تخطى إلى المحتوى

أدوية علاج إدمان الحشيش ودورها في مرحلة سحب السموم

أدوية علاج إدمان الحشيش ودورها في مرحلة سحب السموم

لم تكن أدوية علاج إدمان الحشيش كالماضي بل توصل علماء الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان في السنوات الأخيرة إلى العديد من الأدوية التي يتم الاعتماد عليها في مرحلة سحب سموم الحشيش من الجسم وعلاج أعراض بعد ترك الحشيش دون مضاعفات أو تعب , ويتم ذلك من خلال بروتوكل علاج ادمان الحشيش من خلال المختصين في المراكز العلاجية .

إذ تعالج أدوية علاج إدمان الحشيش العديد من الأعراض الانسحابية للحشيش وتساعد الشخص المدمن في تخطي مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للحشيش بسلام مع إصلاحها للخلل التي أحدثته المخدرات في الدماغ, كما تساعد في التقليل من التوق إلى المخدر.

لذا يعتمد علي أدوية تساعد على ترك الحشيش ليس فقط في علاج الحشيش من الدم ومرحلة سحب السموم والآثار الانسحابية للحشيش بل حتى بعد التعافي من الإدمان يكون لها دور في منع حدوث الانتكاس, ولكن قبل أن نخوض في حديثنا حول أشهر ” أدوية علاج إدمان الحشيش ” فهناك أمر يجب التنويه عليه وهو أن تلك الأدوية وجرعاتها تختلف من شخص لآخر.

لذا لا يتم استعمال أدوية علاج إدمان الحشيش إلا من خلال مراكز علاج الإدمان أو من خلال دكتور مختص, ومن هنا فنحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق تبطيل الحشيش في أفضل بيئة تساعد على التعافي , أما فكرة علاج الإدمان علي المخدرات بالاعشاب فما هي إلا أفكار وهمية في طريق العلاج .

لماذا يعد الحشيش من أخطر المواد المخدرة في العالم ؟

في الواقع وإن كانت هناك مواد تفوق الحشيش من حيث الدرجة الإدمانية وقد يكون علاج إدمان الحشيش أخف بدرجة كبيرة عن علاج إدمان الهيروين أو علاج إدمان الاستروكس  أو علاج إدمان الكراك كوكايين وغيرها من أنواع المخدرات لكن تكمن خطورة الحشيش في الأسباب الآتية : –

-سهولة تداول ونقل الحشيش يجعله من أكثر أنواع المخدرات انتشاراً في العالم , عملية تحضير الحشيش بسيطة وغير معقدة بخلاف المخدرات الأخرى , سهولة التعاطي فتعاطي الحشيش من أسهل طرق تعاطي المخدرات  فهو من أسرع المخدرات في التدخين وهذا يزيد من رغبة الأشخاص في تعاطي الحشيش والإقبال عليه , رخص سعر الحشيش مقارنة بغيره من المخدرات فسعر الحشيش لا يقارن بسعر الهيروين أو سعر الفودو المخدر أو غيره من المخدرات الصناعية .

– تكمن خطورة إدمان الحشيش وكونه من أخطر المخدرات في العالم أن هناك 70%  من مدمني الحشيش يعودون لتعاطي الحشيش بعد فترة انقطاع عنه لكن ما يزيد من خطورة الأمر أن مدمني الحشيش بعد العودة إلى التعاطي وحدوث الانتكاسة من الحشيش أنهم يرجعون لتعاطي مخدرات أقوى من الحشيش, وقد أكدت الدراسات وقد أفادت الدراسات والأبحاث أن من لم يتعرض لأعراض انسحاب قوية هو أكثر الأشخاص عرضة للانتكاسة والعودة للتعاطي وكون المدمن الذي عاد للتعاطي وانتكس في الأساس هو لم يشفي ولكنه تصنع الشفاء .

– ما يجعل الحشيش أخطر أنواع المخدرات في العالم كونه البوابة الرئيسية للتعاطي من خلال الدراسة التي أجريت في جامعة يال الأمريكية وهي من أكبر مراكز البحث في العالم والتي أفاد بأن الحشيش هو بداية التعاطي الحقيقية لجميع أنواع المخدرات وان مدمني المخدرات كانوا في وقت سابق من حياتهم من مدمني الحشيش الذي يعد بداية كل أنواع الإدمان .

العلاقة بين تعاطي الحشيش والاضطرابات النفسية ؟

هناك العديد من المشاكل النفسية التي تحدث للمدمنين على تعاطي الحشيش, ومن أبرز الأمراض النفسية القلق وهو من الاضطرابات النفسية شائعة الحدوث مع تعاطي الحشيش, وفي الغالب ينتج القلق نتيجة الهلاوس والأعراض البارنوايه الاضطهادية التي تظهر علي متعاطي الحشيش, وقد يصل الحال بمتعاطي الحشيش إلى نوبات من الهلع الحاد وهذه الأعراض تزداد حدتها مع الزيادة في تعاطي الحشيش المخدر.

علاج الحشيش من الدم

الطريق الوحيد للخلاص من الحشيش في الدم من خلال التوقف عن تعاطي الحشيش وترك التعاطي بشكل نهائي من هنا فإن الحشيش سيزول من الدم, أما أدوية علاج إدمان الحشيش فهي فعالة في علاج الآثار الانسحابية للحشيش .

لكن علاج الحشيش في الدم فليس هناك دواء يخلصك من الحشيش في الدم بخلاف التخلص من آثار الحشيش في البول ,فهناك بعض الأعشاب التي تزيل الحشيش من البول, ومن هنا لكي تخلص جسمك بشكل نهائي من تلك السموم عليك أن تقلع عن المخدرات ولتحافظ على نفسك من الهلاك وطرق تبطيل الحشيش ليس صعبة في ظل الرغبة في علاج الإدمان ودعم الأسرة له .

المدمن لا يستطيع أخر للعلاج-المدمن يخاف من التغير-المدمن يعتقد ان الديتوكس وسحب السموم موت له

المدمن لا يستطيع أخر للعلاج-المدمن يخاف من التغير المدمن يعتقد ان الديتوكس وسحب السموم موت له مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

 

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب ؟

لعل أكثر التساؤلات التي تعج بها محركات البحث  هو ” هل هناك إمكانية علاج إدمان الحشيش بالأعشاب ” وحتى نتعرض لموضوع علاج إدمان الحشيش من جميع الجوانب كان لابد من التعرض لذكر هذا المحور من محاور الموضوع ,ونتعرض لطرح علمي حول علاج إدمان الحشيش بالأعشاب حتى نضع الأشخاص المرضي علي إدمان الحشيش علي حقيقية الأمر ونوضح الغث من السمين في جزئية العلاج بالأعشاب لمدمني الحشيش .

مع أن مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لا تعتمد على الأعشاب في علاج إدمان الحشيش ولكننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر طرق علاج إدمان الحشيش المعتمدة والتي تتم في جميع دول العالم المتقدم من خلال المعالجة النفسية والدوائية للمرضى .

بعد ما يقع الأشخاص في شبح التعاطي والإدمان وتتكدر حياتهم تماماً , وبعد غياب في ظلمات التيه ويخسروا الغالي والنفيس وتصبح حياتهم مدمرة في جميع النواحي, ويعيش عبئاً على المجتمع يعودوا إلى آدميتهم ويفكروا في علاج الإدمان, وتراهم يبحثون عن أي طريقة من أجل التخلص من هذا العالم المظلم عالم المخدرات والإدمان.

لكن يجب أن يعلموا أن هناك طرقا ًصحيحة يجب أن يسلكوها من أجل الإقلاع عن إدمان الحشيش نهائياً لكن كما يقال ” الغريق يتعلق بقشاية ” فيبحث عن طرق علاج إدمان الحشيش ولا يدري الصالح من الطالح لكنه لا زال لا يري طريق الصواب بشكل كامل إلا أن لديه رغبة في الامتناع عن تعاطي الحشيش .

وهذه الرغبة يجب أن توجه إلى المسار الصحيح وأن يتم العلاج من خلال طرق صحية وصحيحة وسليمة من أجل إنقاذ الأفراد من هذا العالم المدمر وبناء شخصية جديدة قادرة على العطاء والبناء بروح جديدة ومنتجة .

موضوعات ذات صلة

بـ 6 خطوات: كيف تقنع مدمن الحشيش بتركه؟   

الحشيش وأضراره النفسية والعقلية

تعرف على تصرفات متعاطي الحشيش الجسدية والنفسية

ما هي الخلطة الوهمية في علاج الحشيش بالاعشاب ؟

في حقية الأمر في تجربتي مع ترك الحشيش قرآت العديد من المواضيع حول علاج الإدمان من الحشيش بالاعشاب والتي تقينت انها وهمية وليس لها أي دور في طريق العلاج من الإدمان , ومن ثم سأذكرها كي لا نتوهم فائدة تلك الاعشاب .

تتكون الخلطة العشبية من المواد الآتية ( 100 جرام حبة سوداء , 50 جرام حصي اللبان , 50 جرام من الشوفان , 100 جرام من نبات الحرمل , 50 جرام من السنامكي , 50 جرام من الحلبة , 100 جرام أرز مقشور  , 50 جرام مليسا , 50 جرام شمر , 100 جرام عرق سوس , 50 جرام من الهندباء الأخضر , 50 جرام من الكبابة الصيني )  .

أدوية تساعد على ترك الحشيش ، أدوية علاج إدمان الحشيش

مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة , وفي الواقع الإدمان على الحشيش يدمر صحة الأشخاص النفسية والجسدية معاً ويدمر الجهاز المناعي للأشخاص, ويتم أسرع طرق تبطيل الحشيش من خلال الجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي وليس بالأدوية فحسب.

إذ إن أدوية علاج إدمان الحشيش لها دور كبير في مراحل علاج الإدمان والتخلص من آثار انسحاب الحشيش من الجسم, إذ قد ينأى العديد من الأشخاص عن رحلة علاج الإدمان والعودة إلى طريق الحياة من جديد بسبب الوهم والخوف الزائد من الأعراض الانسحابية للمخدرات على الرغم من أن آثار انسحاب الحشيش من الجسم هي الأخف والأقل في حدتها .

وتهدف أدوية علاج إدمان الحشيش إلى العديد من الأغراض أهمها مرور الآثار الانسحابية للحشيش بسلام من خلال التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية ومساعدة الشخص في النوم بشكل أفضل, كما تساعد أدوية علاج إدمان الحشيش في التقليل من التوق إلى المخدر, لكن لابد تتم وصفة تلك الأدوية من خلال الطبيب المختص أو مراكز علاج الإدمان وها نحن من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي في مصر معكم في طريق التعافي .

مصادر 

مصدر 1

مصدر 2

arArabic