تخطى إلى المحتوى

ما هو بديل الهيروين

ما هو بديل الهيروين

يتسائل العديد عن ما هو بديل الهيروين؟ حيث ينتشر الهيروين بشكل كبير مما أدى إلى وقوع الكثير في إدمانه، لكن ومع ذلك فأن نادرا ما يوجد الهيروين نقي دون أي إضافات كيميائية سامة، بسبب ذلك انتشر البحث عن بديل الهيروين الذي يعطي نفس التأثير على المخ عند استخدامه، وسوف نسلط الضوء على بديل الهيروين المنتشر في مصر.

ما هو بديل الهيروين؟

خلال فترات معينة أخذ الهيروين في الانحسار من تواجدة في الأسواق مما أدى إلى ظهور نوع أخر من المخدرات في بعض الأوساط والذي تم استخدامه بدلا من الهيروين والذي عرف باسم الكريستال، الجدير بالذكر أن هذه المادة أكثر سمية مقارنة بالهيروين فهي تؤدي إلى الكثير من المشكلات النفسية، العصبية والجسدية، والذ بدورة يؤدي إلى ارتفاع نسب الوفيات.

يعرف الكريستال بأنه المادة الفعالة في الأمفيتامين التي تم اكتشافها أول مرة في اليابان، وهو المادة الأولى لمخدر الكريستال ميث رغم اختلاف طرق التعاطي بينهم، حيث تم تطوير الكريستال في الأوساط الموجود فيها وإضافة العديد من المواد الكيميائية إلى أن ظهر في النهاية الكريستال ميث والذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى شكله الذي يشبه الزجاج.

ما هي أضرار بديل الهيروين؟

يتسبب الكريستال في كثير من الأعراض التي تصيب الفرد من ضمنها ما يعرف بـ كريستال ميث فم المدمن والتي يتعرض فيها فم المدمن للأذى والألم إلى جانب تساقط الأسنان وتفتتها، ومن ضمن الأعراض الأخرى التي تنتج من تعاطي الكريستال، الآتي:

  • اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • القيء والغثيان.
  • عدم القدرة على تناول الطعام.
  • خسارة الوزن.
  • الإصابة باضطرابات في النوم.
  • ارتفاع في ضغط الدم مما يؤدي إلى السكتات القلبية أو الدماغية المفاجئة.
  • التهاب الجلد وظهور العد.
  • توقف أجهزة الجسم المختلفة عن العمل.

الاتجاه إلى استخدام بدائل الهيروين لا يتسبب إلا في المزيد من الأضرار التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الموت، لذا فإن الإقلاع عن هذه المخدرات هي الحل الأسلم والأصح، لذا يقدم مركز الاختيار مجموعة من البرامج العلاجية التي ثبتت فاعليتها في القضاء على الإدمان والوصول إلى التعافي التام.

موضوعات ذات صلة:

أعراض تعاطي الهيروين

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

علاج إدمان الهيروين

مصادر هامة للموضوع

اعراض انسحاب الهيروين 

ادوية علاج الهيروين 

اعراض تعاطي الهيروين

ادوية علاج الهيروين

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

arArabic