تخطى إلى المحتوى

أماكن علاج المثليين في السعودية هل لها وجود

أماكن علاج المثليين في السعودية

أماكن علاج المثليين في السعودية هل لها وجود أم لا؟ المملكة العربية السعودية تشهد اليوم العديد من التطورات، والقوانين التي يتم تشريعها في إطار النهضة والتقدم الحضاري، وبما أن المثلية الجنسية من القضايا المطروحة على الساحة العربية سنتحدث عن وجود المثلية الجنسية في المملكة العربية السعودية، لا تعترف حكومات الدول العربية بمثل هذا السلوك الشاذ والمغاير للطبيعة والفطرة البشرية.

فضًلا عن كونه من الكبائر في الدين الإسلامي والشريعة التي تحكم علاقات البشر على الأرض، ولكن وجود المثلية في السعودية أمر واضح ولا يمكن إخفاء، لذا هناك تساؤل دائم عن أماكن علاج المثليين في السعودية هل لها وجود، والحقيقة لا يوجد أي أخبار أو معلومات عن وجود مثل هذه الأماكن في المملكة العربية السعودية.

كما أن الكثير من الأشخاص يغفلون عن حقيقة العلاج النفسي للمثلية والشذوذ الجنسي، خاصة أنهم يعتقدون بأن المثلية انحراف شخصي بسبب الرغبات الجنسية، ولكن ذلك لا يعني أن المثلية ليس لها علاج، تابع معنا لنكشف لك كافة المعلومات عن أماكن علاج المثليين في السعودية.

المثليين في السعودية

أماكن علاج المثليين في السعودية هل لها وجود أم لا؟ قبل الرد على هذا السؤال دعنا نتحدث معك عن المثليين في السعودية، صور متعددة للميول الجنسية في السعودية بعدما كان الأمر طبيعي، ويقتصر على الميل الجنسي لأفراد الجنس الآخر، ولكن الانفتاح على الغرب سمح للأفكار الشاذة بالانتشار بين أبناء المجتمع السعودي، كما أن العادات والأعراف الصارمة تشجع على الاستطلاع واكتشاف كل جديد.

المثليين في السعودية ليسوا فئة قليلة يمكن تجاهلها بل هناك أعداد كبير من المثليين الجنسيين في أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث توجد مدن بها أعداد تصل إلى الآلاف من المثليين، التزام المملكة بقوانين الشريعة ودين الإسلام لم تكن حاجز لمنع وجود المثلية الجنسية في المجتمع السعودي.

مؤخرًا ظهر اسم المملكة العربية السعودية إلى جوار أسماء مثليين طلبوا اللجوء من دول أوروبية، منهم سيدات ورجال يبحثون عن الحرية في ممارسة شذوذهم الجنسي خارج إطار المملكة العربية السعودية التي تفرض عقوبة صارمة على المثليين.

هل توجد مثلية جنسية في السعودية؟

هل يوجد مثلية جنسية في السعودية؟ الإجابة نعم هناك أعداد من المثليين في السعودية، والدليل الأكبر هو السؤال الدائم عن وجود أماكن علاج المثليين في السعودية، حال المملكة كحال العديد من الدول العربية التي تواجه انتشار المثلية الجنسية، ويرجع ذلك لعدة نقاط سنتحدث عنها لتوضيح سبب انتشار الشذوذ في السعودية.

الشذوذ الجنسي وتشوه الميول الجنسية من القضايا التي تهم الوطن العربي في الوقت الحالي، وذلك بسبب تأثيرها السلبي على استقرار المجتمعات العربية، وأضرار المثلية على مفهوم ومنظومة الأسرة، والمملكة السعودية على الرغم من التزامها الصارم بالتعاليم الإسلامية إلا أنها مليئة بالمثليين الجنسيين.

كم عدد المثليين في السعودية

كم عدد المثليين في السعودية من ضمن الأسئلة الشائعة كما الحال في السؤال عن أماكن علاج المثليين في السعودية، مجتمع الميم يحارب بشتى الطرق لإثبات وجوده في جميع مجتمعات العالم العربي والأوروبي، وبالفعل أساليبهم في تشتيت عقول الآخرين تجدي فائدة، ونلاحظ زيادة في أعداد المثليين حول العالم لكن كم عدد المثليين في المملكة العربية السعودية.

الهيئات والمنظمات المهتمة بقضايا الشذوذ الجنسي أصدرت بيان يوضح أعداد المثليين في عام 2008، حيث وصل عددهم إلى 19 ألف شخص من ضمنهم 11 ألف مثلي سعودي الجنسية، والجدير بالإشارة أنها أعداد تقريبية لا تعكس العدد الحقيقي للمثليين في المملكة السعودية حيث تفوق أعدادهم النسبة الموضحة في التقارير والإحصائيات.

أسباب المثلية في السعودية

حديثنا عن أماكن علاج المثليين في السعودية يحتم علينا الحديث عن أسباب المثلية في السعودية، المجتمع السعودي من أشد المجتمعات العربية التي تلتزم بمعايير وقيم اجتماعية تحددها الأعراف والعادات، إلى جانب القوانين الجنائية والحقوق المدنية التي تعتمد على الشريعة الإسلامية، ويعد ذلك من أهم عوامل القوة التي يتمتع بها المجتمع السعودي.

مؤخرًا أصبحت هذه العادات والتقاليد من أهم الأسباب وراء المثلية الجنسية، تحديدًا في ظل الانفتاح الأوروبي متبوعًا بالتطور التكنولوجي الذي أدى إلى تعرف المجتمع السعودي على مفاهيم، وأفكار مختلفة وتوجهات شاذة مثل المثلية الجنسية وممارسة الجنس مع أفراد نفس النوع، ومن هنا بدأت عملية انتشار المثلية الجنسية في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك الدراسات البحثية أوضحت أن حذر الاختلاط بين الجنسيين في المملكة، ومنع المرأة من التحدث إلى الرجال أو ممارسة بعض الحقوق المدنية وتعرضها للكبت، والقمع داخل السعودية من ضمن أسباب التوجه الجنسي الشاذ للمثلية.

أيضًا انتشار المواد المخدرة والكحوليات بين أوساط الشباب والمراهقين جعل المجتمع السعودي يعاني من المثلية، لأن تلك المواد مذهبة للعقل وتحدث خلل في السلوك والأفكار لينجرف الشخص في مسار الشذوذ الجنسي والمثلية، وبذلك أصبحت أعداد المثلية في المملكة السعودية دائمًا في زيادة.

ما هي حقوق المثليين في السعودية ؟

خلال الفترات الأخيرة ظهر تساؤل غريب للغاية وما هي حقوق المثليين في السعودية، يتردد هذا السؤال على آذان الكثير من الأشخاص بسبب المنظمة الأولى لدعم حقوق المثليين في السعودية، أعلن المجتمع السعودي غضبه الشديد على قرار توثيق المنظمة الأولى في السعودية لدعم حقوق المثليين، والتي حصلت مؤخرًا على العلامة الزرقاء في حساب تويتر الرسمي.

وذكرت هذه المنظمة أن دورها يتمثل في دعم حقوق المثليين واضطرابات الشذوذ الجنسي، وهذه الأخبار جعلتني نبحث عن حقوق المثليين في السعودية، وبالطبع لا وجود لمثل هذه الحقوق، فالمملكة العربية السعودية ترفض بشكل قاطع الاعتراف أو قبول أشخاص الاضطرابات الجنسية والشذوذ، بل تستهدفهم بسبب ميولهم الجنسية والمثلية مرفوضة تمامًا.

عقوبة المثلية في السعودية

عقوبة المثلية في السعودية من ضمن النقاط التي تدور حول أماكن علاج المثليين في السعودية، القانون الجنائي في المملكة السعودية يحكم بنفس عقوبة الزنا على ممارسة الجنس المثلي، لإثبات التهمة على الشخص لابد من اعترافه بارتكاب هذا الفعل، أو إحضار 4 شهود رجال وفي تلك الحالة يجلد 1000 جلدة ويقضى قوبة في السجن تصل إلى مدة عام كامل.

والجدير بالإشارة أن عدم ثبات التهمة لعدم كفاية الأدلة أو الشهود لا يغلي العقوبة، بل يجلد المتهم 80 جلدة بتهمة القذف وبالتالي عقوبة المثلية في السعودية تجبر المثليين على إيجاد حل، ويتسألون باستمرار عن أماكن علاج المثليين في السعودية، فضلًا عن وصمة العار والخزي التي تلاحق العائلة بأكملها.

زواج المثليين في السعودية

تحدثنا بشكل مفصل عن المثلية الجنسية في السعودية التي تعرف بالميل الجنسي لممارسة المعاشرة مع أفراد من نفس الجنس، وبمخالفة الفطرة والطبيعة الإنسانية نحن أمام قضية كافية لتدمير وانهيار البشرية بالكامل، المثلية الجنسية قضية عالمية تزداد خطورتها بمرور الوقت، حيث ينادي المثليين وأعضاء مجتمع الميم بالحق في الزواج.

المنظمات التي تدعم حقوق المثليين تستخدم أساليب وطرق مختلفة لخداع العالم، ونشر الأوهام حول المثلية وأنها حرية يجب كفلها للجميع بدون أي اعتراض، وعلى الرغم من خضوع بعض الدول الأوروبية لتلك الأقاويل إلا أن المجتمع السعودية لا يزال على موقفه، ويرفض المثلية الجنسية ولا يمنح حق الزواج للمثليين.

أماكن علاج المثليين في السعودية

يتساءل بعض الأشخاص عن أماكن علاج المثليين في السعودية وهل لها وجود أم لا، الحديث عن علاج المثلية الجنسية من الأمور النادرة بسبب تغافل المجتمعات العربية عن بعض جوانب العلاج النفسي، المثلية الجنسية ليست مرض عضوي بل سلوك مكتسب لعدة أسباب، وهنا يأتي دور العلاج النفسي الذي يساهم في إعادة التقييم النفسي، وعلاج السلوكيات المضطربة وتحليل أسباب التشوه في الميول الجنسية.

أماكن علاج المثليين في السعودية من المستحيلات إلى حد كبير، فلا وجود لمؤسسات طبية تقدم خدمة علاج المثلية الجنسية في السعودية، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها اختفاء الكوادر الطبية، وعدم كفاية الخبرة لدى الأطباء للتعامل مع أشكال الاضطرابات والشذوذ الجنسي مثل المثلية، وبالتالي من الصعب علاج المثلية في نطاق المملكة العربية السعودية.

لا داعي للقلق مصر من الدول الصديقة للمملكة العربية السعودية وبها أشهر وأهم المراكز الخاصة بالعلاج النفسي، ومركز CHOOSE للطب النفسي من المراكز القوية الخاضعة لإدارة كويتية ومصرية مشتركة، وصاحبته الدكتورة منى اليتامي من أهم الكوادر الطبية في الوطن العربي، ولديها خبرة طويلة في مجال علاج الاضطرابات السلوكية والنفسية.

تعرف على علاج الشذوذ الجنسي 

خلاصة الحديث عن أماكن علاج المثليين في السعودية:

أماكن علاج المثليين في السعودية هل لها وجود أم لا؟ بالطبع لا وجود لها بسبب القوانين الصارمة التي تفرضها الحكومة السعودية، حيث أنها ترفض الاعتراف بوجود مثل هذا السلوك بين أوساط المجتمع السعودي، وتفرض عقوبة الزنا على المثلي وغرامة مالية والسجن لمدة عام.

نقص الخبرة والكفاءة الطبية بمجال العلاج النفسي جعل أماكن علاج المثليين في السعودية نادرة للغاية، ولكن في مصر وتحديدًا مركز ومستشفى اختيار للطب النفسي يمكن التعامل مع جميع الاضطرابات الجنسية الشاذة بأمانة وسرية تامة فلا تتردد في التواصل معنا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic