علاج إدمان الترامادول في البيت

الترامادول هو واحد من مسكنات الآلام التي تستخدم بصورة خاطئة، مما يؤدي إلى وصول الشخص إلى الإدمان إلى جانب الإصابة بالعديد من المضاعفات الأخرى مثل ضعف القدرة الجنسية لدى الكثير من الرجال، والجدير بالذكر أنه من الممكن علاج إدمان الترامادول في البيت عند اتباع بعض تعليمات الطبيب.

ما هو الترامادول؟

صنع الترامادول لأول مرة في ألمانيا عام 1962 ميلادي وكان على هيئة حقن وتحاميل من بعدها تم صنع الحبوب، ويعمل الترامادول على التحكم في المستقبلات العصبية والمخ فيقلل مؤشرات الألم التي يصدرها المخ إلى أجزاء الجسم المختلفة، الجدير بالذكر أنه ومع الاستخدام الخاطئ له يؤدي إلى الإصابة بالإدمان، لذا فإن الحصول عليه من الصيدلية أصبح يحتاج وصفة طبية، لذا تم اعتماده في العديد من الدول من ضمنها مصر ضمن أدوية الجدول الثالث بسبب قدرته الإدمانيه عند الاستخدام الخاطئ.

علاج إدمان الترامادول في البيت

يتوقف إدمان الترامادول في البيت على العديد من العوامل من ضمنها مدة التعاطي والكمية، ومن الضروري الرجوع إلى الطبيب لطلب المساعدة خلال الخضوع لعلاج الترامادول في البيت، واسرع طريقة للتخلص من الترامادول في المنزل الآتي:

  1. اتخاذ القرار: هي المرحلة الأولى من طريق التعافي حيث يتوقف الفرد خلال هذه المرحلة عن تناول الترامادول بشكل نهائي، ويكون هو صاحب القرار الوحيد في اتخاذ هذه الخطوة.
  2. مرحلة الدعم: يتلقى فيها المدمن الدعم من كل من الأهل والأصدقاء وذلك لتخطى مرحلة العلاج في المنزل دون الانتكاس والرجوع مرة أخرى للمخدر.
  3. مرحلة العلاج الفعلى: تتضمن هذه المرحلة كل من سحب السموم من الجسم و الخضوع لعلاج نفسي وتأهيل سلوكي، تتم المرحلة الأولى من العلاج الفعلى في المنزل تحت إشراف الطبيب للسيطرة على الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها الشخص، من بعدها يتم العلاج النفسي والتأهيل السلوكي من خلال جلسات نفسية جماعية وفردية للتخلص من السلوكي الإدمان والوصول إلى التعافي التام.

الإقلاع عن الإدمان أمر صحي ومفيد للفرد، ويساعده على الرجوع إلى حياته الطبيعية، لذا إذا كنت بحاجة إلى الخضوع إلى علاج الإدمان من الترامادول في المنزل من الضروري الرجوع إلى مركز متخصص في علاج الادمان للتعرف على الطريقة الصحيحة للتعافي، ويوفر مركز الاختيار الاستشارات الطبية والمراجعات الطبية المنزلية التي يحتاج لها المريض للعلاج في المنزل.

موضوعات ذات صلة:

علاج ادمان المورفين 

علاج ادمان الترامادول 225

علاج ادمان البودرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *