تخطى إلى المحتوى

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تصل إلى 30 يوم عند الإستهلاك المفرط

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تختلف من شخص إلى آخر استنادًا على بعض العوامل الحيوية، مثل أن المدة تزداد في حالة الإدمان مقارنة بالمدة في حالة التعاطي الغير منتظم، الهيدرو واحد من أنواع المخدرات الشبة صناعية حيث يتكون من نبات القنب الهندي بالإضافة إلى خلطه ببعض المواد الكيميائية مجهولة المصدر، ومستخدمي هذا المخدر يتساءلون عن مدة بقائه في الجسم خوفًا من الخضوع إلى تحليل كشف المخدرات وتكون النتيجة إيجابية، لذا من المهم التعرف على مدة بقاء الهيدرو في الجسم.

بالحديث عن الهيدرو هناك بعض التساؤلات التي تدور عن هذا المخدر، من أهمها ما هي مدة بقاء مخدر الهيدرو في البول؟ وذلك لأن تحاليل كشف المخدرات غالبًا ما تطبق على عينة البول، وتحديد المدة الزمنية لبقاء أي مخدر في الجسم يرجع إلى عدد مرات التعاطي، والحالة الصحية للفرد وعمليات التمثيل الغذائي وغيرها من العوامل الأخرى، ولاستكشاف المزيد عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم تابع معنا.

ما هو مخدر الهيدرو؟

بالحديث عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم سنتطرق إلى ذكر بعض المعلومات عن مخدر الهيدرو، العصر الحالي يعاني من انتشار المواد المخدرة بشكل سيء للغاية، فتجار الممنوعات يتسارعون في ابتكار أنواع جديدة من المواد المخدرة، ويروجون لها بطرق مختلفة لإيقاع أكبر عدد من الأشخاص في شباك الإدمان، ومن ضمن أنواع المخدرات الشائعة في الوقت الحالي هو مخدر الهيدرو، الذي يتكون من نبات القنب الهندي المجفف مضافا إليه مجموعة من المركبات والمواد الكيميائية مجهولة المصدر.

لذا الهيدرو من المخدرات الشرسة التي تدمر الإنسان بطريقة مؤلمة للغاية، فالمواد الكيميائية مجهولة المصدر تكون سبب في مضاعفات جسدية عديدة، وجاءت تسمية المخدر بهذا الاسم من المادة الفعالة رباعي هيدرات الكانابينول، ومن أشهر المواد المضافة لتكوين الهيدرو هي المبيدات الحشرية والكيتامين والاسيتون والكافيين، ويباع المخدر في أكياس شفافة مليئة بأعشاب خضراء تميل إلى اللون البني.

هرة مخدر الهيدرو ترجع إلى رخص ثمنه مقارنة بالمخدرات الأخرى، ولكن مفعوله يكون أقوى من مفعول الحشيش 40 مرة لذا أضرار على الجسم تكون بالغة الخطورة، حيث تركز مستقبلات القنب الهندي في مراكز الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والانتباه والمتعة والتنسيق والإدراك وغيرها.

تجربتي مع إدمان الهيدرو

ارتباطا بالحديث عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم سأروي تجربتي مع إدمان الهيدرو، كانت أعاني من الصداع المؤلم لفترة طويلة من الزمن وكنت أتناول المسكنات، ولكنها لم تحدث أي نتيجة فعالة وشعوري الدائم بالصداع كان سبب في شعوري بالضيق والألم، فأصبحت شخص سريع الغضب والانفعال وتنتابني العديد من نوبات العصبية المفرطة، وأثر ذلك على طريقتي في التعامل مع زملاء العمل والأهل والأصدقاء المقربين ولم أكن أعي ما هو الحل لهذه المشكلة.

فإحدى المرات شاهد صديقي في العمل مدى معاناتي مع الصداع المزمن، وأخبرني بتناول مجموعة من الأعشاب الخضراء المجففة، وقال أنها سوف تساعدني كثيرًا في الانتهاء من مشكلة الصداع، كما أنه أخبرني أنها عشبة شبيها للحشيش ولكن لا تسبب أي أضرار جانبية، ومن هنا بدأت تجربتي مع إدمان الهيدرو حيث وافقت على تجربة هذه الأعشاب رغبة في التخلص من معاناتي، وإعادة توازني لحياة طبيعية كما في السابق.

بدون وعي أصبحت مدمن على مخدر الهيدرو بعد فترة قصيرة من استعمال الدواء، والأعراض السلبية التي كنت أعاني منها كانت تدفعني إلى التوقف عن تعاطي الهيدرو، ولكن جسدي كان يعارضني في كل مرة أحاول فيها الإقلاع عن هذا المخدر، لذا قررت اللجوء إلى مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي للانتهاء من إدمان الهيدرو، لأنها كان من المستحيل الإقلاع عن الهيدرو بدون مساعدة طبية.

مدة بقاء الهيدرو في الجسم

مدة بقاء الهيدرو في الجسم من التساؤلات التي يهتم بها العديد من مستخدمي هذا العقار، فالأغلب يرجع هذا الاهتمام إلى الخوف من اقتراب موعد تحليل المخدرات وتكون النتيجة إيجابية، ولأن في تلك الحالة يتعرض الشخص إلى العديد من المشكلات من أهمها المسائلة القانونية، ومدة بقاء الهيدرو في الجسم تعتمد على مجموعة من العوامل الحيوية، كما أنها تختلف من مكان إلى آخر في الجسم على النحو التالي:

1 _ مدة بقاء الهيدرو في البول

اختبار البول من الاختبارات الشائعة للكشف عن المخدرات، وعلى الأغلب يظل الهيدرو في البول مدة تصل إلى 3 أيام (72 ساعة) بعد استهلاك الجرعة الأخيرة، والجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يتعاطون الهيدرو لفترة طويلة تكون نتيجة تحليل البول إيجابية لفترة طويلة مقارنة بالذين يتعاطون على فترات متباعدة، وإليك بعض الإحصائيات عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم (البول) وفقًا لعدد مرات التعاطي كالآتي:

  • تعاطي مرة واحدة: مدة بقاء الهيدرو 3 أيام.
  • تعاطي معتدل بمعدل 4 مرات في الأسبوع: مدة بقاء الهيدرو من 5 إلى 7 أيام.
  • تعاطي مزمن بشكل يومي: مدة بقاء الهيدرو من 10 إلى 15 يوم.
  • التعاطي الشره عدة مرات خلال اليوم: مدة بقاء الهيدرو تصل إلى أكثر من 30 يومًا.

2_ مدة بقاء الهيدرو في الدم

مدة بقاء الهيدرو في الجسم وتحديدًا في الدم تختلف وفقًا لعدد مرات تعاطي مخدر الهيدرو، وفي المعتاد يظل المخدر في الدم لمدة 24 ساعة على الأقل، ولكن في حالة الاستهلاك المنتظم والمستمر للهيدرو يبقى المخدر في الدم لمدة تصل إلى 7 أيام.

3 _ مدة بقاء الهيدرو في اللعاب

بالحديث عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم سنتعرف على مدة بقائه في اللعاب، تكون نتيجة اختبار المخدر من عينة اللعاب تكون إيجابية لمدة 72 ساعة بما يعادل 3 أيام.

4 _ مدة بقاء الهيدرو في الشعر

الكثير من مستخدمي المواد المخدرة لا يدركون حقيقة أن المخدر يظل في بصيلات الشعر لمدة طويلة، حيث تظهر نتيجة تحليل الهيدرو من عينة الشعر إيجابية لمدة 3 أشهر، لذا بعض الهيئات تستخدم اختبار الشعر لأنه الأدق مقارنة بالاختبارات والتحاليل الأخرى للمخدرات.

تعرف على أعراض انسحاب الهيدرو

العوامل التي تؤثر على بقاء الهيدرو في الجسم

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تختلف من شخص إلى آخر ويرجع ذلك إلى مجموعة من العوامل الحيوية، والتي تزيد أو تقلل من المدة الزمنية لبقاء المخدر في الجسم، وسنتعرف على هذه العوامل بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

1 _  عدد مرات التعاطي

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تزداد مع زيادة عدد مرات التعاطي والعكس صحيح.

2 – كمية الهيدرو المستهلكة

عند استهلاك كمية كبيرة من مخدر الهيدرو يستغرق الجسم مدة طويلة في تحطيم، وتكسير المخدر ليتم طرده خارج الجسم.

3 _ النوع

ذكرت بعض الأبحاث والدراسات العلمية أن جسم الذكر يمتلك قدرة عالية للتخلص من المخدرات، لذا يستغرق مدة زمنية أقل مقارنة بالإناث.

4 _ الكتلة الدهنية

الكتلة الدهنية تعد من العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الهيدرو في الجسم، حيث تزداد المدة بزيادة معدل الدهون المتراكمة داخل الجسم.

5 _ الحالة الصحية

مستوى الوضع الصحي للمدمن يقيم المدة الزمنية لبقاء المخدر، حيث تزداد مع تدهور الحالة الصحية مثل الإصابة بالأمراض العضوية المزمنة.

6 _ تعاطي مخدرات أخرى

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تزداد عندما يتعاطى الفرد أكثر من نوع من المخدرات، فالجسم يحتاج إلى مدة أطول لطرد المواد المخدرة من الجسم.

7 _ طريقة الاستخدام

طريقة استخدام أو تعاطي الهيدرو تحدد المدة الزمنية لبقائه في الجسم، حيث أن تدخين الهيدرو يستلزم مدة قصيرة لطرد المخدر من الجسم، بينما تناول الهيدرو يجعل الجسم في حاجة إلى مدة أطول.

كيفية التخلص من الهيدرو في الجسم

خلال حديثنا عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم ذكرنا أن المدة تعتمد على مجموعة من العوامل، وبالتالي من الصعب تحديد المدة بشكل واضح والكثير يخطئ في حساباته لمدة بقاء المخدر، لذلك قد يعرض نفسه لمخاطرة كبيرة عند الخضوع إلى تحليل المخدرات، لذا ما هي الطريقة الصحيحة للتخلص من مخدر الهيدرو في الجسم.

الأفضل أن يقلع المدمن عن تعاطي الهيدرو نهائي بالسير على الطرق الطبية لعلاج الإدمان، ويمكنك التواصل مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي للمناقشة البروتوكول العلاجي للتعافي من إدمان الهيدرو نهائيًا.

خلاصة الحديث عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم:

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تختلف باختلاف عدد مرات الاستهلاك وكمية المخدر والحالة الصحية وغيرها من العوامل الأخرى، لذلك يكون من الصعب على متعاطي الهيدرو أن يحدد المدة الزمنية لخروج الهيدرو بشكل دقيق، لذلك ننصح بالإقلاع عن تعاطي الهيدرو نهائيًا باتباع بروتوكول علاجي متخصص داخل أحد المراكز، أو المصحات الخاصة والمرخصة لسحب السموم ونرشح مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، لكفاءة الفريق الطبي واتباع أحدث التقنيات والبرامج العلاجية التي توصل لها الأطباء حول العالم.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic