تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الشبو في المنزل بين التعافي والانتكاسة السريعة

علاج إدمان الشبو في المنزل بين التعافي والانتكاسة السريعة

يبحث العديد عن علاج إدمان الشبو في المنزل فحبوب الشبو أشهر أنواع المخدرات التي تفشت في الكويت، وقرقور شبو من أخطر أنواع المخدرات في العراق ذاك المخدر المدمر الذي تفشى بصورة مروعة بين أبناء العالم العربي وقد أطلق عليه في مصر مخدر الآيس، وهناك العديد من الفروق بين الهيروين والشبو إلا أن كليهما من أقوى أنواع المخدرات.

وللأسف من الأسباب التي ساعدت على انتشار المخدر بصورة مروعة في المجتمع هو إمكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل في حال الحصول على مكونات الميث، وهناك العديد من الأشخاص خاصة سكان شرق آسيا وهي الدولة الأكثر تصنيعًا لتلك السموم من المخدرات والذين يمكنهم تصنيع الكريستال ميث.

لكن في حقيقة الأمر وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على الشبو يعني الوقوع في حظيرة أحد أخطر أنواع المخدرات، والخروج من هذا الطريق لن يكون هينًا على الإطلاق بل يجب التواصل مع المختصين وخبراء علاج الإدمان؛ من أجل البدء سريعا في طريق علاج إدمان الشبو والخروج من هذا العالم المظلم من أجل العودة إلى ممارسة الحياة من جديد بعيدًا عن طريق الظلام.

ما هو علاج إدمان الشبو في المنزل؟

علاج إدمان الشبو في المنزل يتم من خلال كورس علاج الإدمان المنزلي، والذي يتم تقديمه من خلال مستشفى Choose للطب النفسي وعلاج الإدمان، والذي يتكون من 3 مراحل علاجية تهدف إلى سحب السموم من الجسم ومواجهة الأعراض الانسحابية للمخدرات دون أي ألم أو معاناة.

ويعقب تلك المرحلة العمل على تغير السلوكيات الإدمانية وتغير الأفكار السلبيةK والعمل على إعادة تأهيل الأشخاص المرضى اجتماعيًا، إلا أنه هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها من أجل إمكانية علاج إدمان الشبو في المنزل، من أجل الوصول بالمرضى إلى مرحلة الشفاء والعودة إلى ممارسة الحياة من جديد بعيدًا عن طريق الإدمان والتعاطي.

برنامج علاج إدمان الشبو في المنزل هو عبارة عن مجموعة من الخطوات العلاجية التي يسير من خلالها الشخص المريض من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والعلاج من الشبو دون الاضطرار إلى الإقامة في مراكز ومصحات علاج الإدمان، ويخضع البرنامج العلاجي إلى العديد من المعايير والشروط التي يجب توافرها من أجل إمكانية علاج إدمان الشبو في المنزل.

– برنامج علاج الإدمان من الشبو في المنزل يتكون من 3 برامج علاجية ويهدف البرنامج العلاجي إلى علاج إدمان الشبوي نهائيًا والتخلص من الأسباب المؤدية إلى الإدمان.

– يخضع البرنامج إلى الإشراف الطبي والرقابة الدقيقة من خلال المختصين طيلة رحلة علاج إدمان الشبو في المنزل وعدم ترك الأمر للتجارب الشخصية.

– يتضمن برنامج علاج إدمان الشبو في المنزل برنامج دوائي مع مراحل سحب السموم من الجسم ومواجهة الأعراض الانسحابية للشبو والتي تمر دون ألم أو معاناة.

– العلاج النفسي والذي يعد جزءًا من العلاج بل هو المرحلة الركيزة في طريق علاج الإدمان من الشبو من أجل التخلص من الأسباب النفسية التي دفعت الأشخاص إلى تعاطي المخدرات كالاكتئاب والقلق وغيرها من المشاكل النفسية، والتي تعد السبب الأكبر في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان.

توفير الرعاية الطبية والمتابعة بين الفريق العلاجي ودكتور علاج الإدمان وبين المريض وعمل زيارات يومية يتم تبادلها بين الطبيب وبين الشخص المريض من أجل التأكد من سير عملية العلاج في الاتجاه الصحيح.

– كي يتم تطبيق برنامج لعلاج الإدمان في المنزل يجب أن تتوافر الشروط اللازمة من أجل علاج الإدمان من الشبو في المنزل، حتى نصل بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والقدرة علي العودة إلى ممارسة حياته من جديد بعيدًا عن طريق الإدمان.

إقرأ أيضاً: مخدر الشبو في الكويت كوارث وجرائم لم نكن نسمع عنها قبل !

هل يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل؟

كما أشرنا إلى أن الشبو من أصعب وأخطر أنواع المنشطات، إلا أنه مع هذا يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل وتحقيق نسب عالية من الشفاء ودون أي مخاطر أو مضاعفات، إلا أنه هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في طريق علاج إدمان الشبو والتي تساعد علي إتمام مراحل العلاج، فليس كل الحالات التي توفر علاج إدمان الشبو بل قد يكون علاج إدمان الشبو في المنزل متسبب في حدوث تدهور في الحالة الصحية للشخص المريض ويؤدي إلى مخاطر ومضاعفات وخيمة، ومن الشروط التي يجب توافرها لإمكانية علاج الشبو في المنزل ما يلي:-

  • أن يكون الشخص المريض لا يعاني من أي تاريخ إدماني طويل.
  • أن تكون الحالة الصحية للشخص المريض ليست متضررة ولا يعاني من أي أعراض جانبية خطيرة، مما يجعل الأمر يستلزم وجود الرقابة الدقيقة وإلزامية إحضار الشخص المريض إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.
  • أن يتوفر الجو الأسري الداعم من أجل تشجيع الشخص المريض على الاستمرار في طريق علاج إدمان الشبو في المنزل، وعلى الأسرة تعلم كيفية التعامل مع الشخص المدمن ومساندته في طريق التعافي.
  • أن يتوافر لدى الأسرة النظام الذي يمنع من تسريب المخدرات ووصولها إلى الشخص المريض في رحلة العلاج، ولا شك في أن هذا يستلزم المتابعة والمراقبة دوما من أجل منع تسريب المخدرات إليه، وفشل رحلة علاج الإدمان.
  • ألا يكون هناك من أفراد الأسرة أو الأشخاص المقربين أو المحيطين بالمريض قد شاركوه في رحلة التعاطي وفي حياة الإدمان، فإنه بهذا لا يزال موجود في البيئة المثبطة والتي تجعله يعود إلى الإدمان من قريب.

مدى فاعلية علاج إدمان الشبو في المنزل

  • هناك إمكانية علاج إدمان الشبو في المنزل والوصول بالمريض إلى أقصى درجات الشفاء والتخلص من مرض الإدمان بشكل نهائي.
  • يمكن أن يتحقق هذا من خلال العديد من الشروط الصحية والأسرية والتي تساعد الشخص المريض على إتمام مراحل العلاج ومرور المرحلة بأمان وسلام دون أي مضاعفات.
  • في حال عدم القدرة على توفير الشروط اللازمة للوصول بالمرضى إلى مرحلة التعافي، فإن علاج إدمان الشبو في المنزل سيكون علاج غير فعال ولا يؤدي إلى النتائج المرجوة، بل على العكس يتسبب في العديد من الأضرار الجانبية ويتسبب في حدوث فشل علاج الإدمان.

تعرف علي: الفرق بين الكبتاجون والشبو

لماذا يفضل علاج إدمان الشبو في المراكز العلاجية؟

لا شك أن علاج إدمان الشبو في مراكز علاج الإدمان هو الموصى به من خلال الخبراء والمختصين وهو أسرع طريق لعلاج الإدمان وأكثره أمانا ووصولًا بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي، وهذا راجع إلى العديد من الأسباب والعوامل التي تجعل تلك المصحات والمراكز العلاجية هي البيئة الأنسب لعلاج مدمني المخدرات وتخطي مراحل العلاج بأمان ودون أي مضاعفات أو آثار جانبية، ومن أبرز تلك الأسباب ما يلي:-

  1. الرقابة الطبية والعناية المستمرة على الشخص المريض طيلة 24 ساعة.
  2. سهولة التحكم والسيطرة على أعراض انسحاب الشبو والتي تمر على الشخص المريض دون أي آثار جانبية أو مخاطر.
  3. وجود أشخاص آخرين مشاركين المريض في رحلة التعافي ومراحل العلاج مما يجعله لا يشعر بالوحدة في طريق العلاج.
  4. توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والجو الأسري الذي يصل بالمريض إلى مرحلة الشفاء من الإدمان تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين.

نهاية الحديث عن علاج إدمان الشبو في المنزل

يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل من خلال برنامج علاج الإدمان ولكن بشروط، ومنها ألا يكون للمريض أي تاريخ إدماني سابق وتكون حالته الصحية جيدة إلى جانب الدعم والرقابة الأسرية للمدمن، لكن العلاج الأكثر أمانًا يكون من خلال مراكز علاج الإدمان حيث الرقابة الطبية، والمساعدة في السيطرة على أعراض انسحاب الشبو دون أي مخاطر.

مصدر 1

مصدر 2

arArabic