تخطى إلى المحتوى

مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت

مراكز علاج الإدمان في الفروانية

ما أفضل مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت ،  تساؤل يهم العديد من الأسر في الكويت خاصة في ظل تفشي تلك السموم بين الشباب ووقوع العديد منهم في فخ الإدمان، ومع غياب دور الأسرة، وتفكك العديد من الأسر، ووجود العديد من رفقاء السوء، أدرك العديد من الأفراد ضرورة وجود مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت, ومن ثم فاننا من خلال عيادة د مني اليتامي ومركز choose  للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أحدث برامج علاج مدمني المخدرات .

 لذلك سنناقش في هذا المقال ما أسباب انتشار المخدرات في الكويت؟ وما رقم علاج الإدمان؟ وما مدة علاج الإدمان؟ ومراكز ومصحات علاج إدمان بالكويت، ود منى اليتامى أخصائي علاج الإدمان، مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت، مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان، فتابعوا معنا, لكل من يعاني من وجود شخص مدمن في محيط العائلة فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نصل بكم إلي بر الامان مع افضل خيار واختيار لعلاج الادمان بالكويت .

 

ما أسباب انتشار المخدرات في الكويت؟

بالرغم من الجهود الحثيثة التي تقوم بها دولة الكويت للتخلص من آفة الإدمان في المجتمع الكويتي، إلا أنه مازال نسبة إدمان المخدرات مرتفعة للغاية وخصوصًا بين الشباب، ولذلك يبحث العديد من الأفراد عن مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت، وترجع أسباب انتشار المخدرات في الكويت إلى العديد من الأسباب والعوامل ومن هذه الأسباب:

  • زيادة دخل الفرد في المجتمع، وارتفاع المستوى الاقتصادي والمعيشي للمجتمع الكويتي بشكل عام، وزيادة مستوى الثراء الفاحش لدى العديد من أبناء الكويت، وذلك أدى إلى سهولة شراء المواد المخدرة مهما كان ثمنها، مما زاد من خطر انتشارها.
  • زيادة تدليل بعض العائلات لأبنائهم خاصة في فترة المراهقة مع عدم وجود رقابة وانتشار رفقاء السوء.
  • سهولة وصول المخدرات من دول شرق آسيا، بسبب قرب دولة الكويت من تلك الدول.
  • وجود الكثير من العمالة الأجنبية، التي تستطيع تهريب العديد من أنواع المخدرات.
  • غياب التنشئة المجتمعية السليمة، والانفتاح على الدول الغربية وغياب الوازع الديني.

 

قد يهمك: أسباب الادمان في الكويت

رقم علاج الإدمان  

مركز اختيار لعلاج الادمان الكويت

مركز اختيار لعلاج الادمان الكويت

يرغب الكثير من الناس بالذهاب لمراكز العلاج بأنفسهم قبل اختيار المركز المناسب، ولكن الكثير لا يملك الوقت للذهاب، فيسأل عن رقم الهاتف ليتجنب بذل مجهود ووقت كبير، وقد أصبح من السهل الآن الاتصال بالهاتف قبل الذهاب للمستشفى العلاجي للتعرف على الخدمات العلاجية التي تقدمها المستشفى للمدمن، وأسماء الكادر الطبي فيها، وتكلفة العلاج، ومعرفة إذا كان المستشفى مناسبة أم لا.

 

وإليك رقم مستشفى اختيار لعلاج الإدمان ‎00 965 9554 9255، حيث توفر المستشفى العديد من الخدمات المميزة التي تصل بالمدمن إلى بر الإدمان، وتكون لهم طوق النجاة، ومن أهم ما يميز مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أننا نوفر المتابعة بعد الانتهاء من رحلة التعافي والعلاج من الإدمان في المصحة في مصر، إذ يتم  توفير نصائح واستشارات لعلاج الإدمان، وتقديم النصائح للمدمن ولأسرته، وتعليمهم كيفية التعامل مع فترات الانتكاس، كما يوجد لدينا خدمة الاصطحاب من المطار، للوافدين من الخارج، وتكون بشكل مجاني.

 

قد يهمك:د مني اليتامي ورقم تليفون علاج الإدمان في الكويت

ما مدة علاج الإدمان ؟

لا يمكن تحديد وقت محدد لعلاج الإدمان، لأن مدة علاج الإدمان تختلف من شخص لآخر، والإدمان من الأمور المعقدة، التي تتطلب فترات متفاوتة في العلاج، كما يوجد العديد من العوامل التي تحدد مدة علاج الإدمان، ومن تلك العوامل:

  • الحالة الصحية للمريض، وهل يوجد أمراض يعاني منها.
  • وجود أمراض نفسية أو عصبية يعاني منها المريض.
  • وجود أمراض مزمنة مثل الضغط أو السكر أو أمراض القلب والشرايين يعاني منها المريض.
  • نوع المخدرات التي يتعاطاها المريض، أو نوع الإدمان الذي يعاني منه.
  • قوة وتركيز المادة المخدرة التي يتعاطاها المريض.
  • مدة الإدمان وفترة تعاطي المخدرات وكمية المخدرات في الجسم .
  • إذا كان المريض يتعاطى أكثر من مخدر.
  • قوة المناعة لدى المدمن.
  • الحالة الجسمانية والبدنية للمريض.
  • عمر المريض.
  • نوع المدمن، رجل أو إمرأة.
  • إحترافية الطبيب المعالج.
  • جودة وخبرة المركز أو مستشفى الإدمان.
  • مدى تعاون المدمن وتقبله للعلاج.
  • مدى رغبة المدمن في الشفاء.
  • جودة الخطة العلاجية التي وضعها  الطبيب للعلاج.
  • مدى اتباع تعليمات المدمن للخطة العلاجية والفريق الطبي 

 

قد يهمك:مدة علاج الادمان

مراكز ومصحات علاج إدمان بالكويت

اختيار

مع انتشار ظاهرة الإدمان في أنحاء الكويت الشقيقة، أصبح من الضروري البحث عن أفضل مراكز ومصحات علاج إدمان بالكويت، ومراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت، وذلك لأن الكثير من الشباب الذين وقعوا في فخ الإدمان يريدون التخلص من عبودية المخدرات، ويريدون العودة لحياتهم الطبيعية والتخلص من الدمار التي سببتها لهم المخدرات، وبالرغم من وجود بعض مراكز ومصحات علاج إدمان الكويت إلا أنه لازال عدد المصحات غير كافي،  كما يخاف بعض الناس من معرفة من حولهم بأن الشخص قد وقع في فخ الإدمان.

 

 لذلك كان البديل والحل الأمثل هو السفر للخارج لاستكمال العلاج، ولعل من أفضل أماكن العلاج هي مصر بعيدًا عن ذكريات تعاطي المخدرات، ولذلك نقدم خدمة الاستقبال من المطار بشكل مجاني في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان، إذ يتم استقبال المريض والتواصل مع أسرته، ويستطيع المدمن قضاء مدة علاجه في المركز في مصر، ومن ثم العودة مرة أخرى لحياته في الكويت، كما يتم أيضًا المتابعة مع المدمن بعد وصوله الكويت لتجننب تعرضه للانتكاس.

 

ملحوظة: كلما أسرعت في علاج الإدمان كلما كان ذلك أسهل في الوصول إلى التعافي، فكما نعلم أن للمخدرات جميعها نهاية مؤلمة واحدة، فعقوبة تعاطي المخدرات في الكويت هي السجن، أو الموت نتيجة جرعة زائدة، أو حدوث اضطرابات نفسية نتيجة الإدمان.

 

د منى اليتامى أخصائي علاج الإدمان

كما نعلم جميعا، أن علاج الإدمان لا يتوقف على إيقاف المخدرات فقط، بل يوجد عدة عوامل مساعدة، لكي تساعد المدمن على تخطي رحلة علاج الإدمان بنجاح، والعودة لحياته الطبيعية، ومن أهم هذه العوامل وجود طبيب متخصص لعلاج الشخص المدمن ولمتابعته ولوضع خطة علاجية مناسبة له، وينبغي أن يكون هذا الطبيب على قدر عالي من الاحترافية، لأنه يقع على عاتقه نسبة كبيرة من الشفاء.

كما أن دكتور علاج الادمان له دور في الرحلة العلاجية للمدمن، فهو يقوم بتشخيص المدمن ومعرفة حالته النفسية والبدنية ونسبة السموم في جسمه وأسباب إدمانه، وتشخيص أي اضطرابات نفسية نتيجة الإدمان، ووضع خطة علاجية مناسبة للمدمن، واختيار أدوية مناسبة لتخطي مرحلة سحب السموم بأمان، وتدريب المدمن على العودة لحياته الطبيعية.

لذلك ينبغي اختيار طبيب له خبرة طويلة في التعامل مع المدمنين، وتعامل مع حالات مختلفة، ود منى اليتامى هي من أوائل الخليجيات التي عملت على مساعدة المدمنين على التعافي، ولها باع طول وخبرة طويلة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية، وهي صاحبة مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان، الذي يقدم خدمات لعلاج الإدمان والطب النفسي بخبرة وإدارة كويتية على أرض مصرية.

 

قد يهمك:منى إبراهيم اليتامى

مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت 

قد يهمك:مراكز علاج الإدمان في الأحمدي بالكويت

مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان 

يُعد مركز اختيار choose للطب النفسي وعلاج الإدمان من أشهر المراكز العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان، بخبرة وإدارة كويتية على أرض مصرية، كما يوجد عيادة لعلاج الإدمان في الكويت تابعة للمركز العلاجي في مصر، ويتميز مركز اختيار choose بالعديد من المميزات منها: 

فريق من الأطباء المدربين

يوجد فريق طبي يمتلك الخبرة والكفاءة إذ  ترتكز جزء من رحلة التعافي والعلاج من الإدمان على خبرة وكفاءة الفريق المعالج،  ولذلك يوجد في المركز أصحاب الخبرات العالية في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية، وأخصائيين نفسيين، وتمريض متمرس ليساعد المريض على التعافي من الإدمان.

فالفريق الطبي يتكون من دكتورة منى اليتامى أحد رواد الطب النفسي وعلاج الادمان بالكويت بالإضافة إلى وجود الخبرات العلاجية في مصر والدكتور محمد نجيب عبد المطلب وثلة من الخبراء والمختصين أصحاب الخبرات في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية، الذين وصلوا بهم إلى بر الأمان , كما أن لدينا قامة من خبراء العلاج النفسي وعلاج الادمان مع د محمد نجيب رائد علاج الادمان بالمركز .

بروتوكول دوائي للتعامل مع الأعراض الانسحابية

لأننا نعلم مدى صعوبة مرحلة سحب السموم من الجسم، ومدى الألم الذي يعانيه المدمن، ومدى صعوبة الأعراض الانسحابية، لذلك نقدم بروتوكول دوائي مميز ووسائل طبية للتعامل مع الأعراض الانسحابية بجميع أنواعها بشكل آمن، ويصف الطبيب بروتوكول لتخفيف الألم الناتج عن الأعراض الانسحابية، لتمر تلك المرحلة بأمان, ومن هنا فنحن من خلال أفضل مركز علاج ادمان بالكويت نوفر أفضل بروتوكل دوائي يساعد علي مرور الأعراض الإنسحابية للمخدرات بدون ألم وبدون معاناة .

ارتفاع نسب الشفاء

يحظى مركز اختيار بارتفاع نسب الشفاء من الإدمان، وذلك بعد فضل الله، بسبب وجود طاقم طبي متميز، وأخصائيين نفسيين مدربين، وفريق تمريض مجهز., فتلك العوامل لها دور كبير في الوصول إلي أقصي درجات التعافي وأعلي نسب التعافي من الإدمان .

السرية التامة

فنحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان، نحافظ على خصوصية المريض وأسرته، فلا يهمنا اسمك أو سنك أو جنسيتك أو ديانتك ولكن المهم أننا نصل بك إلى مرحلة التعافي والقدرة على العودة لحياتك الطبيعية مرة أخرى, فلا تقلق بشأن السرية وما يتعلق بموضوع السرية فنحن من خلال بيئة علاجية متكاملة سوف نكون في رحلة التعافي ونصل بكم في بر الأمان وستكون الأمور بسرية تامة .

 

قد يهمك:مركز Choose لعلاج الإدمان

الخلاصة حول موضوع مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت 

وبعد ما وضحنا في هذا المقال عن مراكز علاج الإدمان في الفروانية بالكويت، يبقى لك أن تعلم عزيزي القارئ أن المخدرات هي دمار لحياة الشخص المدمن وأسرته وحتى مجتمعه، وليس هناك أثمن من حياة إنسان، لذلك ينبغي عليك أن تساعد أي شخص حولك أو في دائرة معارفك للتخلص من الإدمان، لأنه لا يستطيع إنقاذ نفسه لأن تلك السموم تكون متحكمة في أفعاله ومسيطرة على أفكاره.

لذلك أنت بحاجة للتواصل مع مراكز لعلاج الإدمان، في أقرب وقت لتساعده على التعافي من الإدمان، لذلك لا تتردد في التواصل معنا في أي وقت, ولا تشغل بالك بمكان مركز علاج الادمان بالكويت , ونحن من خلال مركز د مني اليتامي في الكويت سنكون بجوارك حتي التعافي من الإدمان والعمل علي إعادتك إلي حياتك من جديد بعيداً عن تلك العبودية المقيتة , فلا تتوان في التواصل معنا مع د مني اليتامي صاحبة مركز اختيار لعلاج الادمان .

 

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر للثالث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.