تخطى إلى المحتوى

علاج الإدمان من ليرولين 

علاج الإدمان من ليرولين 

علاج الإدمان من ليرولين  حيث قد انقلبت الموازين رأساً علي عقب في ظل تفشي إدمان حبوب ليرولين تلك السموم التي تحولت من الدواء إلي الداء , وصار من أشهر العقاقير المسببة للإدمان , والسبب الأكبر في وقوع الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين هي تلك العلاقة المريبة والتي لا أساس لها من الصحة للعلاقة الوهمية بين ليرولين والجنس , فشتان الفارق بين لذة التعاطي الاولي ونشوة المخدرات وبين عواقب وخيمة في نهاية المطاف , فلنتدارك الأمور قبل فوات الأوان .

ولننقذ أنفسنا قبل الوقوع في مضاعفات وخيمة نحن في غني عنها , ونحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق وبرامج علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي وسوف نصل بكم إلي بر الأمان .

قناعتك بالمشكلة واعترافك بالتعاطي من أهم العوامل التي تساعد في السعي في طريق التعافي , ولنسعي في طريق علاج إدمان المخدرات من خلال المختصين , ولكن فكرة الاعتماد علي علاج إدمان ليرولين بالأعشاب فلن يكون هو الطريق الأسلم للتخلص من الإدمان , ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من ليرولين من خلال فريق طبي متخصص في التعامل مع مدمني المخدرات .

علاج إدمان حبوب ليرولين

علاج الإدمان من ليرولين 

علاج الإدمان من ليرولين

ليرولين هو ذلك العلاج الذي أصبح يحل محل العديد من أدوية المخدرات التي تنتشر بين عدد كبير بين أوساط الشباب , فقد انتشرت حبوب ليرولين بشكل مروع في المجتمع , وهو بديل الترامادول الأشهر في سوق الإدمان بعدما اختفت حبوب الترامادول مع الحملات الأمنية المكثفة , و حالياً اصبح عليه إقبال من الشباب لمواجهة الترامادول و ليريكا، حتى اقتنع العديد من الشباب أن ليرولين هو المنافس الأول والوحيد عقار ليريكا.

ومن دورنا أن نتحقق من ذلك عبر مجموعة من المعلومات التي تخص هذا المخدر أو العقار الجديد ليرولين ومعرفة الاستخدامات الأساسية والتي من أجلها تم صناعته من خلال شركة الحكمة للأدوية , ولنتعرف علي دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي , وما هي حقيقة علاقة ليرولين والجنس , فتعالوا بنا في جولة من خلال طيات الموضوع ..

ما هو ليرولين ؟

ليرولين هو أحد الأدوية التي يتم صناعتها من خلال شركة الحكمة للأدوية ، وهو عبارة عن كبسولات جيلاتينية صلبة ولا تتوفر حبوب ليرولين إلا علي شكل أقراص وحبوب فحسب ، ويستخدم عقار ليرولين في الأساس لعلاج اضطرابات القلق التي تصيب البالغين والتخفيف من حدتها وقد تمت الموافقة علي الدواء من خلال العديد من جهات الصحة المعنية ..

من بين دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي أنه  شائع الاستخدام لمرضى الأعصاب ولهؤلاء لمن يعانون من مرض السكري بالإضافة إلي علاج العديد من نوبات الصرع والقلق التي تستخدم على نطاق كبير بين مرضى العلاج النفسي  , كما يتم استعمال ليرولين في علاج نوبات الصرع الأولية التي تكون ناتجة من الآلام العصبية ومن الإصابات التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالحبل الشوكي  .

ولا تتوقف فائدة حبوب ليرولين في ذلك بل يتم اللجوء إلي استعمال تلك العقاقير والأدوية في الكثير من المجالات الطبية ,فمن أشهر الاستخدامات التي يستخدم فيها عقار ليرولين أنه يستخدم في علاج الآلام المصاحبة التي تكون مرتبطة بتغير المزاج وغيرها من الاستخدامات التي ترتبط باضطرابات النوم وتشنج العضلات وعلاج الألم العضلي الليفي ولكن المهم يجب أن يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي للمختصين كي لا يكون الدواء بوابة للوقوع في طريق الإدمان .

مواضيع ذات صلة وهامة

علاج ادمان ليرولين 

اضرار ليرولين 

علاج إدمان ليرولين 

هل يعتبر ليرولين من المخدرات 

مدة بقاء ليرولين في البول والدم

ليرولين لعلاج سرعة القذف

ما هي أشهر ادوية ليرولين ؟

لم يقتصر تصنيع ليرولين علي تلك العقار فحسب , بل إن هناك العديد من العقاقير والأدوية التي تسبب في حدوث الإدمان , ومن هنا سوف نوضح أن هناك العديد من الأدوية التي تحمل نفس التأثير و نفس المادة الفعالة ليرولين والتي توجد بكثرة في الأسواق ومن أمثلتها:

*أندوجابلين 75 ملجم – ANDOGABLIN1-

*ليريكا 50 و 75 و 150 ملجم ملجم  وهناك العديد من تركيزات– LYRICA2-

*جابلو فاك 50 و 75 و 150 ملجم – GAB LOVAC3-

*بانيكا 75 و 150 و 300 ملجم – PAINICA4-

*أفيروبريج 50 و 100 ملجم – AVEROPREG5-

*ديبابابين 150 و 300 ملجم – DEPAPALIN6-

*بريجدين ابيكس 50 و 100 ملجم – PREGDIN APEX7-

*كيميريكا 50 و 75 و 150 و 200 و 300 ملجم – KEMIRICA8-

*ليرولين 75 و 150 وهو من أشهر بدائل ليريكا– LYROLIN9-

كل تلك الأدوية التي سبق وأن ذكرناها تحمل المادة الفعالة المكافئة لتلك الموجودة في عقار الليرولين  ,بالإضافة إلي أن هناك العديد من الأدوية الغير مدرجة في قوائم الصيدليات أو في وزارة الصحة وتحتوي أيضا على تلك المادة الفعالة ويزيد عليها تلك المواد الصناعية التي يتم إضافتها إليها مما يشكل خطرا كبيرا على حياة من يتعاطاها من المدمنين .

ففي واقع الأمر قد كانت حبوب ليرولين خطر وخيم , ولولا أن حبوب ليرولين قد تم إدراجها في جدول المخدرات لتسببت في العديد من المخاطر والأضرار ولكن كان امر رشيد أن تم إدراج حبوب ليرولين في جدول المخدرات والتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة , ولكن الدول رأت وقوع الأشخاص في طريق الإدمان علي حبوب ليرولين ومن هنا بدأ البحث عن طرق علاج إدمان ليرولين ..

علاج إدمان ليرولين في مصر ؟

في الفترة الأخيرة انتشرت حبوب الليرولين بين الشباب بنسبة كبيرة جدا في مصر بالإضافة إلي انتشار ليرولين في السعودية وغيرها من البلاد العربية , وفي أحد الأبحاث التي قام بها أحد الصحفيين في محافظة الإسماعيلية وجد أن هناك أعداد كبيرة من الشباب يقومون بشراء أقراص الليرولين وخلطها مع أقراص ليريكا المستخدمة في علاج الآلام   الاعصاب , وهذا يدل علي تعمد استعمال حبوب ليرولين من قبيل الشباب والمراهقين , والسبب الأكبر في لجوء الأشخاص في طريق الإدمان علي ليرولين هو بوابة ليرولين والجنس .

مقالات مهمة

علاج الادمان في السعودية 

تجارب ادمان ليرولين ؟

هناك العديد من تجارب الإدمان علي ليرولين حيث انها من الاهمية بمكان لنعي مدي المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي ليرولين وما هو أسلم طرق التخلص من إدمان ليرولين حيث المصحات والمراكز العلاجية المختصة .

التجربة الأولي :-قالت إحدى السيدات التي كانت تعاني من أمراض نفسية وعصبية نتيجة لمشاكل الحياة بأن إحدى صديقاتها أخبرتها بتناول عقار الليرولين والذي سوف يساعدها بشكل كامل على الاسترخاء , ولكنها اكتشفت بمرور الوقت أنها أصبحت غير قادرة على التوقف على العقار مما جعلها تفكر عدة مرات في الانتحار ودخلت في نوبات متكررة من الاكتئاب وهذا بسبب تعاطي تلك العقاقير من الأدوية التي قد تناولتها بعيداً عن الاشراف الطبي للمختصين .

وتكمل تلك السيدة بأنها لم تستطيع الشفاء والتعافي من تلك العقار إلا بذهابها إلي أحد الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان , وهذا هو الطريق الصحيح من أجل التخلص من الإدمان .

التجربة الثانية :-  في أحد الروايات التي يرويها بعض الأشخاص، يقول أن أحد الأشخاص تناول هذا العقار حتى يمكن التخلص من الترامادول في ظل الاعتقاد بأن حبوب ليرولين من العقاقير الفعالة في التخلص من الأعراض الانسحابية للترامادول ولكن هذا الأمر حتي وإن تم فلابد من اللجوء إلي المختصين .

ومن الاعتقاد بان ليرولين بديل الترامادول وهو المخلص من الطريق الوعر لتعاطي حبوب الترامادول , حيث يشعر بمزيد من الهدوء ويقول هذا الشخص أن تلك التجربة تحولت في نهاية المطاف إلى انه أصبح شخص مدمن على عقار الليرولين ..

ما هي نسبة تعاطي ليرولين في مصر ؟

من خلال الدراسات والاحصائيات التي نتجت عن قسم الصيدلة في غرفة التجارة في إحدى محافظات مصر تشير إلى أن هناك زيادة كبيرة في تعاطي الليرولين في السنوات الأخيرة وهذا بلا شك يدل علي مدي تفشي العقار وبصورة سلبية وبغرض اساءة استعمال العقار ..

فمن خلال دراسة عينة عشوائية لمعرفة عدد العلب التي تم بيعها فقد وجد أنه في محافظة الإسماعيلية تم بيع بها أكثر من 350 علبة خلال تلك الفترة المذكورة.وكان قد تم بيع 140 علبة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما من حيث النسب المئوية للمبيعات خلال العام الحالي فقد بلغت 200 % من شهر يناير إلى شهر أغسطس مقارنة بالعام الماضي لنعلم إلي أي مدي قد تفشي الإدمان علي حبوب ليرولين ، فلا شك أن تلك النسب تشير إلي أن عقار الليرولين في انتشار كبير ومستمر، ومن المتوقع أن يحتل نسبة الصدارة فيما بعد مقارنة بعقار ليريكا والترامادول , ولولا أن من الله علي اهل مصر بإدراج حبوب ليرولين في جدول المخدرات لكانت تلك السموم من المخدرات .

هل يعتبر ليرولين من المخدرات ؟

الحقيقة التي لا مراء فيها هي ان حبوب ليرولين من المخدرات ومن ينكر هذا فهو ينكر ما أكده كل من أفرط في تعاطي العقار ووصل إلي مرحلة الإدمان علي المخدرات , وفي الواقع هناك بعضا من الأطباء المتخصصون في علاج الإدمان يرون أن عقار الليرولين لا يؤثر ولا يؤدي إلي الإدمان بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والمرضى الذين يعانون من الالتهابات العصبية خاصة أن تلك الحبوب قد صنعت خصيصا لهؤلاء المرضى وبالتالي فأنها تقوم تسكين الآلام لهم.

ومن ثم فأنها تقوم بدور الذي صنعت من أجله ومن ثم فهو إدمان لمن يستعمله بعيداً عن الإشراف الطبي وبجرعات محددة , أما بالنسبة للذين يتعاطون عقار دون وجود ما يستدعي ذلك سوف يتعرضون إلي خطر الإدمان , ومن ثم كانت حبوب ليرولين من العقاقير المدرجة في جدول المخدرات والتي يساء استعمالها من قبل قطاع عريض من الأشخاص ..

ما هي الأثار الجانبية لدواء ليرولين ؟

قد اثبتت الدراسات انه من الممكن أن يتسبب تعاطي حبوب  ليرولين في الدوخة أو نعاس وزغللة بالعين وفقدان الرؤية أو تغيير فى مستوى النظر مما يزيد من خطر السقوط عند كبار السن لذا يجب توخى الحذر لحين التعود على تأثير هذا الدواء من الأدوية التي تحوي علي البريجابالين .

وبالرغم من فوائد ليرولين  لمرضي السكري حيث علاج التهابات الاعصاب ,لكن هناك بعض مرضى السكر قد يتعرضون الى زيادة في الوزن أثناء تناول هذا العقار وقد يحتاجون إلى متابعة فورية من الطبيب المختص.ومن أضرار هذا العقار ما يلي :-:

الأرق ,  هؤلاء الذي يتناولون عقار الليروين بكثرة يشعرون بالأرق دائما، كما أنه يصبح غير قادر على النوم بعمق وأخذ القسط الكافي من الراحة .

تشنجات العضلات ,  حدوث التشنجات لبعض العضلات في مناطق مختلفة في جسمه، وقد يصل به الأمر في بعض الأحيان على عدم قدرته على تحريكها بسهولة ..

الدوخة الدائمة , حيث أشارت الإحصائيات إلي أن هناك عدد كبير من الأفراد الذين يتناولون عقار الليرولين بكثرة وعلى فترات متقاربة يدخلون في نوبات من الدوخة.وعدم القدرة على الاتزان ..

المعاناة من الإكتئاب والمشكلة الكبري أنه قد يدفع الأشخاص إلي الانتحار والتخلص من تلك الحياة التي يعيشون فيها ..

مخاطر وأضرار ليرولين علي الجهاز الهضمي سواء التسبب في الاسهال او الإمساك .

اضرار ليرولين علي المخ ,فمن خلال الكشف عن الغرض الأساسي الذي تم من أجله تصنيع العقار، وهو التأثير على مراكز الحواس في المخ ,  وبالتالي فإن تناول العقار يؤدي إلي التأثير على الوصلات العصبية التي تكون ما بين أنسجة الجسم وبين مراكز المخ المختلفة وهذا يعد من أبرز أضرار ومخاطر الدواء  ,ومن ثم فإن تعاطي حبوب ليرولين يؤدي إلي الاصابة بالإضطرابات النفسية والذهانية المختلفة وخاصة الاصابة بمرض الفصام ..

الانفلونزا المتزامنة ,  فهناك العديد من الذين يتناولون حبوب ليرولين تصاحبهم الانفلونزا المتزامنة ,  وربما يرجع ذلك الى قدرة عقار ليرولين على التأثير المباشر والواضح على الجهاز المناعي، وما يصاحبه من أمراض مرتبطة بالجهاز التنفسي ..

ارتفاع ضغط الدم ,  حيثق تؤثر اقراص ليرولين تأثيرا واضحا ومباشرا على معدل النبض للشخص المدمن ، وعلى ضغط الدم , إذ ان

كثرة تناوله وباستمرار تسبب الارتفاع الشديد والكبير في ضغط الدم، وبالتالي الإصابة بأمراض الجهاز الدوري، وامراض القلب فضلا عن تسارع ضربات القلب، وغيرها من الأمراض القلبية المزمنة.

العصبية الزائدة  , حيث يعانى العديد من المدمنين من العصبية الزائدة، وخصوصا بعد فترة تناول العقار أو في حالة نقص الجرعات التي يتناولونها بها مما يدفعهم الى القيام ببعض الأعمال التي لا يشعرون بها ولعل ذلك من أبرز الأعراض الانسحابية الناجمة عن إدمان ليرولين ، والتي تؤثر على حياتهم ومستقبلهم.

ما هي مراحل علاج إدمان ليرولين ؟

تتمثل مراحل علاج إدمان ليرولين من خلال الخطوات التالية :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لحبوب ليرولين ,ولعلها من أخطر المراحل التي يمر بها الشخص المريض في مراحل التعافي , وبالرغم من أهمية تلك المرحلة إلا ان البعض يستهين بها ويفكر في علاج إدمان ليرولين في المنزل , ولكننا نري بأن الأفضل من خلال مراكز علاج الإدمان حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

حيث أن تلك المرحلة من الأهمية بمكان إذ العمل علي سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لليرولين , ومن خلال تلك المرحلة يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية لليرولين من خلال أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من مرور المرحلة بدون أي مضاعفات او مخاطر .

2-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وفيها يتم العمل علي تعديل الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمانية, حيث يتم العمل في تلك المرحلة علي تأهيل المريض من خلال جلسات العلاج النفسي للمختصين , حيث الأخصائيين النفسيين والطبيب النفسي .

ويجب أن يتم العمل علي تأهيل المرضي من الناحية النفسية والسلوكية ليكون قادر علي العودة للإندماج في المجتمع من خلال المختصين في المراكز العلاجية , ونحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر احدث طرق علاج إدمان ليرولين من خلال أفضل مختصي وخبراء العلاج من الإدمان .

3-المرحلة الثالثة وهي مرحلة المتابعة والرعاية اللاحقة , ويري المختصين بأن تلك المرحلة من أهم المراحل العلاجية علي الإطلاق حيث أنها تساعد الاشخاص من أجل البقاء بعيداً عن طريق الإدمان والحفاظ علي التعافي .

الخلاصة

ما أسهل الوقوع في حظيرة الإدمان علي المخدرات , ولكن المشكلة الكبري أن الخروج من هذا الطريق ليس بالأمر الهين علي الإطلاق , ويتطلب الشخص المريض الالتحاق بأحد مصحات علاج الإدمان والحاجة إلي الخضوع إلي البرامج العلاجية من خلال المختصين .

مواضيع ذات صلة

علاج إدمان ليرولين 

علاج ادمان حبوب ليرولين 

arArabic