تخطى إلى المحتوى

هل الكيميكال يبين في الفحص و3 طرق للخداع تحليل المخدرات

هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ بالطبع اكتشاف مخدر الكميكال في الفحص أمر يعتمد على مدة خروجه من الجسم، وبالأبحاث والدراسات أثبت العلماء أن مدة بقاء الكيميكال في الجسم تكون أطول من المخدرات الأخرى، وذلك لكونه من المخدرات الصناعية التي تحتوي على مواد وتركيبات كيميائية سامة وضارة يصعب على الجسم التخلص منها سريعًا، ومدمني مخدر الكيميكال بحاجة إلى مدة طويلة وبروتوكول علاجي صارم للتخلص من المخدر وطرده إلى خارج الجسم، وفي هذا السياق يطرح سؤال هل الكيميكال يبين في الفحص.

الجدير بالذكر أن الكيميكال هي الكلمة التي تطلق على أي مخدر صناعي يحضر من مواد كيميائية، وتخلط مع كمية من نبات القنب الهندي المخدر، لذا يقال أنه المخدر البديل والآمن عن الحشيش أو الماريجوانا، وبناء عليه أصبح واحد من أشهر المخدرات التي يدمنها الشباب والمراهقين والبالغين في الوطن العربي، لكنها خرافة ووهم زائف يروج لها التجار لبيع كميات كبيرة من المخدر، وإيقاع الكثير في فخ إدمان الكيميكال، تابعونا للإجابة عن سؤال هل الكيميكال يبين في الفحص.

الكيميكال ما هو ؟

سؤال هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ من أهم التساؤلات التي تطرح في الآونة الأخيرة، ولكن في البداية دعونا نتحدث معكم عن ما هو الكيميكال، هو مصطلح شائع يطلق على أي نوع من المواد المخدرة التي تصنع في المعامل، بمعنى أنه نوع من أنواع المخدرات الصناعية الأكثر شيوعًا في الوطن العربي، حيث أنها مادة صناعية تستخدم كبديل عن الحشيش والماريجوانا التي تحتوي على نبات القنب الهندي.

يصنع الكيميكال من مادة رباعي هيدرو كانابينول التي تعد هي المادة الفعالة لمخدر الماريجوانا، لذا يعد نوع من الماريجوانا الصناعية التي تروج للشباب والمراهقين على أنها البديل الآمن، إلا أنه بالعكس تمامًا مخدر الكيميكال من أخطر المواد المخدرة التي تدمر الصحة، وأضرارها على الجسم بالغة الخطورة التي تصل بالإنسان إلى الموت أو الانتحار، ويتواجد المخدر في المجتمعات العربية بمعدلات كبيرة جدًا بسبب تصديق تلك الشائعات والأوهام الزائفة.

تركيب مخدر الكيميكال

في سياق الإجابة عن سؤال هل الكيميكال يبين في الفحص سنتحدث عن تركيب مخدر الكيميكال، يصنع المخدر في بعض المعامل السرية في دولة الصين وعدد من الدول الأخرى حول العالم، يصنع المخدر من مجموعة أعشاب طبيعية خضراء اللون يرش عليها مكونات كيميائية، وتخلط بمواد سامة لا تصلح للاستخدام الآدمي.

التركيب الكيميائي لمخدر الكيميكال يزيد من خطورته على الصحة بسبب تأثيره السريع على الوظائف الحيوية، وتحديدًا الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي إلى مخاطر وأضرار جانبية عديدة، ناهيك عن أضرار الجرعة الزائدة التي تصل بالمتعاطي إلى الموت، وعلاوة على ذلك، أثبتت الدراسات الطبية أن الجرعة الواحدة من المخدر كافية لتدمير الجسد بالكامل.

شكل وأسماء الكيميكال

حديثنا عن هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ يحتم علينا توضيح شكل الكيميكال وأسمائه الشائعة، وذلك لأن التجار يروجون للمخدر بعدة أسماء لخداع المتعاطي وإقناعه أنه مخدر آخر، وهذه الطريقة يلجأ لها الكثير من التجار بعد انتشار المعلومات حول أضرار مخدر الكيميكال على الصحة، وأنه لا يعتبر بديل آمن عن الحشيش أو الماريجوانا، وأشهر أسماء مخدر الكيميكال الشائعة والمتداولة ما يلي:

  • مستر هابي.
  • الجوكر.
  • الفودو.
  • السبايس.
  • ماتريكس.
  • فانتوم.
  • بلاك مامبا.
  • جيني.

الكيميكال من المخدرات الصناعية التي تبع على شكل مسحوق أخضر تبع في عبوات أو أكياس ذات ألوان زاهية، كما أن التجار يحاولون تعبئة المخدر في عبوات ورقائق مختلفة بألوان مختلفة لخداع الحكومة، والقدرة على تهريب المخدر إلى داخل البلاد، إلى جانب ذلك يباع الكيميكال على أنها أعشاب بخور أو مشروب عشبي، والطرق السابقة من أساليب تجار المخدرات في تزييف المخدر وبيعه بسهولة.

موضوعات ذات صلة: أعراض انسحاب الكيميكال من الجسم 

هل الكيميكال يبين في الفحص

هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ الإجابة نعم الكيميكال مخدر صناعي يظهر في فحوصات واختبار الكشف عن المخدرات، ويتوقف الأمر على مدة بقاء المخدر في الجسم، والدراسات الطبية أشارت إلى أن الكيميكال من المخدرات التي تظل مدة طويلة في الجسم، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية يحتاج الجسم إلى مدة طويلة لطردها إلى الخارج، وبالتالي مخدر الكيميكال يظل عالقًا في الجسم لمدة أطول مقارنة بالمخدرات الأخرى.

والجدير بالذكر مدة بقاء مخدر الكيميكال في الجسم تعتمد على مدة بقائه في الجسم، والتي تختلف من شخص إلى آخر اعتمادًا على بعض العوامل الحيوية، بالإضافة إلى بقاء الكيميكال في جسم المتعاطي تختلف عن مدة بقائه في جسم المدمن، ولكن ما هي مدة بقاء مخدر الكيميكال في الجسم.

مدة بقاء الكيميكال في الجسم

ارتباطا بالحديث عن هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ هناك ضرورة للحديث عن مدة بقاء الكيميكال في الجسم، الأبحاث التي أجريت أثبتت أن الكيميكال نصف عمره في الجسم يستغرق حوالي 41 يوم، وهي المدة التي يحتاجها الجسم لاستقلاب المخدر والبدء في عملية التخلص منه نهائيًا، وتعد مدة طويلة جدًا عند مقارنتها بمدة بقاء المخدرات الأخرى.

كما أن مدة بقاء مخدر الكيميكال في الجسم تختلف ما بين الدم والبول والشعر واللعاب، بالإضافة إلى ذلك تتأثر بعدة عوامل بدورها أن تبطء أو تسرع من عملية طرد الجسم لمخدر الكيميكال، ومدة بقاء الكيميكال في الجسم تكون كما يلي:

1 _ مدة بقاء الكيميكال في البول

مدة بقاء الكيميكال في البول في حالة التدخين تتراوح ما بين 2 إلى 3 أيام، وفي حالة المضغ عبر المضغ تصل إلى 10 أيام.

2 _ مدة بقاء الكيميكال في الدم

مدة بقاء الكيميكال في الدم تبلغ حوالي 30 يوم بعد تعاطي آخر جرعة.

3 _ مدة بقاء الكيميكال في اللعاب

مدة بقاء الكيميال في اللعاب تعتبر قصيرة جدًا مقارنة بمدة بقائه في البول والدم، حيث تبلغ حوالي بضعة ساعات بعد التعاطي إلى حين الاختفاء تمامًا.

4 _ مدة بقاء الكيميكال في الشعر

هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ ارتباطا بهذا السؤال هل تعلم أن مخدر الكيميكال يمكن الكشف عنه من خلال بصيلات الشعر، ويظل الكيميكال في الشعر لمدة 90 يومًا بعد تعاطي آخر جرعة.

بناء على ما سبق إجراء اختبارات الفحص عن المخدرات خلال هذه المدة تكون النتيجة إيجابية، ولابد من التنويه إلى أن المدة قد تطول أو تزيد وفقًا لمجموعة عوامل حيوية سنتعرف عليها الآن.

تعرف على مدة بقاء الكيميكال في البول والدم

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الكيميكال في الجسم

بعد الرد على سؤال هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ دعنا نتعرف معكم على العوامل، والعناصر الحيوية التي تؤثر على مدة بقاء الكيميكال في الجسم، والتي تعتبر سبب في إطالة أو قصر مدة بقاء الكيميكال في الجسم وتكون كالآتي:

  • العمر: المرحلة العمرية لديها دور كبير في تحديد المدة الزمنية لبقاء الكيميكال في الجسم، حيث تزداد بزيادة سن المتعاطي.
  • الكتلة الدهنية: ارتفاع الكتلة الدهنية ومعدل تراكم الشحوم يزيد من مدة بقاء الكيميكال في الجسم.
  • الحالة الصحية: المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية يواجهون مشكلة في التخلص السريع من المخدر، لذا الكيميكال يحتاج إلى مدة أطول عند الإصابة بخلل عضوي أو جسدي.
  • مدة التعاطي: تتناسب مدة بقاء الكيميكال في الجسم تناسب طردي مع مدة تعاطي المخدر.
  • تعاطي مخدرات أخرى: تزداد مدة بقاء الكيميكال في الجسم عند تعاطي أكثر من مخدر في آن واحد.

كيفية التخلص من الكيميكال

إذا كنت تتساءل هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ عليك بمعرفة أن الكيميكال من المخدرات الصناعية التي ينصح التخلص منها بالشكل الصحيح، ويحدث ذلك من خلال العلاج الفعال لسحب السموم واتباع البروتوكول الطبي المتعرف عليه لعلاج الإدمان، حيث أنها الطريقة الوحيدة الآمنة التي تساعد على التخلص من إدمان مخدر الكيميكال نهائيًا.

مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي توفر لمرضى إدمان الكيميكال بروتوكول علاجي فعال، حيث تجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي، وبهذه الطريقة يساعد الأطباء المدمن على طرد الكيميكال من الجسم نهائيًا بدون ألم بالأدوية، فضلًا عن المعالجة النفسية التي تعيد هيكلة السلوكيات الإدمانية للمريض.

خلاصة الحديث عن هل الكيميكال يبين في الفحص:

هل الكيميكال يبين في الفحص ؟ نعم يظهر الكيميكال في كل تحاليل المخدرات، ويعتمد ذلك على مدة بقاء المخدر في الجسم استنادًا على بعض العوامل الحيوية، علمًا بأن مدة بقاء الكيميكال في الجسم أطول من المخدرات الأخرى، والجدير بالذكر الكيميكال من المخدرات الصناعية التي يقال عنها بديل آمن لمخدر الحشيش والماريجوانا، ولكنه وهم وتضليل لخداع البعض وتشجيعهم على تعاطي مخدر الكيميكال.

مصدر1 

مصدر2 

arArabic