تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الكراك

خروج الكوكايين من الجسم

علاج إدمان الكراك واحد من أهم الموضوعات التي يجب تسليط الضوء عليها، حيث أنه من أشرس أنواع الكوكايين التي تسبب الإدمان من أول جرعة، وينتج عنه الكثير من الأضرار النفسية والجسدية التي تهلك حياة الإنسان بالكامل، لذا ينصح بالإسراع في علاج إدمان الكراك لمنع الأعراض الجانبية من التفاقم.

بالإضافة إلى ذلك هناك أنواع مختلفة من الكوكايين إلى جانب الكراك، وجميعها أنواع تؤدي إلى مخاطر عديدة على الصحة، فلا تتوان في التواصل معنا مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث توفر لك أكفأ الأطباء والاستشاريين النفسيين لتأهيل المدمنين من الناحية السلوكية والاجتماعية.

ما هو الكراك الكوكايين؟

علاج إدمان الكراك الذي يعد واحد من أشهر أنواع الكوكايين، وهو من أشكال الكوكايين الصلب ويطلق عليه صخرة الكوكايين، ويتم استخدام الكراك في التدخين حيث يتم تحضيره من خلال صودا الخبز أو هيدروكسيد الصوديوم، والكوكايين الفلوي يقبل الذوبان في الماء أما الكراك كوكايين  Crack فلا يذوب في الماء يعني أن طرق التعاطي للكوكايين تختلف عن طرق تعاطي الكراك .

أنواع الكوكايين

بالحديث عن علاج إدمان الكراك سنوضح أنواع الكوكايين، فهناك العديد من أنواع الكوكايين المنتشرة في المجتمع خاصة في المجتمعات العربية، وفي الكويت أكثر البلاد العربية التي يتعاطى شبابها هذا السم القاتل، ولا شك أن ارتفاع سعر الكوكايين كان عاملا قويا في تفشي الكوكايين في الكويت وبلاد الخليج العربي، وزيادة عدد مدمني الكوكايين في بلدان الخليج العربي التي تتمتع بالاقتصاديات العالية، وارتفاع مستوى الدخل فيها مع غياب المراقبة، وقلة الوازع الديني وانتشار تلك السموم في المجتمع وحسن الترويج لها.

كل هذه الأمور ساعدت على انتشار الكوكايين في بلاد الخليج خاصة بين شباب الكويت، وللأسف يتفنن تجار المخدرات في ابتكار وتصنيع أنواع الكوكايين المختلفة، حتى تلائم الجميع وتكون أسعارها مناسبة لجميع الطبقات، ففي الواقع قد يصل سعر جرام الكوكايين إلى عشرات الآلاف خاصة الكراك كوكايين الصخرة، ومن هنا يتم خلط العديد من الشوائب إلى الكوكايين الأصلي من أجل بيعه في الأسواق بسعر يلائم الجميع .

وتختلف أنواع الكوكايين فيما بينها من حيث كمية الكوكايين الأصلي، ولذا نرى هناك اختلاف في رائحة الكوكايين وتلك الروائح المختلفة للكوكايين بسبب المواد والشوائب التي تضاف إلى المخدر وبحسب كل نوع من تلك الأنواع المختلفة من الكوكايين يكون هناك اختلاف في الأسعار وطعم الكوكايين، وليس كون سعر الكوكايين رخيص أنه لا يؤدي إلى الإدمان أو أنه ليس له ضرر بل في الواقع كلما كان سعر الكوكايين رخيص فيعني زيادة في حجم الشوائب والمواد المضافة ومن هنا تكون الخطورة بشكل أكبر .

هل الكوكايين يسبب الادمان من أول مرة

قد يحدث الإدمان على الكوكايين من أول مرة من الأسئلة الهامة ضمن حديثنا عن علاج إدمان الكراك، وبسبب تعاطي جرعة واحدة يؤدي الكوكايين إلى الإدمان الجسدي والنفسي،  ولا يتمكن الشخص بعد ذلك من الانفكاك عنه ولا يستطيع التفكير في شيء سواه، ولذا من أكبر أضرار الكوكايين ومخاطره دخول الشخص إلى حظيرة الإدمان إذ إن الكوكايين يسبب الإدمان من مرة أو مرتين على الأكثر .

ولذا نحذر شبابنا وفلذات أكبادنا من الوقوع في طرق تعاطي الكوكايين ذات المخدر القاتل الذي يدمر الصحة ،ويؤدي إلى الوفاة خاصة حين يتم تعاطي الكوكايين من خلال قطرة الإدمان ميدرابيد، أو قطرة المخدرات مدراسيل القطرة القاتلة، فبدلا من أن يتم إذابة الكوكايين في الماء، ومن ثم الحقن الوريدي يتم إذابته في قطرة الإدمان، ومن ثم الحقن الوريدي من أجل تذوق طعم الكوكايين بشكل مختلف، وهذا هو حال متعاطي المخدرات يرغب في تعاطي المخدرات بأشكال مختلفة وطرق متنوعة من أجل الحصول على لذة للتعاطي بشكل مختلف.

وفي الواقع قد يكون طعم الكوكايين في تلك المرة هو آخر مرة يتعاطى فيها الشخص المخدر فقد تدخل الإبرة في جسمه، ولا تخرج لأنه حينها قد يفارق الحياة، ولذا لا بد أن نعي مدى الخطر الذي نحن مقدمين عليه، والي أي مآل سيكون حالنا إذا وقعنا في فخ الإدمان على الكوكايين، ونحتاج إلى علاج إدمان الكراك.

تعرف على كيف توقف الكوكايين

ما هي أعراض تعاطي الكراك كوكايين

أعراض تعاطي الكراك كوكايين البودرة الفتاكة ضمن أهم المحاور الموضوعية عن علاج إدمان الكراك، فهي تلك العلامات والدلائل التي من خلالها التعرف على شخصية المدمن، وبالطبع سيكون هذا من خلال بعض التصرفات والعلامات، والدلائل التي تظهر على وجه الشخص أو علي الجسم وعلي سلوكياته الشاذة، والتصرفات الغريبة على حين غفلة بشكل مفاجئ.

مما يجعل الأسرة في حاجة إلى التوجه أي مستشفى من مستشفيات علاج الإدمان من أجل مساعدة الشخص المريض، ومحاولة إنقاذه من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم، والعمل على إعادته إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي، بدأ رحلة علاج إدمان الكراك، وتتمثل أعراض تعاطي الكوكايين فيما يلي :

  • دخول الأشخاص في غيبوبة بسبب الحصول على جرعة زائدة من الكوكايين أو بسبب تعاطي الكوكايين في جرعات متقاربة، لذا مهم علاج إدمان الكراك.
  • قيام الابن متعاطي الكوكايين بالعديد من السلوكيات الشاذة والغير تقليدية، والتي تكن سبب في خجل الأسرة والأهل، حيث إن الشخص متعاطي الكوكايين لا يدرك التوقيت أو المكان الذي يتواجد فيه، ففجأة عليه مظاهر غريبة وشاذة والحل هو علاج إدمان الكراك.
  • في حين مراقبة الأسرة للابن فإنها تلاحظ قلة الشهية مع نقص ملحوظ في الوزن، وهي من أبرز أعراض تعاطي الكوكايين التي يمكن ملاحظتها من قبل الأسرة، والتي يجب أن تسعى إلى البدء في علاج إدمان الكراك.
  • يفقد متعاطي الكوكايين القدرة على تحليل الأمور بالإضافة إلى  الخلل في التفكير المنطقي، والمتزن في كافة المواقف الحياتية التي يتعرض لها.
  • كما أن الشخص متعاطي الكوكايين يعاني من خلل في انتظام الأفكار وعدم القدرة على تجديدها، وهذا يظهر بوضوح في حال الحديث مع الآخرين، ومن خلال ردود الأفعال تجاه بعض المواقف الحياتية، لذا سارع في علاج إدمان الكراك .
  • يتحول الشخص متعاطي الكوكايين إلى شخص متكبر مع الشعور بالعظمة فضلاً عن غيرها من الأعراض الذهانية التي تنتاب الشخص في تلك المرحلة، وأبرزها الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة، والتي لا تنتهي إلا برحلة علاج إدمان الكراك.
  • كما تظهر أعراض تعاطي الكوكايين النفسية فإن هناك العديد من أعراض تعاطي الكوكايين الجسدية، والتي تتمثل في الخلل الحاصل والاضطرابات بالجهاز الدوري، حيث نجد لدى الشخص متعاطي الكوكايين زيادة في معدل ضربات القلب مع ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم الأمر الذي يؤدي إلى مخاطر، وأضرار صحية وخيمة على القلب تحتاج إلى علاج إدمان الكراك.
  • يظهر علي متعاطي الكوكايين حالة من الأرق كما يظهر عليه عدم القدرة على النوم بصورة معتادة، وفي بعض الأحيان الأخرى تظهر على الشخص علامات القوة مع رغبته في السهر لوقت طويل.
  • الضحك الهستيري بدون سبب ويكون كثير الكلام كذلك، وهي من أعراض تعاطي مخدر الكوكايين .
  • أنه يؤدي إلى حدوث اتساع في حدقة العين وهي من بين الأعراض الظاهرة لتعاطي المخدرات بشكل عام .
  • في حال الاعتياد على تناول جرعات كبيرة من الكوكايين، فإن هذا الأمر يكون مصحوباً بظهور العديد من الأمراض النفسية من الاكتئاب والقلق وغيرها من الاضطرابات النفسية، والذهانية التي تصاحب الإدمان على الكوكايين، لذا مهم علاج إدمان الكراك.
  • في ظل استمرار الأشخاص في تعاطي الكوكايين فإنها على المدى البعيد تتسبب في حدوث حالة من الهياج العصبي والهستيريا، كما أنه يميل إلى العنف الشديد في التعامل مع الأمر، والعدوانية خاصة يظهر هذا الأمر في حال الاعتداء على الآخرين، أو حتى إنه قد يقدم على إيذاء نفسه، وبالتالي مهم جدًا علاج إدمان الكراك.

علاج إدمان الكراك

علاج إدمان الكراك أحد أهم الخطوات الحياتية التي يقدم عليها كل مدمني الكوكايين، ومستشفى الحرية تقدم لك كل سبل، وطرق علاج إدمان الكراك التي تسهل عليك صعوبة أعراض الانسحاب، ومرحلة العلاج تقسم على مراحل كالآتي:

  • التشخيص الدقيق.
  • سحب السموم.
  • التأهيل النفسي.
  • العلاج الجماعي.
  • المتابعة العلاجية بعد التعافي.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان الكراك:

علاج إدمان الكراك يحتاج إلى الإسراع في التوجه إلى مستشفى متخصصة في علاج المدمنين، وخاصة أن الكراك من أشرس أنواع الكوكايين التي تتسبب في الكثير من الأضرار النفسية والجسدية، ولحماية نفسك من الانتحار أو انتهاء الحال في السجن بسبب ارتكاب أحد الجرائم توجه إلى مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، ولتلقي أفضل خدمات علاج إدمان الكراك نهائيًا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic