تخطى إلى المحتوى

إحذر أهم 7 مخاطر لـ علاج ادمان ليريكا بالأعشاب

علاج ادمان ليريكا بالاعشاب

إن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب يعتبر من الوسائل التي كان يتم الأعتماد عليها قديمًا، ولكن مع مرور الوقت لم يتم إثبات مدى فاعليتها، وقدرتها في السيطرة على الأعراض الانسحابية التي يمكن أن تنتج عن التوقف عن الإدمان فجأة، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة علاج ادمان ليريكا بالاعشاب ومدى فاعليته، والشروط القائمة لاتباع تلك الطريقة في علاج ادمان ليريكا، وعيوبها والمخاطر والمُضاعفات التي تحملها. 

علاج ادمان ليريكا بالأعشاب

كان يُعتقد منذ القدم أن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب قد تكون مكمل للعلاج عند بعض الحالات، اعتمادًا على بعض الخرافات التي تُشير إلى بعض أنواع النباتات العشبية التي تحفز من إنتاج الدوبامين الذي يُطلق عليه هرمون السعادة، ومادة الدوبامين بمثابة محرك رئيسي للإدمان وتعويض الجسم بمحفزات طبيعية لافرازه قد يساعد في التخلص من مُشكلة الإدمان بجانب الأدوية في وقت قصير. 

ولكن لم يثبت فاعلية علاج ادمان ليريكا بالأعشاب بصورة واضحة في العلاج وتلك الطريقة لا تصلح للتعافي من الإدمان بشكل نهائي، والآن سوف نذكر بعض أمثلة النباتات العشبية المستخدمة منذ القدم للاطلاع فقط، ويحذر من استخدامها والاعتماد عليها في العلاج:

  • عشبة سانت جون. 
  • المرمرية الصينية. 
  • أشواغاندا.
  • عشبة الجنسنج.
  • اعشاب يانوسو.
  • عشبة سينومينين.

يتم العلاج من خلال خلط بعض الاعشاب مع بعضها البعض وتناولها خلال فترة التعافي، سواء كانت بشكل فردي أو من خلال مزجها مع بعضها البعض، كما يمكن تناوله من خلال خلطه بالماء وغليه وتناوله بشكل سائل، أو يمكن أن يتم من خلال إضافة هذه الأعشاب إلى الأطعمة وتناولها.

فاعلية الأعشاب لعلاج إدمان ليريكا

تعمل هذه الوصفة على زيادة نسبة السوائل وبالتالي فإنها تساعد على التخلص من السموم التي توجد في الجسم، وليس له تأثير على الجهاز العصبي أو على الحالة النفسية كما يعتقد بعض الأشخاص؛ لهذا السبب لا يجب أن يتم الأعتماد على الاعشاب في علاج الأعراض الانسحابية بشكل أساسي، ويمكن أن يكون وسيلة لتعرض المتعاطي إلى اعراض انسحابية خطيرة يمكن أن تسبب مشاكل لا حصر لها، وتؤدي بحياة المتعاطي إلى الخطر.

بناء على ذلك فإن علاج ادمان ليريكا بالأعشاب يعتبر من اسوأ وسائل العلاج البديلة التي يتم الأعتماد عليها في وضع حد إلى الإدمان، حيث أنه يسبب خطورة على صحة المتعاطي، حيث أنها لا تسبب أي تغيرات سلوكية، وبجانب أنه لا يؤثر على الأعراض الانسحابية بأي شكل إلا أنه يمكن أن ينتج عنه اعراض جانبية إضافة خلال فترة العلاج.

تعرف على شروط علاج ادمان ليريكا في المنزل 

فإذا وقع خيار المدن على العلاج المنزلي، يضع الطبيب له عدة ضوابط وشروط يجب عليه الالتزام بها، وفيما يلي أهمها:

  • الإقامة في مكان آمن يبعد عن أي محفزات، حتى لا تسيطر عليه الأفكار والذكريات مرة أخرى لتعاطي ليريكا. 
  • توفير جو أسري مناسب لتلقي العلاج، فمن المهم أن يتفهم جميع أفراد الأسرة حالة المدمن وتقديم الدعم النفسي المعنوي والمادي له في أثناء العلاج، لأن الجو الأسرى التي تشوبه النزاعات والمناوشات والخلافات تضع الشخص في ضغط نفسي يهرب منه بتعاطي المهدئات والمواد المخدرة. 
  • التخلص من أي آثار حبوب ليريكا، إذا لم يصرح الطبيب خلال فترة العلاج بتقليل الجرعة بشكل تدريجي لتخفيف الأعراض الانسحابية. 
  • اتباع تعليمات الطبيب حول تناول الأدوية.
  • إتباع حمية غذائية تساعد الجسم على طرد السموم ومقاومة الأعراض. 
  • شُرب الماء والسوائل لتعويض الجسم بها عما فقده خلال مرحلة إساءة الاستخدام. 
  • إذا كان المدمن من محبي علاج ادمان ليريكا بالأعشاب، يجب استشارة الطبيب أولاً حول نوعيتها ومدى فاعليتها على حالته الصحية والنفسية، حتى لا ينجم عنها آثار سلبية عكسيه على المدمن خلال فترة العلاج. 
  • الحرص على زيارة الطبيب باستمرار، والالتزام بمواعيد الزيارة التي يطلبها الطبيب. 
  • متابعة أفراد الأسرة مدى تطور الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن، فإذا لُوحظ أنه لا يوجد شعور بالتحسن أو هناك تفاقم في الأعراض، يجب التواصل مع الطبيب المتابع. 
  • عدم الأخذ بتجارب الآخرين في تناول أي عقاقير طبية، لأن علاج إدمان ليريكا يتم بشكل فردى، كل حالة لها البروتوكول العلاجي الملائم والأكثر فاعلية لها.

لماذا يلجأ المدمن للعلاج من الإدمان في المنزل؟ 

قد يرفض المدمن تلقى علاج ادمان ليريكا داخل المستشفى ويرفض تمامًا فكرة الإقامة بها، ويختار العلاج المنزلي لعدة أسباب منها:

  •  إرتفاع تكلفة علاج الإدمان داخل المستشفيات والمراكز المتخصصة. 
  • عدم الشعور بالراحة وصعوبة تقبل فكرة الإقامة في بيئة جديدة مختلفة عن مكانه المعتاد عليه منذ الصغر. 
  • لا يحب المدمن الاختلاط مع أشخاص تحمل ثقافات مختلفة جديدة. 
  • الخوف من افتضاح أمره بين المحيطين به. 
  • الرغبة في تلقي العلاج بين الدعم الأسرى. 
  • الرهبة من صعوبة الأعراض الانسحابية. 

اعلم جيدًا أن..

حسن اختيارك لمركز متخصص ومعتمد يحمل الكثير من الخبرات الناجحة في علاج حالات الإدمان، يوفر لك كل ما تحتاجه خلال مراحل العلاج المختلفة، فنجد أن مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي تسهل على المدمن دفع تكلفة علاج الإدمان على مراحل كما تقدم باقات عروض وخصومات بشكل دوري، وتمتلك كوادر طبية تتعامل مع المدمن بطريقة مثالية، فلا يشعر المدمن بأنه مريض بل يصله الشعور بأنه يقيم داخل المنزل، لما توفر له المستشفى الخيار في الإقامة بغرفة خاصة به مزودة بكافة الوسائل الترفيهية التي تساعد على الدعم والاستقرار النفسي، والأهم من ذلك أن مراحل العلاج تتم في سرية تامة ولا تُدلى بأي معلومات تخص حالة المريض لأي شخص. 

 علاج ادمان ليريكا بالأعشاب

علاج ادمان ليريكا بالأعشاب

يمكنك الإطلاع أيضا على: كيف تتخلص من ادمان ليريكا

هل علاج ادمان ليريكا بالأعشاب يمنع الانتكاسات؟

علاج ادمان ليريكا بالأعشاب لا يمنع حدوث الانتكاسة، ولكن يأتي دوره فقط كعامل مساعد لطرد السموم من الجسم وليس عامل أساسي يمكن الجزم به لعلاج الإدمان من ليريكا والمخدرات الأخرى. 

والجدير بالذكر أن تطبيق جميع مراحل البروتوكول العلاجي المهني داخل المؤسسة المهنية هي الطريقة الوحيدة الآمنة لعلاج ومنع حدوث الانتكاسات، فلا يمكن الاعتقاد بأنه بمجرد سحب السموم من الجسم هذا يعنى أن المدمن قد تعافى تمامًا من الإدمان، وغير معرض للانتكاسة. 

علاج الإدمان أمر معقد للغاية ولا يسير بتلك السهولة التي يعقدها الآخرين، بل كل مرحلة من مراحله عامل مهم وقوي في علاج الإدمان، وأهم تلك المراحل التي تمنع الانتكاسة هو العلاج السلوكي والتأهيل النفسي الذي يرتكز على تعديل معتقدات وأفكار المدمن حول قدرة الحبوب في تحقيق الشعور الابتهاجي له، واستبدالها بالأفكار الإيجابية والمعتقدات التي تدور حول مخاطر وأضرار إدمان المخدرات والأدوية. 

عيوب علاج ادمان ليريكا بالأعشاب في المنزل؟ 

كونك تغامر وتخوض تجربة علاج ادمان ليريكا بالأعشاب في المنزل، أنت بهذه التجربة تعرض حياتك للخطر، لأنه قد ينجم عنها الكثير من الأضرار والمُضاعفات والآثار الجانبية السلبية، وقد تتلخص تلك العقبات والأضرار فيما يلي:

  1. عدم التحكم في الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدن بشكل مهني صحيح بعد التوقف عن تناول الجرعة، ومن ثم تزداد شدتها سوء وتصبح أكثر خطورة.
  2. غياب المراقبة الطبية التي يحتاج إليها المدمن خلال تلك الفترة، ويترتب على ذلك طول مدة العلاج، ولا يشعر المدمن بتحسن. 
  3. مع اتباع علاج ادمان ليريكا بالأعشاب تزداد فرصة المدمن لتعاطي حبوب ليريكا مرة أخرى وينتكس، نظرًا لأنه متواجد في نفس المكان الذي يذكره بتعاطي ليريكا. 
  4. التعامل بشكل خاطئ لإدارة الأعراض، نظرًا لغياب الخبرة الكافية التي يحتاج إليها المدمن، حتى يتخطى تلك المرحلة بسلام دون ألم. 
  5. عدم خضوع المدمن لبرامج العلاج السلوكي والتأهيل النفسي التي لها عامل مؤثر بدرجة كبيرة في نجاح علاج ادمان ليريكا وحمايته من أن ينتكس مرة أخرى. 
  6. دخول المدمن في نوبة من الإحباط واليأس من العلاج تمامًا، هذا لأنه لا يتبع بروتوكول علاجي صحيح قائم على الدقة والخبرة. 
  7. علاج ادمان ليريكا بالأعشاب في المنزل دون مراقبة طبية قد ينجم عنه العديد من الآثار الجانبية التي تسبب الضرر بصحة المدمن، لأن تناول بعض الأعشاب قد يتعارض مع تناول بعض الأدوية أو يسبب مضاعفات لأصحاب الأمراض المزمنة. 

خلاصة الموضوع 

ختامًا فإنه لا يجب الاعتماد على علاج ادمان ليريكا بالأعشاب فإنها تعتبر من اسوأ الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها كوسيلة لعلاج الإدمان والسيطرة على الأعراض الانسحابية وفلا يمكن الإستعاضة عن الأدوية خلال رحلة العلاج من خلال الأعشاب ذات التأثيرات الطفيفة على جسم الإنسان.

فإذا كنت تبحث عن علاج ادمان ليريكا نهائيًا، لا تسير وراء تخاريف و معتقدات الآخرين حول إمكانية الطُرق البديلة الطبيعية مثل الأعشاب في علاج الإدمان، وسارع في التواصل مع أفضل مستشفى لعلاج الإدمان وهي مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي لصاحبتها ومديرتها د منى اليتامى التي تبذل قصارى جهدها لعلاج جميع حالات الإدمان بدقة وتمحيص، وتتصدى لمحاربة الإدمان بجميع أنواعه ونشر سبل الوقاية منه في مختلف الدول العربية. 

مصدر

 

اقرأ أيضًا: 

مدة خروج ليريكا من الجسم.

متى يبدأ مفعول ليريكا.

فوائد حبوب ليريكا ودواعي الاستعمال.

حبوب ليريكا مع الكحول.

arArabic