تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الترامادول بالأدوية ليس الطريق الصحيح للتعافي

علاج إدمان الترامادول بالأدوية ليس الطريق الصحيح للتعافي

نسمع عن العديد من طرق معالجة الترامادول من علاج إدمان الترامادول بالأدوية وعلاج الترامادول بالأعشاب وعلاج الترامادول بدون طبيب وغيرها من طرق علاج الإدمان علي الترامادول، ولا شك في أن هذه التساؤلات ظهرت في ظل انتشار الترامادول بقوة في مصر والمجتمع العربي بشكل خاص بعد أن سحب البساط من تحت الحشيش والهيروين.

وصار أكثر العقاقير المخدرة في مصر والعديد من الدول العربية وأصبح خطراً يهدد المجتمع بعد أن كان عقاراً عقاراً طبياً يستخدم في تسكين الآلام الحادة والشديدة والتي يعجز الإنسان عن تحملها، ولكن بين عشية وضحاها تحول العقار إلى دمار وأصبح الترامادول داء يحتاج إلى أدوية علاج الإدمان شأنه شأن جميع العقاقير التي تسبب الإدمان.

وصار البحث الآن عن أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول فبعد أن وقع العديد من الأشخاص في فخ الإدمان علي حبوب الترامادول وكاد أن يدمر لهم حياتهم وظهرت أعراض إدمان الترامادول بقوة عليهم بدأ البحث عن أسرع طريقة للتخلص من الترامادول.

ونحن من خلال هذا الموضوع سنركز على طرق علاج إدمان الترامادول خاصة علاج إدمان الترامادول بالأدوية وما هي أدوية تساعد التخلص من الترامادول وهل يصلح علاج الترامادول بدون طبيب.

بداية دعنا نتعرف علي عقار الترامادول؟

وقبل الحديث عن علاج إدمان الترامادول بالأدوية علينا أن نعرف أن الترامادول أحد المخدرات الصناعية وهو مخدر شبه أفيوني تم تصنيعه من أجل تسكين الآلام وقد أثبت العقار نجاعته في علاج الآلام المتوسطة إلى الحادة كالتهاب المفاصل والأمراض الطرفية، يتسبب الترامادول في ارتفاع نسبة السيروتونين في المخ ولذا بعد تعاطيه يشعر الإنسان بالمتعة والراحة.

بالإضافة إلى أن الترامادول يقلل من انتقال الإشارات إلى المخ والتي تحمل الألم إلى المخ وتشبه تلك الإشارات التي تنتج عن المورفين، ولا شك في أن علاج إدمان الترامادول بالأدوية والعلاج النفسي في ظل الأعراض الانسحابية الشديدة التي تحدث نتيجة التقليل أو الانقطاع عن جرعة الترمادول هي الطريق الأمثل والأسرع والأقصر في معالجة إدمان الترامادول، لكن كيف تحول الترامادول من دواء إلى داء وكيف أصبح الترامادول إدمان هذا ما ستحويه الأسطر القادمة

كيف يحدث الإدمان على الترامادول؟

وفي إطار الحديث عن علاج إدمان الترامادول بالأدوية يتسائل العديد عن كيفية حدوث الإدمان علي الترامادول، فحين تسمع من يسأل عن أسرع طريقة للتخلص من الترامادول تعلم حينها أنه قد دخل في عالم الإدمان على الترامادول وصار حياته تسير إلى منزلق خطير وحينها بدأ يفكر في البحث عن أدوية تساعد على التخلص من الترامادول أوعلاج إدمان الترامادول بالأدوية أو يحاول علاج الترامادول في المنزل، وغيرها من الطرق حتى يتخلص من ذلك الكابوس الذي ربما قضت على حياته بشكل كامل “إدمان الترامادول” لكن كيف أصبح الترامادول إدمان؟

لا شك في أن الترامادول أصبح يمثل مشكلة كبيرة وسط الكثير من الناس وللأسف فعلي الرغم من أن هذا الدواء طبي وله الفوائد في علاج العديد من المرضى إلا أنه تحول إلى إدمان بسبب سوء الاستخدام ودخل إلى السوق السوق السوداء السوق الظلامية، واصبح مخدراً يتناوله الأشخاص من اجل احداث الكيف.

وللأسف وقع العديد من الأشخاص في فخ الترامادول بسبب ما يشاع كذباً حول المخدر فما يشاع حول الترامادول أنه يزيد من القدرة الجنسية لدي الأشخاص فهذا غير صحيح أو أنه يحسن من الأداء الجنسي فهذا من كلام تجار المخدرات من أجل ترويج سلعتهم، فما أبخس السلعة وما أحسن ما يروج لها كذباً وزوراً من أجل إقحام الشباب في فخ الإدمان على الترامادول!

وما أن يفتح الشاب في فخ الإدمان على الترامادول وشرك الإدمان والتعاطي على المخدرات يبدأ البحث الحثيث عن “علاج إدمان الترامادول بالأدوية” ويا ليت شعري أن يكون الأمر بتلك السهولة فطريق الإدمان وعر ومنحدر الإدمان خطر أيما خطورة فلا تهلك نفسك بأن تجازف تلك الدروب المظلمة الشائكة.

أعراض إدمان الترامادول

ومن خلال حديثنا عن علاج إدمان الترامادول بالأدوية علينا أن نعرف أن هناك العديد من أعراض إدمان الترامادول من أهمها رغبة الشخص في الحصول علي وصفة طبية دون موافقة الطبيب المختص فهذا دليل علي اعتماديته علي عقار الترامادول.

بالإضافة إلى العديد من العلامات والأعراض الجسدية والنفسية والتي تظهر بشكل واضح في حالة الإفراط في تناول حبوب الترامادول مثل (التعرق الشديد – القيء والغثيان – صعوبة في التنفس – تقلبات في المزاج – نقص في الطاقة – الطفح الجلدي – آلام في الصدر – اضطراب في نبضات القلب – فقدان ملحوظ في الشهية – الأرق الشديد – زيادة معدل التدخين – ضيق في حدقة العين – نوبات من الصرع – الإصابة بالفشل الكلوي والكبدي – انخفاض في ضغط الدم – الغيبوبة – الأفكار الانتحارية وحالة من الاكتئاب الشديد).

موضوعات ذات صلة

طرق تبطيل الترامادول

مفعول الترامادول 225

أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول

هل يمكن علاج إدمان الترامادول بدون طبيب؟

العديد من الأشخاص يخشى العلاج من إدمان الترامادول بسبب الآلام الناتجة عن الانقطاع المفاجئ عن المخدر وهي ما تسمي بالأعراض الانسحابية فتراه يتساءل عن أدوية علاج الترامادول وعلاج إدمان الترامادول بالأدوية حتى يتم علاج الترامادول دون ألم، ولا يمككنا القول بأن علاج إدمان الترامادول في المنزل أمر ناجح في جميع الحالات لان من تعاطي الترامادول لسنوات عديدة وصار لديه اعتمادية علي العقار لا تجعله يمتنع عنه يوماً واحداً وإلا ظهرت لديه العديد من الأعراض الانسحابية الناتجة عن الترامادول ليس كمن تعاطي حبوب الترامادول لفترات قصيرة ولم يصل الشخص إلى حالة الإدمان.

لا يوجد شيء اسمه المستحيل في علاج الإدمان طالما لديك الرغبة في الإقلاع عن الترامادول نهائياً فطالما لديك الإرادة القوية للتوقف عن إدمان الترامادول فليس هناك مستحيلاً ولك أن تتركه بالتدريج يكون علاج الترامادول بدون ألم ولتنقصه بمقدار حبة واحدة في اليوم وعليك بممارسة الرياضة بشكل كبير في تك الفترة، وابتعد عن مصادر التمويل والأشخاص الذين يمولونك بالترامادول ولتقطع علاقتك تماماً برفقاء السوء الذين يوفرون لك العقار ومع التجار ومع أي شخص له صلة بتعاطيك الترامادول.

لكي يتم علاج إدمان الترامادول في المنزل لا بد أن تبتعد عن البيئة التي تعيش فيها إلى بيئة مختلفة تماماً عن المجتمع الذي تعيش فيه فتغير الأماكن والأشخاص شيء ضروري للغاية من أجل علاج إدمان الترامادول في المنزل، وعليك ألا يكون هناك أي مجال للتبريرات ولا الإنكار وأن تخفف من وطأة الموضوع فالأمر جلل وخطير جد خطير ويجب أن تتخذ قراراً عاجلاً من إنقاذ نفسك قبل فوات الأوان.

علاج إدمان الترامادول

مع إمكانية علاج الترامادول في المنزل في ظل وجود دكتور علاج الإدمان من أجل المتابعة أو دكتور نفساني مختص، لكن في الواقع يشير إخصائي علاج الإدمان والعاملين في مجال الصحة النفسية أن الأفضل أن يتم علاج الإدمان على الترامادول في مراكز علاج الإدمان المختصة حتى تتوفر البيئة العلاجية الملاءمة التي تساعد علي التعافي.

من المعلوم أن فور الانقطاع عن توقف المدمن عن تعاطي الترامادول أو التقليل من جرعة الترامادول فإن الشخص المدمن يصاب بالعديد من الأعراض الانسحابية للترامادول والتي تظهر في صورة أعراض جسمانية وأعراض نفسية من ارتفاع في ضغط الدم وحالة من الغثيان والقيء.

وغيرها من الأعراض الشديدة التي تظهر نتيجة الإقلاع عن تعاطي الترامادول والتي يحتاج المدمن إلى مركز لعلاج الإدمان من الترامادول حتى يتم سحب سموم المخدرات من الجسم وتتم السيطرة علي الأعراض دون حدوث تفاقم في الأمور.

ولذا مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الترامادول الانسحابية هي أهم مراحل معالجة الإدمان من الترامادول ومن ثم يأتي بعدها مرحلة وخطوة لا تقل أهمية وهي مرحلة التأهيل والعلاج السلوكي والمعرفي،وتأتي أهمية العلاج المعرفي السلوكي في إقناع المدمن بتغير فكرته حول المخدرات والترامادول بشكل خاص وتغير نظرته حول نفسه والبيئة التي يعيش فيها والمجتمع بأكمله وتصحيح الأفكار الخاطئة حول الترامال والتراماكس والترامادول وغيرها من أنواع المخدرات.

كما يهدف العلاج السلوكي المعرفي إلى تغير روتين حياة المدمن اليومية وإقباله علي العمل مع إيصاله إلى مرحلة التفاعل مع مجريات الحياة اليومية والتفاعل مع مجريات الأمور التي تدور من حوله وبناء شخصية قدرة علي التفاعل المجتمعي.

تتعدد طرق معالجة الترامادول في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ما بين علاج إدمان الترامادول بالأدوية والعلاج السلوكي بجانب العلاج النفسي وأساليب وبرامج العلاج النفسي المختلفة مع برامج العلاج السلوكي المعرفي والعلاج الترفيهي وبرامج منع الانتكاس وبرامج دعم الذات.

وكل هذه البرامج يتم الدمج بينها من أجل الوصول إلى أعلى درجات التعافي ومعالجة مدمني الترامادول ومدمني المخدرات بشكل أشمل ولذا للتعافي بشكل نهائي من تعاطي الترامادول فلا تتردد في التواصل مع مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

arArabic