعرف على طرق تبطيل الحشيش مع أطباء مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، بعض المضللين يرجون لمجموعة من الأدوية على أنها بديل آمن عن الحشيش، ويقال أنها تعطي نفس المفعول دون الوقوع في فخ الإدمان، ولكن هذا الامر خاطئ تمامًا فهي ليست إلا أدوية مخدرة، وتكون سبب في تدمير صحة الإنسان، لذا احذر من شراء ما يعرف بعقاقير وأدوية بديلة للحشيش.

أدوية بديلة للحشيش

أدوية بديلة للحشيش

أدوية بديلة للحشيش

أدوية بديلة للحشيش من الموضوعات البحثية التي طرحها بعض الأشخاص، وتحديدًا من يبحث عن طريقة لسد رغباته تجاه النشوة والإثارة، ومن المعروف أن الحشيش واحد من أشهر أنواع المخدرات الطبيعية التي يتم تداولها بين الرجال، وتكون سبب في الإحساس بالمتعة والنشوة والإثارة، بالإضافة إلى رفع مستويات الطاقة إلى أن تبدأ في تدمير صحة الإنسان الجسدية والنفسية.

لذا الإدمان على الحشيش من المخاطر الصحية التي يتعرض لها البعض، لذا يستغل بعض التجار جهل المدمنين بالترويج إلى بعض العقاقير و أدوية بديلة للحشيش، ويقال أنها أدوية آمنة لا تؤدي إلى الإدمان كما يحدث في حالة إدمان الحشيش، وأنها تساعد الإنسان على الشعور بالإثارة والنشوة الناتجة عن الحشيش، ولكن هل تعقد أن هناك ما يعرف باسم أدوية بديلة للحشيش، بالطبع لا.

أدوية بديلة للحشيش تعني مجموعة من الأدوية ذات تأثير مباشر على الجهاز العصبي المركزي، والخلايا الدماغية مما يتسبب في إيقاع الإنسان بفخ الإدمان كما يحدث عند تعاطي الحشيش، وعلاوة على ذلك، تأثيرها الضار على صحة الإنسان يكون أصعب من تأثير الحشيش، وذلك لأن الأدوية تحتوي على مكونات كيميائية، ومواد ضارة يكون تأثيرها على الدماغ أشد من تأثير الحشيش، فلا تصدق هذه الإدعاءات الكاذبة، فإن أدوية بديلة للحشيش مدمرة فأحذرها.

موضوعات ذات صلة: تجارب فوائد الحشيش على العلاقة الزوجية بين الوهم والخيال

أدوية تعطي نفس مفعول الحشيش

عند الحديث عن أدوية بديلة للحشيش يتطرق إلى ذهن البعض سؤال هل توجد أدوية تعطي نفس مفعول الحشيش، بالطبع لا فأن بعض الأدوية والعقاقير الطبية قد تؤدي إلى نفس نتيجة تعاطي الحشيش، ولكن لا يعني أنها بديل عن إدمان الحشيش كما يروج البعض، استخدام الأدوية الطبية بدون استشارة طبية يتسبب في العديد من الأضرار، والمضاعفات البدنية والنفسية لذا يحذر من تناول أي دواء دون الرجوع إلى أحد المتخصصين.

بالإضافة إلى ذلك بعض الأشخاص يتحدثون عن أدوية تعطي نفس مفعول الحشيش، وذلك لإقناع بعض الرجال تعاطي هذه الأدوية من أجل تحسين الأداء الجنسي، ولكن تأكد يا عزيزي أن هذه الأدوية لأن تؤدي إلا لكوارث وأضرار جنسية، حيث أن الأدوية التي يروج لها تعرف بتأثيرها السلبي على الصحة الجنسية، وتكون أحد الأسباب في ضعف الانتصاب، فضلًا عن الوقوع في إدمان هذا الدواء، وبالتالي تصبح من فئة المدمنين العاجزين عن ممارسة الجنس.

بديل الحشيش جوزة الطيب

أدوية بديلة للحشيش خرافة ولا أساس لها من الصحة ولكن هل جوزة الطيب بديل عن الحشيش، وفي الحقيقة هناك بعض الدراسات العلمية حول تأثير جوزة الطيب على الجسم، والبعض أثبت أنها تؤدي إلى هبوط حاد في الجهاز العصبي المركزي عند تناولها بكميات كبيرة، والجدير بالذكر جوزة الطيب من النباتات التي تستخدم كنوع من التوابل في الطعام.

وذلك يعد من الآثار الجانبية المشابه للحشيش، ولكن هذا لا يعني أنها مخدر يسبب الإدمان كما في حالة الحشيش، وعلى الجانب الآخر هناك بعض الأشخاص يحذرون من الإفراط في استعمال جوزة الطيب، ولكن خطر إدمان الحشيش يفوق الآثار الجانبية لتناول هذا النبات.

التوقف المفاجئ عن الحشيش

في سياق الحديث عن أدوية بديلة للحشيش سنوضح لكم ما هي نتائج التوقف المفاجئ عن الحشيش، حيث أن بعض المدمنين على مخدر الحشيش قد يلجأون إلى التوقف المفاجئ عن المخدر، ويعتقدون أنها طريقة فعالة للإقلاع عن الإدمان، ولكن ما يحدث يؤكد على خطأ هذا الاعتقاد، لأن المدمن في حالة التوقف المفاجئ عن الإدمان يتعرض إلى أعراض جسدية ونفسية مؤلمة جدًا، والتي تعرف بأعراض انسحاب المخدرات من الجسم.

لذا يعود سريعًا إلى الإدمان مرة أخرى التي تعرف بحالات الانتكاسة، لذلك التوقف عن الحشيش لا يكون إلا بإشراف طبيب متخصص، بالإضافة إلى اتباع بروتوكولات علاجية محددة، والتي تساعد المدمن على تجاوز مرحلة سحب الحشيش من الجسم، فإذا كنت تبحث عن طريقة فعالة للإقلاع عن الحشيش تواصل معنا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، والذي يعرف ببراعة كوادره الطبية المتخصصة بعلاج الإدمان على مستوى الوطن العربي.

أسرع علاج للحشيش

هناك من يروج لعقاقير و أدوية بديلة للحشيش كعلاج سريع وفعال للتخلص من إدمان الحشيش، ولكن أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الأدوية التي يروج لها البعض لا يقل تأثيرها الإدماني عن تأثير الحشيش، بل أخطر من إدمان الحشيش لكونها مزيج ما بين المواد والمركبات الكيميائية، والتي يكون تأثيرها أكبر على خلايا الدماغ والجهاز العصبي ونواقله.

إذا كنت تبحث عن أسرع علاج لإدمان الحشيش ليست بحاجة إلى الاستمتاع لتلك الخرافات والأوهام التي يروج لها البعض، فالعلاج السريع للإدمان يحتاج إلى متخصص، والمكوث في مصحة علاجية للمدمنين ليكون من السهل على المدمن التعامل مع أعراض الانسحاب، والخضوع إلى بروتوكول علاجي آمن تمامًا يحقق التعافي من الإدمان بدون أي نواقص قد تؤدي إلى الانتكاسة.

وتذكر أن علاج إدمان الحشيش لا ينتهي من سحب السموم من الجسم، بل يحتاج مدمن الحشيش إلى العلاج النفسي والتأهيل السلوكي الذي يساهم في معالجة الآثار النفسية الناتجة عن إدمان الحشيش، لذلك مهم جدًا أن يكون برنامج علاج الإدمان يتضمن كلًا من العلاج الدوائي لسحب السموم والعلاج النفسي.

علاج مدمن الحشيش في البيت

ارتباطا بموضوعنا حول أدوية بديلة للحشيش البعض طرح سؤال حول إمكانية علاج مدمن الحشيش في البيت، هل تعرف ما هو المقصود بعلاج الإدمان؟ هو الإقلاع تمامًا عن المخدر، وبالتالي العقل والجهاز العصبي سوف يكون في حالة تهيج، وعدم اتزان لحاجته إلى تأثير المادة المخدرة التي اعتاد عليها خلال فترات الإدمان.

لذا التوقف عن الإدمان يتسبب في ظهور أعراض جسدية وذهنية مؤلمة وصعب على المدمن تحملها، وفي محاولات العلاج بالمنزل يتعرض المدمن إلى الانتكاسة، والتي تعني عودته إلى تعاطي المخدر مرة أخرى، كما أن أعراض الانسحاب من الجسم تتضمن أعراض خطيرة، وصعبة تحتاج إلى التدخل الطبي العاجل.

لذلك علاج المدمن في البيت يعني خطورة على الصحة وانتكاسة سريعة والعودة إلى التعاطي، وذلك بسبب الأعراض الانسحابية المؤلمة لمخدر الحشيش، فننصح كل مدمن بالتخلي عن الخوف والمكابرة لطلب المساعدة من أحد المتخصصين،  وتأكد ان مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي على قدر من الأمانة، والسرية التامة للحفاظ على خصوصية المرضى، فلا تتوان في الحديث معنا لمساعدتك على التعافي.

طرق تبطيل الحشيش

تحدثنا تفصيلًا عن أدوية بديلة للحشيش على أنها مدمرة وخطيرة على صحة الإنسان، وننصح المدمنين على الحشيش بالتوقف عن السماع لتلك الخرافات، والبحث عن الطرق الفعالة لتبطيل الحشيش المدمر للصحة، وبإجماع آراء كافة الكوادر الطبية أن أفضل طريقة للإقلاع عن الحشيش هو العلاج داخل مصحات الإدمان المتخصصة، وأن دقة البروتوكول العلاجي تكون سبب في نجاح عملية التعافي من إدمان الحشيش.

ونحن في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي نهتم بأدق التفاصيل للتأكد من نجاح عمليات التعافي من الإدمان، بداية من البيئة العلاجية الملائمة للعلاج النفسي، وضم الكوادر الطبية المتخصصة ذات الكفاءة والخبرة العلمية والعلمية لما يزيد عن 20 عامًا، وعلاوة على ذلك، حداثة البروتوكولات العلاجية المطبقة على المرضى، والتي تجمع بين العلاج النفسي والدوائي في آن واحد.

نهاية الحديث عن أدوية بديلة للحشيش:

أدوية بديلة للحشيش أحد الطرق التسويقية الوهمية اليت يستخدمها بعض تجار المخدرات لإقناع المدمنين بالشراء، حيث أنها مجموعة من الأدوية التي تحتوي على مواد، ومركبات كيميائية ذات تأثير إدماني لتحكمها في الجهاز العصبي المركزي وخلايا الدماغ، لذلك نحذر من استعمال تلك الأدوية على أنها بديل آمن عن الحشيش، والأفضل التواصل مع أحد المصحات العلاجية للإدمان من أجل التعافي والشفاء من إدمان الحشيش.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic